تحويل ثقب الكاميرا الى زر أضافي لفتح التطبيقات وتشغيل الأفلاش وغيرها

تحويل ثقب الكاميرا الى زر أضافي لفتح التطبيقات وتشغيل الأفلاش وغيرها
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أغلب هواتف الاندرويد تحتوى على ثقب الكاميرا في وسط أعلى الشاشة أو في أحد جوانبها. لذلك نستطيع الآن جعل هذا الزر أكثر تخصيصاً وأستخدامة في وظائف أخرى مثل فتح التطبيقات والأفلاش وغيرها، حيث يمكن تحويل ثقب الكاميرا الى زر أضافي، أن هذة الميزة تشتغل على جميع هواتف Android بدون أستثناء. حيث تعمل على الهواتف الحديثة وكذلك الهواتف الذكية القديمة.

أن ثقب الكاميرا هو في الاساس الكاميرا الأمامية في كل الهواتف الذكية الحديثة، قد يكون الثقب في الوسط أو في الجانب الايمن او الايسر، وقد يكون على شكل قطرة ماء أو ثقب في الوسط، حيث أن ذلك يعتمد على نوع الهاتف ومن أي فئة عليا أو وسطا. فيمكن أن نجعل هذا الثقب زراً لأ أستخدمة في القيام ببعض المهام من خلال الضغط علية، وهذا يجعل الوصول اليها سريع.



هذا يعني أن هذا التطبيق سيكون زر أضافي نشغل بة التطبيقات والالعاب والأفلاش وغيرها الكثير. وبذلك ستصل اليها بسرعة وفي لمح البصر بمجرد الضغط على ثقب الكاميرا الأمامية، قد نحتاج الى الوصول الى تطبيق معين بشكل أسرع من فتح الهاتف ومن ثم البحث عن التطبيق. لذلك هذة الميزة نستطيع اليوم أضافتها الى كل الموبايلات التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث أنها لن تحتاج الى جذر “روت”

كيفية تحويل ثقب الكاميرا الى زر أضافي

في هذة التدوينة المتواضعة سنضيف ميزة جديدة لهاتفك الاندرويد. وهي ميزة مهمة وسوف تفرح بها، حيث توجد على متجر Google Play العديد من هذة التطبيقات التي تقدم لك هذة الميزة، لكننا أخترنا لكم الافضل في ما بينها، لذلك قمنا بتجربة هذا التطبيق على أحد الهواتف الذكية التي تحتوي على ثقب الكاميرا.

تحويل ثقب الكاميرا الى زر أضافي
تحويل ثقب الكاميرا الى زر أضافي

لذلك بعد الانتهاء وجدنا أن التطبيق يعمل بدون أي مشكلة، كذلك سريع في تشغيل الوظائف المحددة، بعبارة أخرى يفتح التطبيق بسرعة بمجرد الضغط على زر الكاميرا. حيث أن هذة الوظيفة سوف تجعل أستخدامك للهاتف أسهل، ولن تحتاج الى فتح قفل شاشة الهاتف، لذلك سنأتي الى كيفية أضافة هذة الميزة لهاتفك وهي كالتالي:

  1. قم بتنزيل التطبيق من متجر Google Play أو اي متجر آخر أو من الرابط الموجود في نهاية هذة التدوينة.
  2. بعد التحميل والتثبيت يطلب التطبيق بعض الاذونات عند فتحة مثل ظهور التطبيق فوق التطبيقات الآخرى وغيرها.
  3. أفتح التطبيق على الوجهة الرئيسية حيث تجد بعض الوظائف التي يمكن أستخدامها في تشغيل الوظائف المحددة.
  4. أضغط على “لمسة واحدة” لأختيار وظيفة معينة مثل فتح التطبيقات والأفلاش وجهات الاتصال وغيرها.
  5. يمكن التأكد من أشتغال الميزة من خلال الضغط على ثقب الكاميرا بلمسة واحدة فقط.

طريقة تشغيل الوظائف بأستخدام هذا التطبيق

يحتوي التطبيق على عدد من الوظائف، وهذا يعتمد على عدد الضغطات على ثقب الكاميرا لتشغيل وظيفة معينة أو التمرير الى اليسار واليمين، حيث سنتطرق الى هذة الوظائف المحددة كالتالي:

  • الضغط لمسة واحدة : عن طريق الضغط بأصبعك على زر الكاميرا ضغطة واحدة سريعة ستفتح الوظيفة التي حددتها مسبقاً مثل فتح تطبيق معين، وبذلك نستطيع تحويل ثقب الكاميرا الى زر أضافي لفتح التطبيقات، حيث أن هذة الوظيفة مجانية.
  • الضغط لمسة مطولة : حيث تحتاج الى تشغيل بعض المهام التي أخترتها من خلال الضغط بشكل مطول على ثقب الكاميرا، مثلاً عندما تريد أي شيئ فقط أضغط بشكل مطول على ثقب الكاميرا، ونشير الى أن هذة الخاصية مدفوعة.
  • النقر مزدوجاً : الأن سننتقل النقر المزدوج لتشغيل بعض الوظائف التي حددتها بشكل مسبق، حيث تحتاج الى النقر المزدوج على ثقب الكاميرا لتشغيل وظيفة معينة، كذلك هذة الوظيفة مدفوعة.
  • التمرير السريع من اليسار الى اليمين : يمكن التمرير السريع بأصبعك من اليسار الى اليمين على ثقب الكاميرا، وهذا التمرير سوف يشغل الوظيفة التي قمت بتحديدها بشرط أن يكون التمرير سريعاً.
  • التمرير السريع من اليمين الى اليسار : هذة الوظيفة هي عكس الوظيفة اعلاه. حيث يمكن التمرير السريع من اليمين الى اليسار لتشغيل تطبيق معين أو ما شابة، حيث أن هذة الوظيفة مدفوعة أيضاً

تنزيل التطبيق وتثبيتة على هاتفك

بعد أن أطلعت على طريقة تشغيل التطبيق على هاتفك، نأتي الآن الى كيفية تنزيل تطبيق تحويل ثقب الكاميرا الى زر أضافي .قبل كل شيء أنتقل الى نهاية هذة التدوينة، حيث تجد أدناه كلمة “أضغط للتنزيل” بعد الضغط أو النقر عليها سوف تتوجة الى متجر Google Play لتحميل التطبيق وتثبيتة على هاتفك، والتوضيح يحتوي هذا التطبيق على بعض الخصائص المجانية والمدفوعة، أذا كنت تريد الحصول على كل الوظائف مدى الحياة يمكن الاشتراك مقابل 0.99 دولار مدى الحياة تدفع لمرة واحدة فقط شاهد الفيديو أدناه للتعرف أكثر على التطبيق.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد