تفعيل الصوت المحيطي لكل السماعات مهما كان نوعها على Windows 10

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قد يكون شراء السماعات المحيطية مكلفاً للكثيرين . فأنت تحتاج الى شراء سماعات مع مكبرات الصوت , وعوض عن ذلك تستطيع أستخدام السماعات العادية التي نستخدمها مع الهاتف الذكي أو اي سماعة رخيصة الثمن , تقنية متوفرة على Windows 10 بمقدورها تحويل صوت السماعات مهما كان نوعها الى محيطي, Microsoft دعمت نظام ويندوز 10 بتقنية “الصوت المكاني” في عام 2017 جعلت هذة التقنية تحويل اي صوت سماعة الى صوت محيطي مكاني , تشتغل التقنية بالأعتماد على خصائص نظام تشغيل Windows 10 .

أقرأ أيضاً : طريقة تحويل صوت السماعة العادية إلى صوت السماعات المحيطية ثلاثية الأبعاد

كيف تعمل السماعات المحيطية :

ان الصوت الذي نسمعة بواسطة الأذن في البداية يحتاج الى المرور عبر اجسامنا وبعد ذلك يعمل العقل البشري على تفسير التوقيت لوصول الصوت لكل إذن , وتعمل الشعيرات داخل الأذن والرأس والجسم في تحديد أتجاة الصوت , أن عملية أنتقال الصوت في أجسامنا لفترة قصير تسمى “HRTF” وهي وظيفة نقل الصوت للرأس وبما أن سماعات الرأس وسماعات الأذن تكون قريبة جداً من أذاننا حيث أنة لا يتم تعديل الصوت بنفس الطريقة لكل أذن , أن الهدف الأساسي من السماعات المحيطية هو خداع عقولنا بأن الصوت قادم من أتجاهات مختلفة , الصوت الصادر من سماعة الرأس يحول الى صوت مكاني “HRTF” عند السماع الصوت بكلتا الأذنين مع أضافة ميكروفونات في كل سماعة تلتقط الصوت لكل أذن ويتم استخدام دمية أو رأس حقيقي لتعديل الصوت المحيطي المكاني . تستخدم خوارزميات خاصة تعتمد على متوسط حجم الرأس وشحمة الاذن في تحويل الصوت المحيطي ويكون واقعي أكثر ومن جميع الاتجاهات.

تفعيل الصوت المحيطي WINDOWS 10

كيفية تفعيل الصوت المحيطي على Windows 10:

لتفعيل الصوت المحيطي المكاني على ويندوز 10 الامر بسيط جداً وتفعلة عبر عددة نقرات بمؤشر الماوس , ضع الماوس على أيقونة الصوت على شريط المهام وأضغط بزر الماوس الأيسر حيث تنبثق لك قائمة منسدلة ضع الموشر على موضع الصوت المكاني “Windows Sonic Headphones ” حيث تظهر قائمة ضع علامة صح أمام Windows Sonic Headphones أو وضع علامة صح أمام “Doldy Atmos for Headphones ” وعندما تريد أيقافها ضع علامة صح على Off.

عمل السماعات المحيطية

هذة التقنية هي مجانية لمدة 30 يوماً فقط يجب عليك دفع 15 دولار فور الضغط على Doldy Atmos for Headphones تنتقل مباشرة الى المتجر لشراءها , هذة هي الخطوات البسيطة لتفعيل الصوت المحيطي المكاني لكل أنواع السماعات عبر تقنية الصوت المحيطي المتوفرة على نظام ويندوز 10.


المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن