معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة من الهاتف ومعرفة من يسرق الويفي الخاص بك

معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة من الهاتف ومعرفة من يسرق الويفي الخاص بك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن حماية شبكة الواي فاي المتصل بها عبر عدة خطوات بسيطة والتي تمكنك من معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة لحماية أجهزتك من المخترقين ، عندما تتصل بشبكة WiFi أنت معرض في أي لحظة للأختراق ، لأن هنالك برامج تستطيع الدخول للشبكة بدون أذنك وتعمل كرجل في الوسط وتقوم بتحليل حركة المرور ومن ثم التحكم بهاتفك بالكامل وهذا خطر جداً لأن الهاتف يحتوي على ملفات مهمة مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

خطوات حماية الشبكة المتصل بها على الهاتف المحمول

على المستخدم أن يحمي الشبكة المتصل بها عن طريق تطبيق معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة ، حيث يوجد الكثير منها وأغلبها يكشف جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك المنزلية .

خطوات حماية شبكة الواي فاي المتصل بها

أختيار كلمة سر قوية لشبكة WiFi المتصل بها

يجب أن تكون كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي قوية وغير مسربة ، وأحرص على أن لا تعطي كلمة المرور لأي شخص فقط الأجهزة الموجودة في المنزل ويمكن أستخدام أحد تطبيقات معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة الذي يعرض لك جميع الأجهزة مثل الهواتف والحواسيب والتابلت وعندما تشك بوجود جهاز غير معروف بادر فوراً في تغير كلمة السر وأيضا عندما تشتري راوتر جديد غير كلمة السر الأفتراضية.

تغير كلمة السر الأفتراضية للراوتر

أن لوحة تحكم الراوتر لها كلمة مرور أفتراضية ولا يعطى أي أهمية لتغيرها ، بالعكس أذا عرف المهاجم أن كلمة السر الافتراضية لم يتم تغيرها في هذة الحالة يمكن لة الدخول الى أعدادات الراوتر وتغيرها ويخترق شبكتك ، حيث أن أغلب كلمات السر الأفتراضية لأجهزة الراوتر هي admin وهنالك بعض الطرق للدخول الى الراوتر عن طريق أختراق جهاز بث الواي فاي ونقصد بة هنا جهاز الراوتر ، لربما يحاول شخص الاتصال بالشبكة ليسرق الويفي الخاص بك.

تغير كلمة السر الأفتراضية للنانو

على كل شخص عندما يشتري نانو جديد وتركيبة لأستقبال الأنترنت من أصحاب الابراج يجب علية تغير كلمة السر الأفتراضية للنانو حيث أن أكثرهم يتجاهلون هذة الخطوة لكنها مهمة لمنع المخترقين من الدخول الى النانو ومن ثم الدخول الى الشبكة والتحكم بجميع الأجهزة المتصلة حيث أن كلمة السر الأفتراضية للنانو هي udnt لذلك يجب تغيرها ، في كل الأحول يمكن عن طريق تطبيق معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة أن تجد الأجهزة المجهولة المتصلة بالشبكة.

تحديث الراوتر بأستمرار الى آخر أصدار

أن تحديث الراوتر يجلب معة مزيد من الحماية ضد المخترقين ، أغلب الناس لا يحدث الراوتر مطلقاً على مدى سنوات وهذا يزيد من فرص أختراق جهاز الروتر ، لذلك بين كل فتره وأخرى تحديث الرواتر في حال وجود تحديث جديد على موقع الشركة المصنعة لجهاز الروتر ، وعندما تعمل على تحديث الروتر تزيد من حمايتة من الأختراق وثغرات WPS التي تظهر تلقائياً في شبكتك نتيجة أهمال التحديث وكذلك يؤثر عدم تحديث الراوتر على ردائة خدمة الأنترنت وأنخفاض سرعتة.

تحديث جهاز النانو الى آخر أصدار بشكل دوري

أن تحديث النانو لا يقل أهمية عن تحديث الراوتر ، لذلك يجب القيام بتحديث النانو بشكل دوري عند توفر تحديث ، لأن تحديث النانو يزيد من حمايتة من الأختراق وكذلك يجعل الأنترنت أكثر أستقرار ، في حال قمت بأهمال تحديث النانو لأي سبب كان ، فأنت في هذة الحالة تعرض جهاز النانو للأختراق وبذلك يمكن الدخول للشبكة المتصل بها بسبب عدم تحديث النانو وتوفير الحماية الازمة لذلك.

كيفية معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة

هنالك العديد من تطبيقات معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة لكن أغلبها لا يعمل بشكل جيد أو يحتاج الى روت للعمل على هواتف الاندرويد ، لذلك من الضروري وجود أحد هذة التطبيقات على هاتفك ، حتى تعرف عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاصة بك ، وبذلك تمنع أختراقها في حال أكتشاف جهاز غريب ، وعن طريق تطبيقات معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة يمكن أن تعرف من يسرق الويفي الخاص بك.

تحميل تطبيق معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة

يمكن الحصول على أفضل تطبيق لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة عن طريق رابط التحميل الموجود أدناه، هو تطبيق أحترافي في كشف الاجهزة المتصلة بالشبكة عن طريق عرضها جميعاً وفي حال وجود جهاز غريب ينبهك التطبيق مباشرة.

معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة
معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة

وفي صفحة الأجهزة المتصلة بالشبكة يمكن أن تتعرف على جميع المعلومات الخاصة بكل جهاز مثل أسمة وعنوان IP حتى تكون على أطلاع بعدم أتصال أي جهاز مجهول مهما كان نوعة ، علماً أن تطبيق معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة يعمل بدون روت على كل هواتف الأندرويد.



أن قيامك بالخطوات التي ذكرنها أعلاه ، فأنت تزيد من حماية شبكة الواي فاي المتصل بها الى أقصى حد ، ولن يستطيع أي شخص مهما فعل أن يخترق شبكة Wi-Fi المتصل بها حتى لو أستخدم أقوى البرامج ، ما قلناه في هذة التدوينة هو مهم للغاية وعليكم تطبيقة فوراً حتى لا تكونون فريسة سهلة المنال ، وصلنا أصدقائي الى نهاية التدوينة أذا واجهتكم مشكلة يمكن كتابتها في صندوق التعليقات ونحن سباقون للأجابة عليها.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

أقرأ المزيد…

موقع للحصول على كلمات مفتاحية لزيادة المشاهدات لليوتيوب

طريقة تثبيت نظام kali linux على هاتف الأندرويد

تطبيق لزغرفة النصوص يدعم جميع مواقع التواصل الأجتماعي

طريقة تشغيل أربعة مقاطع فيديو على شاشة هاتفك وفي نفس الوقت

أفضل تطبيق تحرير الفيديو PowerDirector يدعم طبقة الفيديو

‫0 تعليق

اترك رد