أفضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مع الحفاظ على الجودة الأصلية 

أفضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مع الحفاظ على الجودة الأصلية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد الانتهاء من مونتاج الفيديو على الكمبيوتر الخاص بك، ترى أن حجم الفيديو كبير بعد التصدير، وهذا يحتل مساحة كبيرة عند حفظة في جهازك أو أي وسيلة تخزين اخرى، لذلك لابد من ضغط الفيديو الى أقصى حد ممكن بشرط المحافظة على الجودة الأصلية للفيديو ، لذلك لدينا أفضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر وهذا حسب تجربتي الشخصية له، حيث انني لحد هذة الساعة أستخدامة في ضغط الفيديوهات وهذا ساعدني كثيرا في تقليل حجم الفيديو.

وهذا جداً مفيد في حال كانت لديك قناة على YouTube وتريد رفع الفيديو بأقل حجم ممكن، مما يساعدك على تقليل استهلاك باقة الانترنت أذا كانت من الفئة المحدودة، وبعدها يمكن أخذ نسخة احتياطية من الفيديو وحفظة في مكان آمن.



في حال حدوث مشكلة ما يمكن استعادة الفيديو ورفعة من جديد، كذلك بعض موقع التواصل الاجتماعى لن تقبل رفع الفيديو في حال كان حجمة كبير، لذلك لابد من ضغط الفيديو.

تنزيل أفضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر

أن هذا البرنامج حجمة صغير ويشتغل على كل أنظمة الويندوز مثل نظام Windows 10, Windows 11 كذلك يشتغل بدون مشاكل على كل أصدارات نظام ويندوز حتى القديمة منها، لذلك حمل هذا البرنامج المفيد للغاية من الرابط في نهاية التدوينة ،حيث أنة من البرامج المجانية بدون دفع المال ،حيث أنك ستتعجب من قدرة البرنامج الكبيرة على ضغط الفيديوهات ،بعد تحميل البرنامج على كمبيوترك يمكن تثبيتة بالطريقة العادية مثل أي برنامج اخر، فهو عملي جدا في ضغط أي فيديو مهما كانت صيغتة حي أنة يدعم كل صيغ الفيديو بدون استثناء.

أعدادت برنامج ضغط الفيديو للحاسوب

أن عملية ضغط الفيديو تحتاج إلى عمل بعض الاعدادات التي تؤدي إلى تصدير الفيديو بدون أي مشكلة، لذلك اتبع الخطوات التالية:

1-أفتح البرنامج وأختر فيديو من جهازك الكمبيوتر ،من خلال الضغط على كلمة “Or drop a file folder here” في وسط النافذة المنبثقة على سطح شاشة الكمبيوتر، أو يمكن أختيار الفيديو من خلال تبويب File.

ضغط الفيديو للكمبيوتر

2-من تبويب Summer علم على المربع الاول Web Optimized وترك الخيارات الباقية كما هي.

3-من تبويب الفيديو Video أختر قيمة FPS بعد ظهور قائمة منسدلة اختر الخيار الاول والذي هو Smar as source.

4-من تبويب الصوت Audio أختر قيمة Bitrate من القائمة المنسدلة والتي هي 320.

5-بعدها أختر مكان حفظ الفيديو ومن ثم أضغط على Start Encode وانتظر لحين الانتهاء من معالجة الفيديو وهذا يعتمد على حجم الفيديو.

هل يحافظ البرنامج على جودة الفيديو بعد الضغط؟

بعد عمل الاعدادات الأزمة كما في الفقرة اعلاه، سيكون الفيديو قبل وبعد الضغط بنفس الجودة وبدون أي تأثير، حيث بضغط الفيديو بمقدار كبير جدا أكثر مما تتصور، أن أفضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر يقوم بتقليل حجم الفيديو مع الحرص على أن لا تتأثر الجودة الأصلية الخاصة بالفيديو، كذلك تستطيع ضغط الصور بأستخدام هذا البرنامج المجاني ، ويعتبر ضغط الفيديو بأستخدام برامج الحاسوب أفضل من ضغط الفيديو بأستخدام تطبيقات الموبايل.

رابط تحميل البرنامج أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد