6 نصائح ذهبية لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أفضل

تسريع جهاز الكمبيوتر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يشتكي العديد من الأشخاص من بطء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وغالبًا ما ينتهي بهم الأمر بشراء جهاز جديد، عندما يكون الأمر مجرد مشكلة في إعدادات أجهزتهم الذكية. لذلك، فليس من المستغرب أنك تريد إيجاد طرق لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أسرع. لحسن الحظ، هناك العديد من الحلول البسيطة التي يمكنك القيام بها لزيادة سرعة جهازك، دون إنفاق أي شيء. في هذه المقالة، سنشارك معك 6 نصائح ذهبية يمكن أن تساعدك في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أفضل، أكثر من أي وقت مضى.



1- تنظيف جهاز الكمبيوتر باستخدام CCleaner

أجهزة الكمبيوتر تصبح بطيئة مع مرور الوقت، ومن السهل إلقاء اللوم على بعض البرامج التي تستخدمها، و تظنها ساهمت في ذلك. في الواقع، يتباطأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب البرامج التي لا تفعل أي شيء، والملفات التي لا تحتاجها وإدخالات التسجيل الغير الضرورية. و كحل لذلك، سيساعدك برنامج CCleaner في العثور على هذه الأنواع من العناصر وإزالتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بنقرة زر واحدة. البرنامج يقوم بتحرير مساحة القرص الصلب للجهاز، و يجعل تحميل البرامج أسرع عن طريق إزالة جميع آثار نشاطك عبر الإنترنت، و يعزز كذلك سرعة الإنترنت لديك عن طريق تنظيف مخابئ TCP / IP القديمة في الويندوز.

تسريع جهاز الكمبيوتر
تسريع جهاز الكمبيوتر

2- التخلص من الملفات الغير الضرورية

مع وجود العديد من المجلدات و الملفات في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، من السهل أن نفقد ما نحتاجه حقًا و ما يمكن إزالتها. و بمجرد التخلص من الملفات الغير الضرورية، يصبح الجهاز أسرع بكثير.

  • قم بالبحث عن الملفات المؤقتة والمكررة من الألعاب التي تم إلغاء تثبيتها، و الوسائط التي نادرًا ما تشاهدها أو تستمع إليها، بالإضافة إلى مستندات PDF التي لم تعد بحاجة إليها.

3- إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

قد يكون تنصيب برامج الرسومات مفيدة حقا على جهازك الكمبيوتر، إذا ما أردت تعلم كيفية مونتاج الفيديوهات و تعديل الصور. لكن هذا لا يعني أنها قد تزال مطلوبة في بعض الأوقات، و ستود القيام بإلغاء تثبيتها. لذلك يجب أن تقوم بالضرورة بتصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و إلغاء تثبيت أي برامج لا يتم استخدامها بانتظام. سيؤدي ذلك بالفعل إلى تحرير مساحة القرص للجهاز، و جعل نظامك يعمل بشكل أسرع.

4- تعزيز أداء جهاز الكمبيوتر

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء، ستحتاج إلى تحديث نظام التشغيل جهازك لتعزيز أداءه. يمكن أن تساعدك هذه الطريقة في استعادة سرعة جهازك الكمبيوتر، و هي تعد من أسهل الطرق لتسريع الأجهزة البطيئة، و غالبًا ما تتضمن التحديثات، إصلاحات للأخطاء وتحسينات طفيفة.

5- تحرير مساحة القرص الصلب

كلما زادت المساحة المتوفرة على محرك الأقراص الثابتة، قلت الحاجة إلى كتابة الملفات، و تزداد سرعة تشغيل برامجك المفضلة. تتمثل القاعدة العامة في محاولة الاحتفاظ بنسبة 10 بالمائة على الأقل من مساحة القرص خالية في جميع الأوقات. ولكن حتى مجرد حذف الملفات المؤقتة الكبيرة، ستساعد في تحسين الأداء. حاول أيضا حذف أشياء مثل الصور ومقاطع الفيديو التي لم تعد بحاجة إليها بشكل منتظم.

6- تعطيل عناصر بدء التشغيل الغير الضرورية

من الشائع أن يتم تشغيل برامج مكافحة الفيروسات مثل KasperskyAnti-Virus و حتى برامج معينة من Microsoft Windows تلقائيًا، عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر. يمكن أن يكون هذا جيدًا إذا كنت بحاجة إلى هذه البرامج. ولكن إذا كنت لا تستخدمها، فهي تهدر فقط موارد النظام الثمينة. لذلك، سيتعين عليك التحقق من العناصر التي تبدأ أثناء تشغيل جهازك الكمبيوتر، و تقوم بتعطيلها إذا لم تكن بحاجة إليها.

‫0 تعليق

اترك رد