تقارير : نظام Android 15 يدعم أرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية

نظام Android 15 يدعم أرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن شركة غوغل ستتعاون مع شركة SpaceX وشركة T-Mobile -هذا أحتمال وارد- في سبيل الاستفادة من خدمة أرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية، حيث أن شركة Google تقوم بتحضيرات للاعلان عن نظام Android 15، حيث أن بعض التقارير تشير إلى أن هذا النظام الجديد سيحتوي على ميزة تمكنة من أرسال الرسالة عبر القمر الصناعي في أي بقعة على سطح الأرض بفعل وجود الأقمار الصناعية.

بالفعل يحتوي نظام Android 14 على خيار جديدة لاحظة المستخدمين وهو ” المراسلة عبر الأقمار الاصطناعية” لكنها هذة الخدمة ليست متاحة للجميع، عندما تريد الحصول عليها يحب أن تكون لديك معاير خاصة سيتم تحديدها مستقبلا ، ومن خلال ذلك سيحصلون على ميزة أرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية، حيث يمكن تفعيلها من خلال زر مخصص لذلك.



إلى الآن لا يوجد موفر خدمة في الاصدار التجريبي لهذة الميزة، ومن المحتمل أن تكون شركة T-Mobile الأوفر حظا في توفير خدمة أرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية في نظام Android 15، في وقت سابق تم الاتفاق بين شركة SpaceX وشركة T-Mobile على التعاون في ما بينهما في سبيل توفير هذة الخدمة، بالفعل شركة أسبيس أكس نشرت أقمار صناعية يطلق عليها “Direct to Call” المخصصة لدعم كل الهواتف ذات اتصال LTE.

لكن، هنالك مشاكل قد تحد من دعم نظام Android 15 لأرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية، ومنها عدم توفرها الا في مناطق معينة، ولابد من الحصول على تصريح من الدول قبل شمولهم بالتغطية، كذلك تشكل الظروف الجوية والتضاريس الطبيعية على جودة الشبكة وتغطيتها.

 في الوقت الراهن شركة غوغل تعمل مع شركة Garmin Response– مركز دعم طوارئ – على تطوير ميزة Satellite SOS على نظام Android 15، كل التفاصيل أعلاه مجرد تقارير ولم يتم التأكد منها رسمياً أو يعلن عنها من الأطراف المسؤولية، لكن، بالفعل جوجل تعمل على هذة الميزة وحريصة على توفيرها في هواتف Android.

المصدر

‫0 تعليق

اترك رد