عرض معلومات الجهاز وكشف المواصفات المخفية قبل شراءة

عرض معلومات الجهاز وكشف المواصفات المخفية قبل شراءة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يحتوي هاتف Android على الكثير من المعلومات المخفية والتي لا يمكن الوصول إليها بالطريقة العادية كالدخول إلى الضبط وغيرها، حيث أن هذا التطبيق عرض معلومات الجهاز وكشف كل مواصفاتة بصغطة زر، أي شيء في هاتفك يمكن الوصول آلية بدون أي مشاكل، وهذا مهم في حال كنت تريد شراء هاتف جديد وبكل تأكيد المواصفات التي تىرغبها موجودة فية.

 

عندما تريد كشف معلومات أي جهاز فأنك تحتاج إلى تطبيق يستطيع الوصول إليها بلحظة واحدة ، وهذا بالفعل يغني أي شخص من البحث عن مواصفات أي جهاز على الانترنت ،قبل شراء هاتف جديد أو مستعمل تستطيع تثبيت هذا التطبيق علية لمعرفة كل شيئ عنة، طبعاً التطبيق يكتشف معلومات السوفت وير التي لا يمكن الاطلاع عليها لأن أغلبها مخفي ويحتاج إلى أكواد خاصة حتى تعثر عليها وتعرفها.

كيفية عرض معلومات الجهاز ؟

يمكن الوصول إلى المعلومات المخفية للاندرويد عن طريق تثبيت هذا التطبيق على هاتفك ،عندما تفتح التطبيق ستظهر لك كل الأدوات التي تحتاجها وهي كالتالي :

عرض معلومات الجهاز
عرض معلومات الجهاز
  • النظام : كل شيئ يختص بالنظام الخاص بالهاتف تستطيع معرفة بسهولة مثل الشركة المصنعة للهاتف ،أضافة إلى الموديل والعلامة التجارية ، وكذلك حجم الرام والذاكرة الداخلية وأصدار نظام الاندرويد وأصدار الابلوتوث وغيرها من معلومات الجهاز.
  • المعالج :كل شيئ يخص المعالج موجود هنا، وهذا يشمل الشركة المصنعة أضافة الى عرض أنوية المعالج وكم عددها وهل هي 32بت أو 64بت؟ والبرنامج المثبت علية، إضافة إلى  دعم ABIs  وغيرها الكثير.
  • الشاشة : كل ما يتعلق بالشاشة سوف تجدها في هذا الخيار، على سبيل المثال نذكر بعض المعلومات الخاصة بالشاشة، مثل دقة الشاشة وحجم الشاشة وقطر الشاشة ،بالأضافة إلى عدد البكسلات وتردد الشاشة 60-90-120 هرتز، أضافة الى معلومات اخرى يمكن أن تصل إليها.
  • الشبكة: هذا مخصص لعرض معلومات الشبكة بيانات الهاتف الخليوي، مثل نوع الشبكة GSM وكذلك بلد مشغل الشبكة وغيرها من المعلومات الخاصة بالشبكة.
  • البطارية : في هذا الخيار سوف تجد كل المعلومات الخاصة بالبطارية مثل حجم البطارية وصحة البطارية وحالة شحن البطارية وهنالك معلومات اخرى لاتقل أهمية مثل درجة حرارة البطارية والتقنية المستخدمة فيها، ومعدل الشحن والجهد الكهربائي وغيرها من المعلومات التي تخص البطارية.
  • نظام Android : كل شيئ يمكننا معرفة مختص بنظام التشغيل الاندرويد المثبت على الجهاز، مثل أصدار النظام وغيرها من المعلومات الكثيرة.
  • معلومات اخرى : على الرغم من ذكر اغلب المعلومات التي تحتاجها، لكن، توجد معلومات اخرى مثل درجة الحرارة وعدد الكاميرات ودقتها وأجهزة الاستشعار والتطبيقات والترميز وغيرها من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن طريق تطبيق عرض معلومات الجهاز .

التطبيق يعرض كل المعلومات المخفية التي تخص مواصفات أي هاتف اندرويد ، بعض النظر عن الشركة المالكة أو المصنعة، فقط حمل التطبيق من الرابط في نهاية التدوينة ومن ثم ثابتة على هاتفك، عند فتح التطبيق يمكن فحص كل أجزاء الهاتف الخاص بك أو الذي تريد شراءة.

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف أكثر على التطبيق ونتمنى لكم فرجو ممتعة

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد