بالفيديو : شرائح صوتية جديدة من شركة Qualcomm لسماعات الأذن الاسلكية

بالفيديو : شرائح صوتية جديدة من شركة Qualcomm لسماعات الأذن الاسلكية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن شركة Qualcomm مشهورة بصناعة المعالجات وتعتبر هذة الشركة من أفضل الشركات المتخصص بصناعة المعالجات والشرائح والتي يتم أستخدمها في ملايين الهواتف الذكية حول العالم , ومن أشهرها معالجات Snapdragon وهو المعالج الأكثر شعبية وشهرة , أن شركة كوالكوم ليست متخصصة في صناعة معالجات الهواتف الذكية فقط , وأنما تعمل على صناعة شرائح صوتية لسماعات الأذن.

تعمل شركة كوالكوم على نوعين من سماعات الأذن Bluetooth وهما × Qualcomm QCC304 و × Qualcomm QCC514 التي سوف تستخدم فيها شرائح صوتية وهي تتصل عبر Bluetooth سواء كان سماعة رأس أو سماعة أذن , تعتبر هذة السماعات الاسلكية هي منافس قوي لسماعات Apple AirPods Pro من شركة أبل .

ولا نعرف الى الأن أي الشركات التي سوف تستخدم هذة الشرائح الصوتية من شركة كوالكوم الرائدة في صناعة المعالجات , ونحن نتوقع أن تكون شركات Sony و Bang و Olufsen أول من يستخدمها ويستفاد منها.

هذة الشرائح الصوتية من شركة كوالكوم تكون متوافقة مع المساعدات الصوتية مثل مساعد جوجل واليكسا , يستطيع الناس أستخدام هذا النوع من سماعات الأذن للأستماع للموسيقى حتى يمكن أرتدائها في حالة أيقاف تشغيلها , كما صرح رئيس شركة كوالكوم “لجيمس تشابمان” أن تقنية System on a chip والتي تجعل هذة السماعات تعمل على كل المساعدات الصوتية وتقوم بتخفيض أستخدام الطاقة لتوفيرها أثناء تشغيل الموسيقى والذي يعتمد على ANC من Qualcomm.

تتميز تقنية ANC من Qualcomm التي تقوم على عزل الصوت المحيطي ومنع التشويش وسهولة التبديل بين أوضاع الصوت , حيث أن شريحة QCC514 التي تحتاج الى 10 ميكو ثانية لعزل صوت الضوضاء والتي تستخدم في سماعات الرأس أما شريحة QCC304 فهي مخصصة لسماعات الأذن التي تكون ذات مواصفات منخفضة.

وتشير التقارير والتسريبات أن شركة كوالكوم ستقوم بشحن المنتجات الجديدة من سماعات × Qualcomm QCC304 و × Qualcomm QCC514 قريباً وعلينا الأنتظار بعض الوقت حتى يعلن طرحها في الأسواق ربما بداية شهر أبريل المقبل .

المصدر

 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثائر الزاملي مدون عراقي يهوى الأنترنت صاحب قناة ومدونة المطور للمعلوماتية يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين للحاسب والهواتف الذكية وبعض الحلقات والابتكارات المتواضعة التي تهم الشاب العربي.

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن