قصة ليندا التي خسرت 2000 دولار بسبب أحتيال على Amazon

قصة ليندا التي خسرت 2000 دولار بسبب عملية أحتيال على Amazon
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن متجر Amazon يعد أكبر قوة أقتصادية في العالم ، حيث بلغت أيراداتة في الاسبوع الأخير من شهر مارس أكثر من 108.00 مليار دولار ، حيث بدأ كمتجر بسيط الى أن تطور ووصل الى ماعلية اليوم، ونتيجة للجائحة يعتمد الكثير من الناس على أمازون في شراء منتجاتهم ، ولا تخلوا عمليات الشراء من الاحتيال، حيث ظهرت وسيلة جديدة للأحتيال على الناس وهي أحتيال المحتال، حيث ينتحل بعض الأشخاص صفة موظفوا Amazon للأحتيال على بعض الناس في سبيل سرقة أموالهم حيث سنتعرف اليوم على قصة ليندا التي خسرت 2000 دولار .

الاحتيال يستهدف ليندا التي خسرت 2000 دولار على Amazon

سنتعرف اليوم على قصة ليندا شيبرد وهي من ولاية فلوريدا، حيث أن هذة السيدة وقعت ضحية لعملية أحتيال وخسرت 2000 دولار خلال لحظات ، وأن من يقوم بعملية الاحتيال يتصل بالضحية ويستدرجة لكشف معلومات حسابة على Amazon وكذلك معلومات البطاقة المصرفية.



وهو ينتحل صفة دعم أمزون ، ويتم أستهداف المسنين لأن معرفتهم التقنية تكون قليلة ويتم الاحتيال عليهم بسهولة، أو يتصلون بهم على البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أتصال أخرى ، والهدف هو أقناع الشخص بأن يفصح عن معلومات حسابة المستهدف.

كيف أستطاع المحتالون سرقة 2000 دولار من ليندا

قالت ليندا شيبرد الى أحد الوكالات الاخبارية ، أن شخصاً أتصل بها وطلب القيام بعملية شحن حسابها على Amazon بقيمة 1000 دولار، وبعد ذلك السيدة أعطتة معلومات حسابها وبطاقتها المصرفية، حيث أن ليندا لم تكن تعرف أن من يتصل بها هو أحد المحتالين، وخلال دقائق سرق المحتال 2000 دولار من حسابها ، وأن هذة العملية تسمى” أحتيال المحتال” والتي كانت ضحيتها ليندا شيبرد، وهي من الطرق المنتشرة في الوقت الرهن والاكثر شيوعاً.

ماهي عملية أحتيال المحتال / قصة ليندا التي خسرت 2000 دولار

أن هذا النوع من الاحتيال يعتمد على مبدأ أحتيال المحتال، حيث يوهم الضحية عن طريق الاتصال ومن ثم الحصول على معلوماتة المصرفية ، وكذلك يطلبون باسورد حساباتهم وأكثر من يقع ضحية ذلك هم المسنين، وذلك لقلة خبرتهم ويمكن خداعهم، حيث أن AARP وهي مؤسسة مختصة بشؤون المسنين حيث أعطت بعض النصائح حتى لايقعوا ضحية عمليات الاحتيال.

ليندا التي خسرت 2000 دولار
ليندا التي خسرت 2000 دولار

نصائح مؤسسة AARP للمسنين حتى لايقعوا في عمليات الاحتيال

المكالمات الهاتفية المجهولة والروابط

دعت المؤسسة الى الحذر من المكالمات الهاتفية ، التي تخبر الضحايا أنهم من أمازون ويريدون معلومات حساباتهم، ويقنعونهم بحل مشكلة ما ، لذلك يجب عدم أعطاء أي كلمات سر تخص حساباتهم أو أجهزتهم أو هواتفهم. كذلك تجنب الضغط على الروابط التي ترد عبر الرسائل SMS القصيرة، أو على البريد الإلكتروني والتأكد من مصدرها وهل هي من Amazon أم لا ؟.

التعرف على وسائل أتصال Amazon

يجب على الناس معرفة الوسائل التي تتبع Amazon من حيث أسم وشكل البريد الألكتروني الخاص بشركة Amazon، ويجب أخذ الوقت الكافي في فهم رسالة البريد الألكتروني والتأكد من صحتها قبل الضغط على أي رابط فيها ، وكذلك الاطلاع على جميع المعلومات الواردة في رسالة البريد الألكتروني، كذلك لا تفصح عن كلمة سر حسابك على Amazon ويجب تغيرها بأستمرار، وأن راودتك شكوك يمكن التوجة الى موقع Amazon والتأكد بنفسك هل يوجد مشكل أم لا قبل الافصاح عن أي معلومات.

تجنب البحث عن دعم Amazon على شبكة الانترنت

أن الانترنت هو بيئة غير آمنة ، وأن عملية البحث عن وسيلة للاتصال بدعم العملاء لأمزون يجعلك تقع في مشكلة ، حيث أن الانترنت يحتوي على روابط وهمية يضعها المحتالون للتصيد ، لذلك يجب الاتصال بدعم Amazon من خلال موقع أمزون الرسمي، طبعاً بعد تسجيل الدخول، كذلك لا تنخدع بما يقوم بة المحتالين كأن يخبروك أنهم خدمة توصيل منتجات أمازون أو تابعة لاحد الشركات الوسيطة، كذلك توجد العديد من الرسائل التي تخبر الضحايا أن لديهم منتجات من Amazon لم يتم تسليمها بعد ، لذلك يجب الحذر من هذة الرسائل والى هنا وصلنا الى نهاية قصة ليندا التي خسرت 2000 دولار .

المصدر

أقرأ آيضاً

هاتف Mi 11 Ultra من Xiaomi يمتلك أكبر مستشعر كاميرا

تحديث الجهاز الى اخر اصدار للهواتف القديمة والجديدة

شركة LG تودع صناعة الهواتف الذكية وغلق خط أنتاجها بات وشيكاً

هاتف Samsung Galaxy A82 الجديد السعر والمواصفات

تطبيق Clubhouse للاندرويد بشكل رسمي في مرحلة الاختبار

 

‫0 تعليق

اترك رد