تسريع لمس الشاشة وزيادة حساسية الشاشة في الأندرويد

زيادة لمس الشاشة و زيادة حساسية الشاشة في الأندرويد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعتمد استخدام الهواتف الذكية على التفاعل مع شاشة اللمس، حيث يتم من خلالها إدخال الأوامر والتحكم في التطبيقات المختلفة. في بعض الأحيان، قد تواجه مشاكل في لمس الشاشة، مثل عدم الاستجابة أو الاستجابة بشكل بطيء، ولحل هذا المشكل يمكن تسريع لمس الشاشة. حيث توجد الكثير من الاسباب التي تؤدي الى ضعف لمس الشاشة، مثل وجود طبقة حماية غير مناسبة أو استخدام الهاتف في ظروف بيئية قاسية.

لكن، بعض الهواتف تكون حساسية الشاشة جدأً بطيئة، حيث يحدث تأخير وتحديداً عند لعب الالعاب. لذلك لا يمكن زيادة الحساسية من أعدادات الهاتف. لكن، هنالك تطبيق زيادة حساسية الشاشة، والذي تجدون الرابط الخاص بة في أسفل هذة الصفحة، حيث يمكنة جعل هاتف Android أسرع من ذي قبل، فهو يعمل على تسريع اللمس في أي شاشة هاتف اندرويد.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين أداء شاشة اللمس على هاتفك الأندرويد. أحد أبسط الطرق هو زيادة حساسية اللمس. تسمح هذه الميزة للهاتف بالاستجابة للمس حتى لو كانت خفيفة.

كيفية تسريع لمس الشاشة في الأندرويد

مهما كان نوع هاتفك الأندرويد، فأن الطريقة هي نفسها حيث يمكن اتباع نفس الخطوات في كل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، لذلك طبقها على هواتف سامسونج وهواتف أوبو وهواتف هواوي وغيرها من الهواتف. لربما تجد أختلاف بسيط في تطبيقها أعتمادا على الهاتف الذي تعمل علية، لذلك سنتطرق الى هذة الخطوات كالتالي:-

  1. افتح تطبيق “الإعدادات” على هاتفك.
  2. انتقل إلى قسم “الشاشة” أو “العرض”.
  3. مرر الى الاعلى حتى تجد “حساسية اللمس” أو “Touch sensitivity”.
  4. اسحب شريط التمرير إلى اليمين لزيادة حساسية اللمس.



بعد زيادة حساسية اللمس، ستلاحظ أن الهاتف يستجيب للمس بشكل أفضل حتى لو كنت تستخدمه بقفازات أو في ظروف بيئية قاسية.

تطبيق تسريع اللمس لهواتف Android

أن هواتف الاندرويد لربما لا تدعم زيادة حساسية شاشة الهاتف، لذلك الحل هو تثبيت أحد هذة التطبيقات. لكن، بعض الخصائص في هذا التطبيق مجانية والبعض الآخر مدفوعة، لنفترض أنك حملت التطبيق وثبتة على هاتفك.

زيادة حساسية الشاشة
زيادة حساسية الشاشة

عند فتح التطبيق قد يطلب بعض الاذونات، لذلك المطلوب الموافقة عليها حتى يعمل على هاتفك بدون مشاكل. سوف تجد في الوجهة الرئسية تبويب الحساسية.

الحساسية يمكن من خلالها تستطيع تسريع لمس الشاشة ومن ثم زيادة حساسية الشاشة. حيث تجد شريط تمرير يمكن من خلالة زيادة الحساسة، هذا يعتمد على نوع جهازك. بعدها أضغط على “BOOST” لزيادة الحاسية.كذلك نجد المعاينة والمعلمات فهي مدفوعة يمكن الاشتراك بها.

بعض النصائح لزيادة حساسية الشاشة

بالإضافة إلى زيادة حساسية اللمس، هناك بعض الامور الأخرى التي يمكنك من خلالها تحسين أداء شاشة اللمس وهي كالتالي:-

  • تأكد من أن شاشة هاتفك نظيفة وجافة.
  • استخدم طبقة حماية مناسبة لشاشة هاتفك.
  • تجنب استخدام الهاتف في ظروف بيئية قاسية، مثل التعرض للماء أو الحرارة العالية.
  • حدث نظام هاتفك Android الى آخر أصدر

إذا قمت بأتباع هذه الامور، فسوف تتمكن من تجنب المشاكل التي تحدث بلمس الشاشة على هاتفك الأندرويد.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد