تحذير من YouTube للذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات

تحذير من YouTube للذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

للحد من أستخدام أدوات حظر الإعلانات، يعمل YouTube الآن على طرح خوارزمية جديدة يمكنها أكتشاف هذة الادوات؛ وبذلك لن يستطيع المستخدم أكمال مشاهدة الفيديو، لأنة سيتم مطالبتة بأيقاف تشغيلها أو الاشترك في YouTube Premium. حيث يظهر تحذير من YouTube للذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات، أي عندما تشاهد 3 فيديوهات وأنت تستخدم هذا النوع من الادوات سوف تجد أن يوتيوب يمنع مشاهدة الفيديوهات ،لذلك عليك أتخاذ أجراء من جانبك. لم يعلن عن هذا التحديث الى الآن، لكن البعض شاهد صور على منصة Reddit فيها ظهور التحذير على شاشة الكمبيوتر، لأن الشخص قد أستخدم أداة حظر الإعلانات، حيث أن التحذير مفادة سيتم أيقاف مشغل الفيديو بعد مشاهدة الفيديو الثالث، وبذلك لن تستطيع مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بعد اليوم وأنت تستخدم مانع الإعلانات.

تأثير أدوات مانع الإعلانات على أرباح منشئي المحتوى

أن الإعلانات على اليوتيوب هي مصدر دخل لصناع المحتوى في جميع أنحاء العالم، لذلك عندما تستخدمها سوف يقل ربح أصحاب هذة القنوات، ولا يستطيعون بعدها أنشاء المحتوى الذي تشاهدة عبر هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر.



حيث أن أغلب برامج حظر الإعلانات مجانية، لذلك تجدها منتشرة بشكل واسع، وهذا يشمل أيضاً حظر الإعلانات على المواقع والتطبيقات. يوتيوب يحاول أجبار المستخدمين على أيقاف هذة الادوات، حيث أنة يوفر أشتراك يوتيوب بريميوم ويمكن الاشترك بة والحصول على مميزات كثيرة، مثل مشاهدة الفيديوهات بدون اعلانات وكذلك مشاهدة الفيديوهات في الخلفية، لكن السؤال الاهم هو هل أنت مع أو ضد هذا الاجراء؟ أكتب لنا في صندوق التعليقات رئيك يهمنا.

يوتيوب يمنع مشاهدة الفيديوهات للذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات يوتيوب يمنع مشاهدة الفيديوهات للذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات

بعد الفيديو الثالث تحذير من YouTube للذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات

على مايبدو أن هذا الخيار قد ظهر للعديد من المستخدمين، حيث لوحظ أن شخص آخر نشر على منصة Reddit صورة فيها تحذير يبلغ المستخدم أن هذة الادوات تنتهك سياسة اليوتيوب. وتشير التقارير أن هذة الصور حقيقية ومنتشرة على بعض المواقع، وبعد تواصل البعض مع شركة YouTube تبين أن هذا صحيح وأنها تجري أختبار على هذة الخوارزمية، حيث تمت تجربتها على بعض مشاهدي فيديوهات يوتيوب الذين تم أختيارهم.

كذلك شركة Google بينت ذلك من خلال أيقاف المشاهدة عندما يتم أستخدام أداة حظر الإعلانات، ويستطيع المستخدم الاستمرار في مشاهدة الفيديوهات بعد أيقاف تشغيل أداة حظر الإعلانات. حيث أنتشر خبر تحذير من YouTube للذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات، حيث أصاب بعض مستخدمي المنصة بالقلق.

أختبارات يوتيوب قد لا يتم تطبيقها

بين الفترة والاخرى تجري اليوتيوب أختبارات على بعض الميزات التي تريد أضافتها ومنها تحذير من YouTube للذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات ، لكنها لا تطبق على المنصة، فقط تظهر تسريباتها على الانترنت وتختفي، في السنة الماضية ظهرت عدة أختبارات منها على سبيل المثال، على المستخدم دفع رسوم أضافية لمشاهدة الفيديو بجودة 4K، كذلك هنالك أختبار أخر وهو ظهور 11 اعلانات غير قابلة للتخطي على المستخدم أنتظارها حتى يتمكن الشخص من مشاهدة الفيديو. حيث قالت اليوتيوب في وقت سابق أن مشتركي YouTube Premium و Music قد بلغ 80 مليون مستخدم، عندما يوتيوب يمنع مشاهدة الفيديوهات فأن هذا يؤدي الى أشترك الكثير من المستخدمين في يوتيوب بريميوم.

المصدر

 

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. نلاهتاانة قال:

    نرى ما

اترك رد