إغلاق التطبيقات قيد التشغيل لتسريع هاتف Android

إغلاق التطبيقات قيد التشغيل لتسريع هاتف Android
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كل هاتف أندرويد محدود الذاكرة، وبفعل وجود الكثير من التطبيقات يؤدي الى ضعفها وحدوث المشاكل في الجهاز. حيث هنالك هواتف ذات ذاكرة ضعيفة لا تتعدى 4 جيجابايت “RAM”، وبوجود هذا الكم من التطبيقات يؤدي الى أمتلاء الذاكرة لأنها تعمل في الخلفية. أن إغلاق التطبيقات قيد التشغيل هو أمر لابد منة ويجب علينا أن لا نهملة لأنة يساعد على تسريع الهاتف.

حتى الهواتف الذكية من الفئة العليا تحتاج الى تطبيق يقوم بأيقاف التطبيقات التي تشتغل في الخلفية والحد من أستهلاك الذاكرة. كلما كان عدد التطبيقات كبيراً أنخفض الرام، أن التطبيقات تستمر في العمل وتستهلك باقة الانترنت أضافة الى أستهلاك موارد الجهاز، لذلك عليك أستخدام أحد التطبيقات التي تستخدم في أغلاق التطبيقات في الخلفية.

حيث أنها تعمل طول الوقت، فهي تستلم الاشعارات وتحدث حالتها كل ذلك يخفض أداء الهاتف سواء كان ضعيف أو متوسط أو قوي، أذا كان هاتفك من النوع الضعيف فبجب تجربة هذا التطبيق وأغلق كل التطبيقات، التطبيق يدعم أغلاق التطبيقات التي نثبتها وكذلك التطبيقات الخاصة بالنظام، ميزة قتل التطبيقات تعمل على تسريع الهاتف.



أذا كنت لا تريد قتل التطبيقات وتطبيقات النظام، يمكن أضافتها الى القائمة البيضاء، أي أستثناء بعض التطبيقات من الاغلاق. أن عملية اغلاق التطبيقات يؤدي الى توفير مساحة أضافة من ذاكرة الهاتف Android، وبذلك يصبح الهاتف أسرع من ذي قبل لأنة تم تحرير مساحة أضافية. كذلك يعمل التطبيق على تنظيف ذاكرة الهاتف من المهملات والملفات الغير مرغوب فيها والغير ضرورية.

أدوات تطبيق إغلاق التطبيقات قيد التشغيل

أن التطبيق يحتوي على 3 أدوات لتسريع هاتف Android، حيث أن كل هذة الادوات تعمل على أغلاق التطبيقات في الخلفية، لذلك هذة الادوات كالتالي :

  • إغلاق كافة التطبيقات قيد التشغيل : هذة الاداة هي الوظيفة الاساسية لهذا التطبيق، عند الدخول اليها ستظهر كل التطبيقات يمكن التحديد عليها جميعاً وأغلاقها ويمكن أيضاً أضافتها الى القائمة البيضاء.
  • مدير التطبيق : هذة الاداة عملها مشابة الى مدير التطبيقات في هواتف الاندرويد، حيث نجد فيها تطبيقات النظام وكذلك نجد فيها التطبيقات التي قمنا بتثبيتها.
  • القائمة البيضاء : أن هذة الاداة مخصصة لتطبيقات القائمة البيضاء، هذة التطبيقات قمنا بأستبعادها من الاغلاق، لأنها تطبيقات نستخدمها بشكل مستمر.

تفعيل ميزة وضع السكون لهواتف الاندرويد

نظام أندرويد يحتوي على ميزة وضع السكون للتطبيقات التي لا تستخدمها لفترة طويلة، كذلك يتم تفعيلها عندما تعاني بعض التطبيقات من المشاكل.

ميزة وضع السكون
ميزة وضع السكون

لكن ،هذة الميزة مخصصة لحماية البطارية حيث أنها لا تؤدي الى  إغلاق التطبيقات قيد التشغيل، ولتفعيل هذة الميزة اتبع التعليمات التالية :

  1. أدخل الى الضبط في هاتفك
  2. انتقل الى البطارية والعناية بالجهاز
  3. أضغط على البطارية
  4. أنتقل الى حدود استخدام الخلفية
  5. فعل وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون

تنزيل تطبيق أيقاف التطبيقات في الخلفية

هذا التطبيق مجاني ويمكن تنزيلة من الرابط أدناه، بعدها يمكنك تثبيتة على هاتفك الأندرويد،  عند فتح التطبيق تظهر مجموعة من التعليمات الخاصة بأستخدام التطبيق، بعد الاطلاع عليها أضغط على “بدء الاستخدام” للدخول الى الواجهة الرئيسية للتطبيق.

أغلاق التطبيقات قيد التشغيل
أغلاق التطبيقات قيد التشغيل

في الواجهة الرئيسية تظهر بعض الأدوات، حيث أن الاداة الأولى تعمل على أغلاق التطبيقات قيد التشغيل، حيث يمكن الدخول اليها وأغلاق التطبيقات من خلال التحديد عليها أو أستثناء بعض التطبيقات من الاغلاق، أما الاداة الثانية فهي مدير التطبيقات والادة الاخيرة هي القائمة البيضاء.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد