رابط منصة سطر التعليمية وكيفية التسجيل؟ وتعلم البرمجة من الصفر

رابط منصة سطر التعليمية وكيفية التسجل؟ وتعلم البرمجة من الصفر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في المنطقة العربية لا يوجد أهتمام في البرمجة، على عكس الدول المتقدمة التي تستثمر وارداتها في الذكاء الأصطناعي، في الآونة الاخيرة ظهر اهتمام بها بسبب الطلب في سوق العمل. وحتى نلحق بركب الدول المتقدمة ظهرت منصات وخدمات تولي أهمية بالغة بالبرمجة ومنها منصة سطر التعليمية ،حيث أنها أول منصة عربية تعنى بتعلم لغات البرمجة من خلال دورات تدريبية وورش مكثفة.

حيث أنها منصة برمجة تدعم اللغة العربية تم اطلاقها في عام 2021 ،لكن الكثير من الناس لا يعرفونها، لذلك سنعرفك اليوم بهذة المنصة التي هي من تطوير الاتحاد السعودي للامن السيبراني والبرمجة والدرونز. لذلك يمكن الدخول من خلال رابط منصة سطر تعليمية التي تعلمك كل شيئ بأسلوب لا يخلو من المتعة والسهولة.

قد يهمك: تطبيق اكرم السعودي لتحديد مواقع القبور بتقنية GPS

هل منصة سطر التعليمية مجانية؟

نعم بكل تأكيد المنصة مجانية ومتاحة للجميع، لكنها في الوقت الراهن لا تعطي اعتماد الشهادة ولا يعرف السبب حيث تم حذف كل الروابط التي تؤدي الى الحصول على الاعتمادات. حيث يتم تحديث محتوى المنصة بصورة دائمة ومستمرة منذو انطلاقها الى اليوم، حيث يمكن تعلم لغة Python 101 وكذلك تعلم لغة HTML أضافة الى تعلم لغة CSS ،حيث أن هذة كلها لغات برمجة يمكن تعلمها ومن ثم الانطلاق في سوق العمل.



كل موضوعات هذة المنصة تتمحول حول البرمجة وطرح اسلوب سهل لتعلمها في فترة وجيزة، كل المعلومات الموجودة على الانترنت والتي تخص البرمجة سوف تجدها في مكان واحد وعلى موقع منصة سطر الإلكترونية.

رابط منصة سطر التعليمية الإلكترونية وكيفية التسجيل؟

يمكن الدخول من خلال الضغط على رابط منصة سطر التعليمية من في نهاية هذة التدوينة. علما أن منصة سطر هي منصة مجانية ويمكن أستخدامها في تعلم البرمجة من الصفر الى الاحتراف، عند الدخول الى موقع منصة سطر سوف تفتح معك الواجهة الرئيسية كما في الصورة أدناه.

موقع منصة سطر الإلكتروني
موقع منصة سطر الإلكتروني

ومن ثم أضغط على “سجل وابدأ التعلم”، بعد ذلك سوف تظهر واجهة جديدة يطلب منك أدخال المعلومات الخاصة بك للتسجيل. ضع الاسم والبريد الاكتروني ورقم الهاتف وأكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، وأضغط على “تسجيل”، كما في الصورة أدناه.

التسجيل في منصة سطر التعليمية
التسجيل في منصة سطر التعليمية

أذا كنت تمتلك حساب على منصة سطر التعليمية فيمكن أختيار تسجيل الدخول، حيث تدخل الى المنصة والتي تجد فيها أقسام عديدة مثل الدورات والمسابقات التعليمية، وكذلك تجد قسم لغة بايثون ولغة HTML وCSS.

رابط منصة سطر أضغط للدخول الى الموقع الرسمي

‫0 تعليق

اترك رد