7 أدوات ذكية لضغط الصور دون التأتير على جودتها و بتنسيقات مختلفة

أفضل المواقع لضغط الصور
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محاولة لتجهيز موقع الويب الخاص بك و الظهور في الصفحات الأولى على محرك البحث جوجل، قد تود إضافة مجموعة متنوعة من المقالات اليومية و ترفق لها باقة من الصور قصد تبسيط التدوينة الإخبارية التي تكتبها مثلا. من أكثر الجوانب التي تحرص لها في هذه الصور، أن لا تكون ذاب جودة عالية، بحيث يكون الموقع الخاص بك يستغرق وقتًا أطول للتحميل و يسبب لك الإحراج لزوارك. لذلك للتعامل مع هذه المشكلة، يتم اللجوء إلى مواقع الويب التي تقوم بضغط الصور. هذه الأدوات تكون مفيدة أيضا للتعامل مع العدد الهائل من الصور التي نلتقطها كل يوم، والتي لا نجد دائمًا مساحة كافية لها. في مقالة اليوم، سأشارك معك 7 منصات رائعة تساعدك على ضغط أي صورة مفضلة لديك بشكل مجاني، يمكنك مشاركتها مع أقاربك أو على شبكات التواصل الاجتماعي، دون القلق من حجم البيكسلات الكبيرة.

TinyPNG

المنصة الأولى في هذه القائمة TinyPNG، يتم استخدامها على نطاق واسع في العالم لتقليل حجم الصور و بأفضل جودة ممكنة. الأداة تدعم تحميل ما يصل إلى 20 صورة، بحد أقصى 5 ميجا بايت لكل واحدة في نفس الوقت. باختصار، الموقع يقوم بعمله بشكل جيد وينصح به عند التفكير في ضغط جودة الصور.

Compressor.io

الموقع عبارة عن أداة جديدة عبر الإنترنت، تتيح لك تقليل حجم ملفات JPG أو PNG أو GIF، وكذلك SVG بحجم لا يتجاوز 10 ميجا بايت. تدعم المنصة ثلاثة أنواع من عمليات الضغط المختلفة، و تعتبر أداة قوية لتقليل حجم الصور الخاصة بك مع الحفاظ على الجودة العالية أيضا.

iLoveIMG

بعد موقع iLovePDF الشهير، يأتي أيضا iLoveIMG. وهي منصة تقدم العديد من الخيارات، لتحرير الصور بتنسيقات مختلفة ك JPG أو PNG أو GIF. من بين الأدوات المتوفرة، نجد أداة ضغط الصور التي ستتيح لك، ضغط أكثر من صورة واحدة في وقت واحد مع الحفاظ على جودتها.

Compress PNGCompress JPEG

أداة أخرى في هذه القائمة، لضغط الصور بتنسيق PNG أو JPG. المنصة تعرض لك تنزيل جميع الملفات المضغوطة مرة واحدة في ملف ZIP. الخاصية الجميلة في هذه الأداة، أنه يتم حذف جميع البيانات التي تم تحميلها إلى Compress PNG أو Compress JPEG، بعد مرور ساعة واحدة.

Optimizilla

يقدم Optimizilla مزيجًا مختلفا لخوارزميات ضغط الصور المتاحة، و الحفاظ على جودة تنسيقات JPEG و PNG. يوفر الموقع تنزيل ما يصل إلى 20 صورة في نفس الوقت، بالإضافة إلى الوصول إلى إعدادات الجودة للتحكم في مستوى الضغط، عند النقر على كل صورة.

Smallseotools – Image Compressor

تعد SmallSEOTools منصة تتضمن مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO)، بالإضافة إلى أداة ضغط الصور الرائعة التي هي بلا شك أفضل ما يمكنك العثور الآن. عند استخدامك لهذه الأداة، لن تتأثر جودة الصور التي ستقوم بعمل الضغط لها، بحيث لن يتبين لك الفرق.

Compressnow

لمساعدتك في تقليل حجم أي صورة وبأي تنسيق ترغب، يمكنك تجربة خدمة Compressnow المجانية عبر الإنترنت. تتيح لك هذه الأداة الرائعة ضغط ما يصل إلى 10 صور في نفس الوقت. وللبدء، ما عليك سوى السحب والإفلات أو النقر على الزر ” upload”، ثم بعدها اختيار مستوى الضغط بالنسبة المئوية. وفي الأخير، ستنقر على الخيار Compress لضغط الصورة. وللإشارة، الموقع يقوم بحذف الصور المضغوطة بعد مرور 30 دقيقة.

‫0 تعليق

اترك رد