معرفة المتصلين بالراوتر بدون علمك وتأمين شبكة WiFi الخاصة بك

معرفة المتصلين بالراوتر بدون علمك وتأمين شبكة WiFi الخاصة بك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن جهاز الراوتر في المنزل هو المصدر الاساسي للانترنت، حيث من خلالة نستطيع الاتصال بشبكة WiFi ومن تم تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديوهات على YouTube و TikTok، أضافة الى لعب الالعاب مثل لعبة Pubg Mobile و Free Fier وغيرها من الاستخدامات، قد يصبح صبيب الانترنت ضعيف نتيجة قدرة المتسللين على معرفة كلمة سر الواي فاي، وبذلك يستخمون الشبكة الخاصة بك بدون أذنك، لذلك معرفة المتصلين بالراوتر امر ضروري يجب أن لا نهملة، علينا في كل مرة فحص عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر ومن ثم قطع الأنترنت عنهم من خلال حظرهم من أعدادات الراوتر.

يوجد عدد من التطبيقات المجانية على متجر Google Play والتي من خلالها يمكننا معرفة كم جهاز متصل، بالطبع نحن نعرف عدد الاجهزة المصرح بها للاتصال، وعندما نشاهد أي جهاز غريب علينا حظرة، عن طريق القيام بتغير باسورد الشبكة فوراً وبدون تردد، في الماضي كانت توجد تطبيقات لقطع الانترنت عن الاجهزة المتصلة بالشبكة بدون روت، أما اليوم لا توجد مثل هذة التطبيقات لأن أصدارات نظام Android الحديثة منعت ذلك، أذا كان هاتفك يحتوي على Root فيمكن أن يشتغل عليها هذا النوع من التطبيقات المجانية والمدفوعة.

في كل الأحوال يكون الاتصال بالشبكة الخاصة بك خطر فضيع لا يمكن التغاضي عنة، حتى وأن طلب احدهم رمز الشبكة لا تعطية حتى وأن كان احد الجيران، لأن معرفة كلمة سر الشبكة هو بمثابة فتح الباب على مصراعية لأنتهاك الخصوصية وربما التجسس على هاتفك وأختراقة، حيث توجد تطبيقات كثيرة يمكن تحميلها من الانترنت مثل الرجل في الوسط والعين الثالثة وغيرها من التطبيقات الخطيرة، لذلك احرص على تأمين الشبكة المنزلية من خلال أختيار باسورد صعب التخمين.



طريقة معرفة المتصلين بالراوتر وقطع الانترنت عنهم؟

هنالك طرق عديدة لمعرفة عدد المتصلين بالراوتر ومن ثم حظرهم، بعض الطرق نعملها من اعدادات الراوتر وكذلك تغير كلمة السر للشبكة أضافة الى أستخدام تطبيقات قطع النت عن المتصلين والتي تحتاج الى روت، لذلك سنذكر لكم هذة الطرق كالتالي:

  • أعدادات الراوتر : كل جهاز راوتر منزلي أو محمول يحتوي على ميزة تصفية MAC،  والتي من خلالها يمكن حظر الاجهزة من الاتصال بشبكة WiFi.
  • تغير الباسورد : أذا كنت لا تعرف كيفية حظر الاجهزة المتصلة بالشبكة عن طريق اعدادات الراوتر، فيمكن ببساطة تغير الباسورد وأحرص على أن يكون معقد أي يتكون من أحرف وأرقام ورموز.
  • تطبيقات حظر المتصلين : أذا كان هاتفك يحتوي على روت، فأن هنالك تطبيقات مجانية على متجر جوجل بلاي، تستطيع من خلالها حظر الاجهزة المتصلة بالشبكة وقطع الاتصال عنها.
  • أجهزة الراوتر الحديثة : بعض أجهزة الراوتر المحمولة والمنزلية الحديثة لها تطبيق خاص بها يحتوي على ميزة حظر الاجهزة من الاتصال بشبكة الواي فاي.

تنزيل تطبيق معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر

هذا التطبيق مجاني وتستطيع من خلالة كشف عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر، حيث يعرض لك التطبيق كل الهواتف المتصلة والاجهزة الاخرى، حيث يكشف معلومات كل جهاز متصل مثل IP وغيرها من المعلومات الضرورية، لذلك حمل هذا التطبيق من أسفل هذة الصفحة وثبتة على الموبايل الخاص بك، الأن يمكن فتح التطبيق على الواجهة الرئيسية مياشرة يقوم التطبيق بالبحث عن الاجهزة المتصلة، أنتظر لعدد من الثواني حتى يكمل التطبيق عملية الفحص.

معرفة المتصلين بالراوتر
معرفة المتصلين بالراوتر

مباشرة سوف يظهر عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر، كل ماعليك هو الضغط على “تفاصيل الجهاز” بعدها سوف تجد كل الاجهزة مع ذكر اسمها وعنوان IP وكذلك نوع الجهاز سواء كان هاتف أو جهاز ثاني مثل التلفزيون الذكي وغيرها من الاجهزة التي تدعم الاتصال بالواي فاي. عليك تفحص الاجهزة فوراً والتأكد من عدم وجود جهاز غريب متصل بالشبكة الخاصة بك، كذلك توجد تبويبات في الاعلى مثل التاريخ الذي تعرف منة وقت وتاريخ اتصال الجهاز، كذلك تبويب “كشف” الذي يحتوي على مجموعة من الأدوات لادارة شبكة الواي فاي و معرفة المتصلين بالراوتر وغيرها.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد