تعرف على طريقة عمل Root ولجميع للهواتف الحديثة بدون كمبيوتر

تعرف على طريقة عمل Root ولجميع للهواتف الحديثة بدون كمبيوتر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هنالك الكثير من الفوائد للروت “الجذر” للهواتف الذكية للوصول الى الأمكانيات الخفية للهاتف ، حيث أن بعض التطبيقات المهمة تحتاج الى روت على هواتفنا للعمل عليها ، مثل تطبيقات أختراق الواي فاي و تهكير لعبة Pubge Mobile مثلاً .

ومع تطور الهواتف الذكية أصبحت هنالك صعوبة في عمل روت للهاتف بدون كمبيوتر ، وبالتحديد في الأصدارات الأخيرة لنظام Android مثل نظام Android 9 و Android 10 ومن المستحيل عمل لهما روت بدون تثبيت ريكفري معدل ، لذلك في هذة التدوينة سوف نشرح لكم طريقة لعمل Root لكل أنظمة أندرويد حتى الهواتف الحديثة.

‏ لكن في البداية عليك عمل نسخة أحتياطية لجميع ملفاتك داخل الهاتف لأن هذة الطريقة سوف تعمل على فرمتة الهاتف ومسح كل شيئ ، هذة الطريقة تعتمد على تطبيقين روابط تحميلهما في نهاية التدوينة ، نفرض أنك حملت التطبيقين وثبتهما على هاتفك الذكي ، لذلك سوف نشرع في شرح الطريقة.

تثبيت تطبيق Magisk Manager للتأكد من أن هاتفك يدعم الروت

في البداية عليك تثبيت تطبيق Magisk Manager وهو تطبيق مساعد لعمل الروت ويعمل بالتوافق مع التطبيق الثاني المخصص لتحميل الريكفري المعدل لجهازك ، يجب أن تتأكد بظهور علامة صح بالون الأخضر كما في الصورة أدناه وهذا يدل على أن هاتفك يدعم Root.

تثبيت تطبيق Magisk Manager للتأكد من أن هاتفك يدعم الروت

تحميل الريكفري المعدل لهاتفك

الأن جاء دور تحميل الريكفري المعدل لهاتفك ويجب أن تعرف أن أي خطأ قد تفقد هاتفك أو عليك تثبيت الروم الرسمي ليعمل من جديد وأنك سوف تفقد الضمان بعد ترويت الجهاز الخاص بك ولذلك عليك نسخ جميع ملفات من صور ومقاطع فيديو وعمل نسخة أحتياطية لأنة سوف يتم فرمتة الهاتف ومسح كل شيئ.

معرفة أصدار نظام هاتفك بدقة

عليك أن تتأكد من أصدار نظام هاتفك بدقة وأن أي خطئ في أختيار الأصدار الصحيح سوف لن تنجح معك الطريقة ، ولمعرفة أصدار هاتفك أنتقل الى الضبط ومن ثم حول الهاتف ثم معلومات البرنامج بعدها أصدار Knox وهذا يعتمد على نوع الهاتف ونوع النظام ونوع المعالج.

معرفة أصدار نظام أندرويد

تنزيل الريكفري المعدل

لتنزيل الريكفري المعدل سوف نستخدم تطبيق Official TWRP App وهو مخصص لتحميل الريكفري المعدل الذي يحتوي على Root ، أفتح تطبيق Official TWRP App وأضغط على TWRP FLASH كما في الصورة أدناه لتنتقل الى الصفحة التالية من العملية.

تحميل ريكفري المعدل

تثبيت الريكفري المعدل وعمل Root للهاتف

بعد الضغط على TWRP FLASH سوف تنتقل الى صفحة أختيار الريكفري المعدل لهاتفك وتنزيلة حيث تضغط على Select Device وتنتظر لتظهر معك صفحة تحميل الريكفري المعدل كما في الصورة أدناه.

أختيار الريكفري المعدل المتوافق مع جهازك

بعد ظهور صفحة أختيار الريكفري المعدل حيث أنة يدعم كل الهواتف الذكية الحديثة لكل الشركات مثل Samsung و Huawei وغيرها ومهما كان أصدار نظامها Android ، مباشرة نكتب في مربع البحث أسم جهازك مثلاً أنا سوف أكتب Samsung Galaxy S9 ، كما في الصورة أدناه.

تكتب أسم جهزك لتحميل الريكفري المعدل

بعد ذلك تختار نوع المعالج الخاص بجهازك قد يكون كرين أو سناب دراكون أو أكزينوس ، بعد معرفة نوع المعالج أضغط لأختيار الريكفري المعدل حيث تظهر لك الكثير من الريكفري المعدل ويجب أن يكون التسلسل قريب من رقم أصدار نظام جهزك مثلاً جهازي Knox 3.4.1 وبعد تحديد الريكفري أضغط علية كما في الصورة أدناه.

تختار نوع المعالج

حيث تنبثق لك نافذة منبثقة على الشاشة أضغط على OKAY لتنتقل مباشرة الى صفحة تحميل الريكفري المعدل وحفظة داخل جهازك أو يتم تحميلة مباشرة على الهاتف من دون التوجة الى المتصفح كما في الصور أدناه.

تحميل الريكفري المعدل

بعدها ترجع الى الصفحة الرئيسية من خلال زر الرجوع وتضغط على الخيار الثاني BACKUP EXISTING RECOVERY لكي تختار ملف الريكفري المعدل ودائماً تجدة في مجلد التنزيلات كما في الصور أدناه.

عمل روت بدون كمبيوتر للهواتف الحديثة

بعدها تضغط على Select Folder لأختيار ملف الريكفري المعدل من داخل هاتفك بعدها تضغط على خيار BACKUP EXISTING RECOVERY ليتم أعادة تشغيل هاتفك وبالتالي حصلت على روت لجهازك بدون كمبيوتر ومبروك عليك الروت بهذة الطريقة السهلة.

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف أكثر على الطريقة ونتمنى لكم فرجة ممتعة


روابط التحميل :

Magisk Manager
Official TWRP App

 

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : تسريع الأنترنت وخفض البنغ في لعبة pudge Mobile في العراق وجميع الدول العربية - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد