موتورولا تحصل على براءة اختراع هاتف ملفوفًا بالكامل بالشاشة على الجانبين

هاتف ملفوفًا بالكامل بالشاشة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اشتكى العديد من المستخدمين من الهواتف الذكية ذات الشاشات الصغيرة جدًا. إنه لأمر سيء للغاية أن بعض الأشخاص يرغبون في استخدام هاتف ذكي بدلاً من جهاز لوحي، و لكنه ببساطة لا يوفر مساحة كافية على الشاشة. ولكن الآن، بدأت شركات التكنولوجيا في التعرف على مدى أهمية شاشات الهواتف الذكية الكبيرة للمستهلكين، و قد تم إصدر عدة طرازات منها و يمكن أن تجدها في مختلف الشركات العالمية مثل سامسونج أو أبل. مع كل الشائعات و التسريبات المزعومة حول مستقبل الهواتف الذكية، من السهل أن تشعر بالارتباك بشأن ما هو موجود الآن وما الذي سيحدث في المستقبل. ظهرت شركة Motorola في الأخبار كثيرًا مؤخرًا، و لكن ليس بالضرورة بسبب هواتفها الذكية المبتكرة، بل تصدرت بعض براءات الاختراع الخاصة بها عناوين الأخبار أيضًا، مثل تسجيل براءة الاختراع الأخيرة التي تعرض بالتفصيل، هاتف ملفوفًا بالكامل بالشاشة على كلا الجانبين، مع دعم القلم أيضا. إنها طريقة مختلفة تمامًا عن كيفية استخدام هاتفك الذكي لإجراء المكالمات و كذلك إلقاء نظرة على الصور ومقاطع الفيديو. ومن المحتمل أن يكون مميزًا للغاية عن الهواتف الأخرى المتوفرة اليوم. على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت Motorola ستصدر هذا النموذج للجمهور أم لا، إلا أن هناك شيئًا واحدًا واضحًا، و هي أن تقنية الشاشة التي تعمل باللمس، قد قطعت شوطًا طويلاً منذ طرحها للجمهور لأول مرة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وأصبح المستخدمين الآن قادرين تمامًا على استخدام هذه الهواتف بلا أي مشاكل.

قدمت Motorola العديد من براءات الاختراع إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO). و ربما براءة الاختراع الأخيرة التي تم تقديمها و نشرها رسميًا في 23 ديسمبر 2021 حسب Phonearena، قد تجعل أشكال الهواتف الذكية مختلفة تمامًا عن معظم الهواتف الحديثة الموجودة في السوق اليوم، والتي عادةً ما تحتوي على شاشات كبيرة محاطة بحدود أكبر لاستيعاب الأزرار المادية، جنبًا إلى جنب مع الكاميرات والمصابيح الكاشفة المصاحبة لها.

وفقا للموقع نفسه، تم تسجيل براءة اختراع أخرى من طرف Motorola في أغسطس من العام الماضي، و نشرت في تاريخ 23 ديسمبر 2021، و وصفت لتنفيذ أزرار افتراضية على هذا الهاتف الذي يعمل على شاشة كاملة.

هاتف ملفوفًا بالكامل بالشاشة
هاتف ملفوفًا بالكامل بالشاشة

يتبين في الرسومات أن الهاتف ينفصل عن هواتف العرض النموذجية، و تظهر إطارات صغيرة في الجزء العلوي والسفلي للهاتف، و تضم منفذ USB-C و منفذ بطاقة SIM، بالإضافة إلى مكبر صوت، و الذي يوجد أيضا في الأعلى بجانب الميكروفون و زر تشغيل و إيقاف الهاتف.

الطريقة التي ستعمل بها مع هذا الهاتف، هي أنك تقوم ببساطة بإخراج الجوال من جيبك واستخدامه كما تفعل عادةً. سيؤدي لمس أجزاء مختلفة من الشاشة إلى اتخاذ إجراءات مختلفة بناءً على التطبيق الذي تستخدمه في ذلك الوقت.

ليس من الواضح سبب تحرك هذه الشركات في اتجاه لا يترك مجالًا كبيرًا للأزرار التقليدية وفتحات المنافذ. و مع ذلك، فمن الممكن أن تساهم هذه الأشكال الجديدة من الهواتف الذكية، في تحسين الأداء العام للهاتف من خلال السماح بمزيد من الضوء من خلال شاشات العرض للجهاز، دون الحاجة إلى الكثير من الطاقة من الإضاءة الخلفية.

في هذه المرحلة، لا نعرف بالضبط متى أو كم سيكلف هاتف Motorola الذي من الممكن أن يتم البدء في إنتاجه و تسويقه مستقبلا. ولكن التصميم يبدو فريد و جديد و من الممكن أن يصل سعره في السوق أكثر من 1000$. لذلك إذا لم يعجبك هاتفك الحالي أو تريد ترقيته، فسيتعين عليك الانتظار لفترة من الوقت للاختيار بين العديد من شركات الهواتف الذكية، التي من الممكن أيضا أن تقوم بإصدار و توزيع نفس أشكال هذه الهواتف مستقبلا.

‫0 تعليق

اترك رد