الشحن الزائد للبطارية الهاتف وماذا بعد شحنها الى 100% 

الشحن الزائد للبطارية الهاتف وماذا بعد شحنها الى 100%
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الكثير منا اليوم يتركون هواتفهم على الشحن طوال الليل، حيث أختلفت الأراء حول مضار الشحن الزائد للبطارية على الهاتف. البعض يقول انة يضر البطارية والبعض الآخر يقول لا يضرها، المستخدم العادي للهاتف أصبح بين أمرين لا يعرف من هو الاصح ليعمل بة.

في كلتا الحالتين أنة يضر البطارية، لكن، هذا يعتمد على ضروف شحن الهاتف، مثل درجة الحرارة وغيرها. أن الهواتف الذكية فيها ميزة أو تقنية أيقاف الشحن بعد الوصول الى نسبة 100%، وهذا لا غبار علية وهو موجود في كل الهواتف المحمولة مثل هواتف الاندرويد والايفون.

لكن، المشكل هو في طريقة شحن الهاتف، على سبيل المثال ينصح بأيقاف تشغيل الهاتف عندما نضعة على الشحن، وفي هذة الحالة لا يتعرض الهاتف الى الشحن الزائد. أما في حال الهاتف موصول بالشاحن وهو يعمل فأكيد ذلك يضر البطارية، لأن نظام التشغيل يستهلك الطاقة.

هل الشحن الزائد للبطارية يؤثر عليها؟

نعم الشحن الزائد يؤثر على البطارية، لكن، في حالة واحدة وهي ترك الهاتف على الشحن وهو يعمل. لذلك يجب أطفاء الهاتف بالكامل ومن ثم وضعه على الشحن. حيث أن هذة الطريقة في شحن الهاتف تساعد على أطالة عمر البطارية وحمايتها من أرتفاع درجة حرارتها.



أن هواتف Android لا تحتوي على ميزة تنبية المستخدم عندما يصل شحن البطارية الى 100%، لذلك لدينا تطبيق يصدر تنبية عندما يكتمل شحن البطارية. وبذلك سوف تتخلص من مشكلة الشحن الزائد ومن ثم حمايتها بصورة مستمرة، أن اعداد التطبيق سهل وغير معقد وهو مفيد لهاتفك الذكي.

ما هو عدد مرات شحن الهاتف في اليوم الواحد

أن بطارية الهاتف هي من نوع ليثيوم-آيون، لذلك تدعم أعادة الشحن الاف المرات، لذلك يمكن شحن هاتفك أكثر من مرة في اليوم الواحد. لكن، عليك مراعات التالي:

  • يجب أن يكون الشاحن وكابل الشحن أصلي وغير مقلد وهو مايطلق علية التجاري
  • عليك أيقاف تشغيل الهاتف عند وضعة على الشحن، ولا تتركة على الشحن طوال الليل.
  • تجنب استخدام الهاتف وهو موصول بكابل الشحن، على سبيل المثال تلعب الالعاب وهو على الشحن.
  • عندما تضع الهاتف على الشحن تأكد من أن المكان جيد التهوية وذو درجة حرارة طبيعبة.
  • ينصح بفصل الهاتف عن الشحن عندما تصل نسبة الشحن 85%، وكذلك أشحن الهاتف عندما تصل نسبة الشحن الى 20%. و تجنب وصول نسبة الشحن الى صفر.
  • عند أنتفاخ اابطارية عليك تبديلها فوراً، من خلال الذهاب الى محلات صيانة الهواتف الذكية.

تطبيق حماية البطارية من الشحن الزائد

هذا التطبيق هو مهم ويجب أستخدامة على الهاتف الذكي، لانة ببساطة يصدر تنبية عند تصل نسبة الشحن الى 100%، وبذلك لا تحتاج الى النظر الى شاشة هاتفك لتطلع على نسبة الشحن، فقط عليك تحميل هذا التطبيق من الرابط في نهاية التدوينة، وبعد ذلك ثبتة على هاتفك الأندرويد.

تنبية الشحن الزائد
تنبية الشحن الزائد

عند فتح التطبيق أضغط على ENABLE ALARM لتفعيل تنبية الشحن الزائد للبطارية هذا هو كل مافي الأمر. لكن، التطبيق يحتوي على بعض الاعدادات التي هي كالتالي:

  1. نغمة رنين : يمكن أضافة نغمة رنين لسماعها عندما تصل نسبة الشحن الى النسبة التي أخترتها.
  2. مستوى الصوت : تستطيع تحديد مستوى صوت المنبة مثلاً منخفض، متوسط، عالي. حيث يوجد شريط تمرير مخصص لذلك
  3. تخصيص نسبة الشحن : ميزة التخصيص مفيدة جداً، حيث يمكنك تحديد نسبة الشحن التي تريدها، مثلا أختيار نسبة 80% عندما يصل اليها يصدر تنبية بصوت مسموع.
  4. تنبية أنخفاض شحن البطارية : يحتوي هذا التطبيق على ميزة التنبية عندما تنخفض نسبة شحن البطارية الى النسبة التي أخترتها.

هذة هي اهم الاعدادات الموجودة في هذا التطبيق، والتي تساعد المستخدم على حماية البطارية للهاتف الخاص بة. ان الشحن الزائد للبطارية يضر بها بشكل كبير في بعض الأحيان، لذلك لا تتجاهل ذلك.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد