قانون جديد يلوح في الأفق لحظر Tik Tok في امريكا 

قانون جديد يلوح في الأفق لحظر Tik Tok في امريكا
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عاد الحديث من جديد لحظر Tik Tok في امريكا ،وهذا يشكل مصير غامض لهذا التطبيق في الولايات المتحدة الأميركية ،حيث حدث نشاط مفاجئ في مجلس النواب الأمريكي وهي بالطبع حملة حكومية جديدة تعمل على فصل الشركة عن الصين، أو تلقى مصير الخروج من السوق الامريكي الذي يدر عليها ملايين الدولارات، لشركة تيك توك مقرين الاول في ولاية لوس أنجلوس والثاني في سنغافورة ،أما الشركة المالكة لهذا التطبيق فهي شركة ByteDance الذي يقع مقرها في الصين، والتي تعتبر أحد خصوم امريكا حيث حذر المسؤولين الأمريكيين من زيادة مصالح لهذا الخصم في امريكا.

لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي تقدم قانون جديد

هنالك لجنة في مجلس النواب الأمريكي ،قدمت هذا الأسبوع طلبا لبيع تيك توك من خلال الضغط على الشركة المالكة للتطبيق والتي مقرها الصين، يوجد في امريكا قانون لحماية الأمريكيين من التطبيقات التي تمتلكها شركات خاصة بالخصوم الأجانب، وهذا يحظر نشر أو توزيع تطبيقات داخل امريكا خاصة بخصومها ومن بينها الصين.



وهذا يتيح تحويل ملكية تطبيق Tik Tok إلى الامريكان، وهو مقر منفصل عن شركة ByteDance التي مقرها الصين. وفي حل لم يصلوا إلى اتفاق من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى حذف التطبيق من متجر Google Pay و متجر Apple Store، ولذلك لن يستطيع المستخدمون من تنزيل التطبيق في جميع أنحاء العالم.

مشروع القانون هو حظر للتطبيق في امريكا

 أن تشربع هذا القانون الجديد هو بمثابة حظر للتطبيق في امريكا في حال اقر القانون فأنة يمنح لشركة ByteDance ستة اشهر فقط لنقل ملكية التطبيق قبل حظرة داخل امريكا هذا حسب نص القانون وبذلك سيكون هذا التطبيق الأجنبي خاضع للحكومة الأمريكية من خلال تعين رئيس تنفيذي امريكي وهو يتحقق من عمل التطبيق ويحرص أن لا يشكل خطر للأمن القومي الأمريكي.

وبعدما علمت شركة Tik Tok بهذا القانون الجديد ،أرسلت رسالة لكل المستخدمين الأمريكيين بأن عليهم الاتصال بممثليهم وهذا حدث يوم الخميس الماضي، وجاء في نص الرسالة” يجب عليك الان التكلم، تريد حكومتكم أن تجرد 170 مليون امريكي من حقهم الدستوري في حرية التعبير ،ويجب أن يصوت مجلس النواب الأمريكي ب لا لصالحك”، حيث حصل القانون الجديد لحظر تطبيق تيك توك على 50 صوتا وسيتم أكمال التصويت الأسبوع المقبل.

المصدر

‫0 تعليق

اترك رد