هل يمكن لعب ألعاب Windows PC على أي هاتف Android ؟ – نعم ! بأستخدم محاكي Winlator 4

هل يمكن لعب ألعاب Windows PC على أي هاتف Android نعم بأستخدم محاكي Winlator 4
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كن اليوم تشغيل ألعاب Android على أي جهاز كمبيوتر ،وهذا يعد أمر سهل بالنسبة للكثير من المستخدمين. بحيث لديك خيارات كثيرة والتي أهمها أستخدام محاكي خارجي مثل  محاكي Bluestacks الشهير أو محاكي NoxPlayer المعروف، أو أستخدام المحاكي نظام الاندرويد المدمج داخل نظام Windows 11، ومع ذلك، أذا كنت تريد قلب الطريقة بالعكس أي لعب ألعاب Windows PC على أي هاتف Android ، فأن هذة الطريقة معقدة بعض الشيئ، لكن ليس من الصعب تشغيل العاب الحاسوب على الهاتف، وللقيام بذلك سوف نستخدم محاكي Winlator 4 الجديد المحدث توا إلى آخر اصدار.

هل يمكن لعب ألعاب Windows PC على أي هاتف Android؟

نعم، يمكننا لعب ألعاب الكمبيوتر على هاتف اندرويد الخاص بك مهما كان نوعة، حيث يتيح لك محاكي Winlator 4 تشغيل أي لعبة خاصة بنظام الويندوز، لكن، يجب أن يحتوي هاتفك على ذاكرة داخلية كافية ،مثلما تعرفون أن ألعاب الويندوز كبيرة الحجم وبصيغة exe لذلك لا يمكننا تشغيلها مباشرة على الهاتف الا عن طريق المحاكي، والذي هو عبارة عن بيئة أفتراضية تحاكي نظام الويندوز على الهاتف، كل الالعاب القديمة التي كنت تحبها وتلعبها على الحاسوب ،يمكن لك الآن تشغيلها على الهاتف بكل سهولة.



 طريقة استخدام محاكي Winlator 4

لكي تتمكن من لعب ألعاب Windows PC على أي هاتف اندرويد ، سوف تحتاج إلى بعض الخطوات التي يمكن أتباعها حتى تنجح معك هذة الطريقة وهي كالتالي:

  1. حمل المحاكي من الرابط الموجود في نهاية التدوينة ،حيث أن حجمة 82 ميجابايت وهو حجم صغير.
  2. عليك تنزيل ملف OBB والذي اسمة (winlator.obb).
  3. انقل ملف OBB إلى المسار Store/emulated/0/Android/winlator.obb.
  4. في أغلب الأحيان يتم تثبيت ملف obb عند فتح التطبيق بعد تثبيتة، حيث يظهر خيار تثبيت OBB وسط الشاشة.
  5. وأخيراً أنتظر لبعض الوقت حتى ينتهي التثبيت.
  6. للتأكد أكثر أنتقل إلى ملف OBB في هاتف من خلال المسار اعلاه، سوف تجد ملف بأسم ‏‪com.winlator‬‏
ألعاب Windows PC على الهاتف
ألعاب Windows PC على الهاتف

الالعاب التي يدعمها المحاكي الجديد

هنالك بعض الالعاب تمت تجربتها على المحاكي وهي تعمل بشكل جيد، اغلب هذة الالعاب قديمة ويمكن تشغيلها عن طريق هذا المحاكي بدون أي مشاكل، وهذة الالعاب كالتالي:

  • لعبة Quake 4.
  • لعبة Metro 2033 Redux
  • لعبة Oblivion
  • لعبة Mass Effect 2
  • لعبة Warlords Battlecry 3

هذة سوى بعض الالعاب التي تمت تجربتها على هذا المحاكي، حيث توجد ألعاب كثيرة كنت تحبها، يمكن لك اليوم تشغيلها على هاتفك المحمول اندرويد.

تشغيل الالعاب على محاكي Winlator 4

أن المحاكي هو من يقوم في أعداد نفسة عند تثبيتة لأول مرة، وهذا سهل جداً بالطبع ،لكن، عليك أمتلاك ألعاب حتى تتمكن من تشغيلها على المحاكي، حيث أنة لا يحتوي على العاب، لذلك تستطيع تحميلها من الانترنت وبشكل أفتراضي سوف تجدها في مجلد التنزيلات ، لذلك عليك فقط وضعها في هذا المجلد، بعد التجربة وجد أن محاكي Winlator 4 يعمل بشكل جيد على تشغيل بعض الالعاب ،لكن ،في بعض الحالات يفشل في تشغيلها ويحتاج إلى تغير الاعدادات الافتراضية لتشغيل الالعاب داخل هذا المحاكي. للتعرف على الطريقة شاهد الفيديو أدناه.

رابط تحميل التطبيق وملف Obb أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد