مواصفات وسعر هاتف Galaxy S24 Ultra الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي 

مواصفات وسعر هاتف Galaxy S24 Ultra الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي 
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يوم امس الاربعاء أعلنت Samsung عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Galaxy S24 Ultra، والذي يتميز بمجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث توجد شراكة بين شركة سامسونج وشركة جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، وهذة الشراكة تسمح بتشغيل Google Gemini على هواتف سامسونج الجديدة، حيث يتميز Gemini بقدرات ذكاء اصطناعي خارقة للعادة،

مواصفات هاتف Galaxy S24 Ultra المدعوم بالذكاء الاصطناعي

هاتف سامسونج الجديد يأتي ببعض المواصفات الجديدة، والبعض منها مختلف عن مواصفات الهواتف السابقة وهذة المواصفات كالتالي :

  • الشاشة : يأتي الهاتف الجديد بشاشة مسطحة من نوع AMOLED بحجم 6.8 بوصة وبدقة QHD+ وبمعدل تحديث 120 هرتز، أما زجاج الشاشة هو من نوع Gorilla Armor من شركة Corning، وهو مخصص لحماية الشاشة من الخدوش بمقدار 4 مرات، وفي هذة الحالة لا تحتاج إلى واقي شاشة، مع مستشعر بصمة الأصابع مدمج مع الشاشة.
  • المعالج : هاتف Galaxy S24 Ultra يأتي بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 من شركة كوالكوم مع نظام تبريد للجهاز من نوع Vapor Chamber.
Snapdragon 8 Gen 3
Snapdragon 8 Gen 3
  • الذاكرة الداخلية و الرام : يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي  “RAM” مقدارها 12 جيجابايت، أما الذاكرة الداخلية فتأتي بحجم 1 تيرابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت هذا حسب طراز الهاتف.



  • الكاميرات : يأتي الهاتف بمجموعة  كاميرات خلفية رباعية العدسة الرئيسة بدقة 200 ميجابكسل والثانية مقربة بدقة 10 ميجابيكسل الثالثة مقربة بدقة 12 ميجابيكسل والأخيرة بدقة 50 ميجابيكسل وكل منها لة ميزات تقريب بصري، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل.
كاميرات Galaxy S24 Ultra
كاميرات Galaxy S24 Ultra
  • الإطار الخارجي : يأتي الهاتف بأطار مصنوع من التيتانيوم كما في هواتف آيفون 15 وهو أفضل من استخدام الالمنيوم في الاصدارات السابقة.
  • البطارية : يأتي الهاتف ببطارية بحجم 5000 ميللي امبير/ ساعة مع شاحن يدعم الشحن السريع بقدرة 45 واط، كذلك يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي السريع العكسي.
  • نظام اندرويد : يأتي الهاتف بنظام Android 14 بواجهة One UI 6.1، كذلك يأتي مع قلم رقمي S Pen، وبسعر 1300 دولار امريكي وسيتوفر في الأسواق يوم 31 يناير 2024 مع دعم التحديثات على مدار 7 سنوات.

الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

شركة سامسونج أعلنت عن سلسلة هاتف Galaxy S24 Ultra الذي يدعم مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تسهل علينا استخدام الهاتف الجديد وهذة المميزات كالتالي :

  1. التصوير الذكي : يستخدم الذكاء الاصطناعي في هذا الهاتف الجديد لتحسين جودة الصور ومقاطع الفيديو ، وهذا يشمل التركيز التلقائي وضبط الإضاءة وتوازن اللون الابيض.
  2. الترجمة الفورية في الوقت الحقيقي : أصبح هذا الهاتف يدعم الترجمة الفورية بالذكاء الاصطناعي عند أجراء الاتصال مهما كانت لغة الذي يرد على المكالمة.
  3. التحكم الصوتي: يمكن للمستخدمين التحكم في الهاتف باستخدام الأوامر الصوتية بفضل الذكاء الاصطناعي.
  4. الذكاء الاصطناعي التوليدي : الهاتف مدعوم بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي من نوع Generatiev AI , Galaxy AI

هذا سوى بعض مواصفات الهاتف الجديد، ومن المؤكد أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دورا مهما في مستقبل الهواتف الذكية. ومن المتوقع أن تصبح هذة الميزات أكثر شيوعاً وتطورا في السنوات القادمة.

‫0 تعليق

اترك رد