أداة Type Studio لترجمة مقاطع اليوتيوب الخاصة بك بلغات أخرى| تدعم العربية

أداة Type Studio
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد YouTube مصدرًا لا نهائيًا لمشاهدة الفيديوهات، و يمكنك العثور فيه على الدروس و الدورات التعليمية المختلفة..إلخ. ليس شيئًا جديدًا أن هذه المنصة أصبحت المحتوى الرقمي الأكثر رواجًا على مدار السنوات القليلة الماضية، دعمت الإحصائيات هذا الاتجاه. على سبيل المثال، يعتبر اليوتيوب ثاني أكثر مواقع الويب زيارة في العالم، ويتم مشاركة أكثر من 300 ساعة من محتوى الفيديو هناك كل دقيقة، و مشاهدة ما يقرب من 5 مليارات مقطع فيديو على النظام الأساسي يوميًا. لظروف معينية، قد تشاهد مقاطع الفيديو على هذه المنصة بلغة أجنبية، يتم تسجيلها بواسطة أشخاص من بلدان أخرى. لحسن الحظ بفضل الأدوات الذكية الخاصة بشركة اليوتيوب، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو هذه مع ترجمة باللغة المتوفرة.



يظهر رمز صغير في الأسفل على شكل مستطيل وبعض الخطوط، و بمجرد الضغط عليه، ستظهر ترجمة كلمات الفيديو الذي تشاهده. لكن رغم ذلك، قد تكون هذه الترجمة في بعض الأحيان غير احترافية، بشكل لا يتم فهمها بسبب أن التسميات التوضيحية الخاصة بالفيديو، تمت اضافتها تلقائيا، و تسبب لك الإحراج في عملك، خصوصا إن كنت صاحب المحتوى و تريد الوصول إلى جمهور كبير. لهذا السبب، يتم اللجوء إلى استخدام الطرق التقليدية لإنشاء ترجمات يتم التحدث بها محليا و ضمان توصيل رسالتك في مقاطعك. مقابل ذلك، تصبح الترجمة اليدوية لمقاطع الفيديو، عملية تزداد صعوبة مع زيادة دقائق المقطع، حيث يجب مثلا نسخ كل الكلمات المتضمنة في الفيديو الخاص بك، و تكون متزامنة تمامًا مع الصوت. لحسن الحظ، توفر برامج إنشاء الترجمات التلقائية لمقاطع الفيديو، حلاً سريعًا لهذه المشكلة. مع القليل من البحث، يمكنك العثور على الكثير من هذه الأدوات الذكية على شبكة الانترنت، غالبًا ما تكون مجانية الاستخدام لتعديل ترجماتك، كالأداة الرائعة Type Studio.

Type Studio أداة ذكية تسمح بترجمة الفيديوهات الخاصة بك إلى أي لغة تودها. بداية ستقوم بالضغط على الخيار “Get Started”، لإنشاء حساب بالموقع.

أداة Type Studio

بعد ذلك، تنقر على الخيار “New Project”، و تحدد اللغة التي يتم التحدث بها في مقطعك. بعدها، ستقوم برفع الفيديو الخاص بك إلى الأداة.

أداة Type Studio

في الأخير، سيقوم البرنامج بتجهيز ترجمة ملف الفيديو الخاص بك، و تضغط على الخيار “Export” لتحميل مقطعك الجديد المدمج مع الترجمة للغة التي اخترتها.

أداة Type Studio

يمكنك أيضا استراد ملف الترجمة الذي تم إنشائه، و تقوم بإضافته إلى مقطعك في المحرر الخاص بمنصة اليوتيوب.

وتجدر الإشارة إلى أن الخدمة في نسختها المجانية، تسمح لك فقط بترجمة 10 دقائق من الفيديو. و للحصول على الخطة المدفوعة، يتعين عليك دفع مبلغ 28 بشكل شهري.

رابط تجربة الأداة

‫0 تعليق

اترك رد