رابط سري من جوجل للتحقق من جميع نشاطات المواقع و التطبيقات التي تستخدمها و هل تخترق بياناتك

نشاطات المواقع و التطبيقات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل تلقيت رسائل بريد إلكترونية تبدو انتحالية، أو بدأت في ملاحظة تطبيقات غير مألوفة، أو عمليات نقل بيانات كبيرة بشكل غير عادي، أو إشارات مرجعية في المتصفح لم تقم بإنشائها، أو لاحظت وجود تغييرات غريبة على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعية، مثل تسجيل دخول مريب أو تغيير صورة الملف الشخصي، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما، و من المحتمل أن يكون حسابك الشخصي قد تعرض للاختراق. يمكن للمتسلل استخدام أحد حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، و حتى أنهم قد يسرقون معلومات خاصة بك و يستخدمونها لأغراضهم الخاصة. وإذا حدث ذلك بسبب حسابك في خدمة Google، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت قد تعرضت للاختراق، خاصة إذا لم تلاحظ أي تغييرات طرأت على حساب جوجل الخاص بك أثناء إستخدامه. في بعض الأحيان، حتى الشخص الذي يملك الحساب (أي صاحبه) لا يدرك أي شيء يقع حتى يبدأ في تلقي رسائل البريد الإلكتروني العشوائية أو التصيد الاحتيالي، أو لا يتم إخطاره أن معلومات بطاقته الائتمانية، يتم استخدامها للشراء و التسوق من طرف مجهوليين دون إذنه. لهذا السبب يكون من المهم للغاية التتحقق بانتظام من نشاطك على Google، للتأكد من أن حسابك لم يتم اختراقه من خلال تطبيق أو فيروس ضار، خصوصا أن المتسللون غالبا ما يكشفون عن طرق جديدة و مختلفة للتسلل إلى حسابات Google الخاصة بالمستخدمين. إذا كنت مهتما بمعرفة نشاطات المواقع و التطبيقات التي قمت بدمجها مع حسابك الشخصي، وهل تنتهك سلامة بياناتك الشخصية، فشركة Google توفر لك رابط مباشر للوصول إلى كل المعلومات حول التطبيقات التي تستخدمها على هاتفك، والتعرف ما إذا كان هناك أي منها يحاول الوصول إلى معلوماتك الشخصية.



للتحقق من أي نشاط مريب قد يتعرض له حسابك جوجل، يمكنك تجربة خدمة Google التي قامت الشركة بإطلاقها مسبقا، وكثير من الناس يجهلونها، تسمح لك بالتحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معلومات حساب Google الخاص بك. من خلال التوجه إلى هذا الرابط، يمكنك عرض قائمة بجميع التطبيقات المتصلة ببياناتك الشخصية.

نشاطات المواقع و التطبيقات
نشاطات المواقع و التطبيقات

يوجد أسفل كل تطبيق قائمة بالأذونات التي تستخدمها، بخصوص المعلومات الموجودة في حساب Google الخاص بك. يمكنك تحديد أي من التطبيقات التي تم ربطها مع حسابك، و حذفها من القائمة في أي وقت ما لم تعد تريد منحها صلاحية الوصول إلى حسابك في Google، وذلك بالنقر على خيار “إزالة الدخول” كما ترى في الصورة، بكل هذه البساطة.

نشاطات المواقع و التطبيقات
نشاطات المواقع و التطبيقات
‫0 تعليق

اترك رد