توفير البيانات للاندرويد لأقصى مدة ممكنة طريقة تشرح لأول مرة

توفير البيانات للاندرويد لأقصى مدة ممكنة طريقة تشرح لأول مرة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مرحبا بكم اصدقائي في تدوينة جديدة على مدونة المطور للمعلوماتية، أن توفير البيانات للهاتف ضروري لبقاء باقة النت لأطول فترة ممكنة ، حيث أن سعر الباقة مرتفع مقابل جودة الخدمة المقدمة ، حيث أن باقة الأنترنت هي محدودة لذلك يجب توفير البيانات على الهاتف لكي تكفيك الباقة المشترك بها ، لذلك يجب التقليل من أستهلاك بيانات الهاتف قدر الأمكان.



الشركات المالكة للكثير من المواقع أضافة ميزة توفير البيانات لبرامجها لذلك نجد توفير البيانات في الفيس بوك وتوفير البيانات في جوجل كروم وتوفير البيانات في اليوتيوب ويمكن تفعيل وضع توفير البيانات الفائق من أعداداتها ، وهذا يساعدك كثيرا في الحد من أستهلاك البيانات من قبل هذة التطبيقات والمواقع ، حتى الهاتف فية ميزة توفير البيانات لكن غير كافية لتقليل أستهلاك الأنترنت.

أيهما أفضل أشترك النت بلا حدود أو أشتراك النت بالباقة المحدودة

هنالك نوعان من الأشتراك ببيانات الأنترنت على الهاتف النوع الأول بلا حدود حيث يمكنك أستهلاك ماتشاء من الأنترنت لكن الشركات تتعمد على تبطيئ سرعتة حتى لا تستهلك الكثير من الأنترنت لذلك نجد المستخدم يفضل النوع الثاني وهو باقة الأنترنت المحدودة حتى يستطيع الحصول على سرعة أنترنت أعلى من سرعة الأشتراك بلا حدود ، لكن عليك في وضع توفير البيانات في باقة الأنترنت المحدودة للتمتع بها لأطول فترة ممكنة.

توفير البيانات للهاتف

أن توفير البيانات للاندرويد يعتمد على معرفتك بكيفية ترشيد باقة النت قدر الأمكان ، ويمكن تفعيل وضع توفير البيانات للهاتف بشكل كامل من الضبط ومن ثم الأتصلات وبعدها أستخدام البيانات وبعدها تضغط على موفر البيانات لتفعيلة او أتبع المسار التالي ( الضبط-الاتصالات-أستخدام البيانات- موفر البيانات) فهذا يجعل الهاتف يستهلك البيانات بشكل أقل من المعتاد.

توفير البيانات للهاتف

توفير البيانات في جوجل كروم

ان متصفح كوكل كروم يستهلك الكثير من باقة الأنترنت لذلك يجب تشغيل توفير البيانات لة من الأعدادات حتى يقوم بالحد من أستهلاك النت ويمكن تفعية من أعدادات متصفح كوكل كروم على هاتفك وكيفية الدخول الى ميزة توفير البيانات على تطبيق كوكل كروم هي بفتح المتصفح والضغط على النقاط الثلاثة لتنسدل قائمة أختر منها الأعدادات وبعدها الوضع البسيط وقم بتفعيلة لأنة يوفر البيانات بنسبة 60%.

توفير البيانات في جوجل كروم

توفير البيانات في الفيس بوك

أن Facebook هو تطبيق يستهلك بيانات الهاتف بشكل كبير لذلك هو الأول في أستهلاك بيانات الهاتف ، لذلك نجدة هو المسؤول عن نفاذ باقة الأنترنت المحدودة ، شركة الفيسبوك علمت بالأمر وأضافة ميزة توفير بيانات الجول حيث يمكن تفعيلها لتقليل أستهلاك النت بشكل جيد.

أقرأ أيضاً

كيفية تفعيل توفير البيانات في الفيس بوك وذلك من خلال النقر على الخطوط الثلاثة وبعدها الأعدادات والخصوصية ومن ثم توفير بيانات الأتصال أنقر عليها لتفعيلها لتحافظ على باقة الأنترنت المشترك بها.

توفير البيانات في الفيس بوك

توفير البيانات في اليوتيوب

كذلك يمكن تشغيل وضع توفير البيانات لتطبيق اليوتيوب على هواتف الأندرويد ، لأن اليوتيوب هو في المرتبة الثالثة لأستهلاك الأنترنت على الهاتف ولابد للمستخدم أن يعرف تفعيل توفير البيانات في اليوتيوب عن طريق الضغط على شعار القناة لتنتقل الى صفحة ثانية تبحث عن الأعدادات وهي أسفل الصفحة تضغط عليها لتفتح معك صفحة جديدة تضغط على أول خيار وهو الأعدادات العامة وتفعل الحد من أستخدام بيانات الجوال.

توفير البيانات في اليوتيوب

أن تشغيل وضع توفير البيانات للهاتف يدعم الواي فاي أيضاً ، وكذلك يمكن تشغيل وضع توفير البيانات سناب وكذلك تشغيل توفير البيانات في ماسنجر من الأعدادات ويجب ان تترك توفير البيانات قيد التشغيل حتى تبقى تعمل دائماً.



لكن المشكل هو وجود الكثير من التطبيقات لا تحتوي على توفير البيانات وهنا جاء دور تطبيق توفير البيانات والذي يعمل على توفير حزم البيانات قدر الأمكان والتحكم في التطبيقات في منعها أو السماح لها بالأتصال بالأنترنت.

تطبيق توفير البيانات للأندرويد

يعمل هذا التطبيق في التحكم الكامل بالتطبيقات المثبتة على الهاتف ، حيث نعلم أيضاً أن تطبيقات النظام تستهلك الأنترنت وأن وضع توفير البيانات للهاتف لا يمكنة التحكم بها لذلك عليك الحصول على تطبيق موفر البيانات من الرابط في نهاية التدوينة ، حيث يعمل هذا التطبيق على قطع الأنترنت عن التطبيقات التي لا تريد منها أن تتصل بالنت وكذلك يمكن منع تطبيقات النظام من الوصول الى الأنترنت ، هذا يجعلك تستثني بعض التطبيقات وتسمح لها بالأتصال بالنت وبهذا التطبيق يمكن الحد من أستهلاك باقة الأنترنت.

 

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد