الغواص البريطاني Unsworth يفوز على Elon Musk ويربح 190 مليون دولار تعويضات على قضية pedo guy

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد مثول Elon Musk مالك شركة تسلا لمدة ثلاث أيام أمام محكمة لوس أنجلس حيث أنة يمتلك في هذة المدينة ستة منازل فخمة كذلك مدير لشركة Tesla وسبيس أكس , في عام 2018 طورت شركة تسلا غواصة صغيرة للمساهمة في أنقاذ الفريق كرة القدم وهم من الأطفال مع مدربهم في كهف كانو بداخلة وغمرتة المياة في تايلند.

في وقتها كان من يقود الغواصة رجل بريطاني أسمة “Vernon Unsworth”يجري عملية أنقاذ الأطفال المحاصين في الكهف , Elon Musk أتهم الغواص “Unsworth” بأنة “pedo guy ” أي أنة يستغل الأطفال جنسياً بتغريدة على حسابة على تويتر , عندما أجرت قناة CNN مقابلة Elon Musk صرح بأن الغواص رجل متمرس ومدرب ولة قدرة على أكتشاف الكهف بهذة الغواصة لأنة يعرف مسبقاً هذا الكهف.

بعد فترة قصيرة نشر أيلون ماسك تغريدتة “pedo guy ” التي أثارت الغواص البريطاني “Unsworth” لأنة أتهمة بتحرش الجنسي بالأطفال ,Elon Musk أرسل ماقالة عبر البريد الألكتروني الى شركة BuzzFeed وهي شركة مختصة بالأخبار العاجلة على مواقع التواصل الأجتماعي أنتشر الخبر كالهشيم في النار.

عندما سمع “Unsworth” بالخبر وأتهامة بالتحش الجنسي بالأطفال وأنة شاذ جنسياً من قبل أيلون ماسك أصيب بكآبة شديدة وعزلة تامة عن المجتمع وكان ذلك في عام 2018 , في المحكمة أعتذر Elon Musk من الغواص البريطاني عن تغريدتة وبأنة كان يمزح معة.

محامي أيلون ماسك طلب من “Unsworth” أن يقبل أعتذار Elon Musk لكنة رفض ذلك وأصر على الدعوى وعدم التنازل لأنة وصفة بأنة يتحرش بالأطفال جنسياً ولم يعير أي أهتمام لحياء الأطفال ,شبكة CNN أعتبرت هذة المحاكمة هي تطور غير مسبوق يهدد حرية التعبير على الأنترنت.

أيلون ماسك قد دفع 20 مليون دولار غرامة على خلفية تنحية عن منصب الرئيس التنفيذي لتسلا وألآن في هذة القضية منع من النشر على الشبكات الأجتماعية في القضيايا الساخنة تخص من يعمل في الشركة Tesla الا بعد أخذ موافقة من الأطراف الخارجية , أما Unsworth فقد ربح القضية وفاز على أيلون ماسك وحصل على 190 مليون دولاركتعويضات على ما أصابة.

يعتبر الغواص البريطاني أحد الأشخاص الذي لة الفضل الكبير في أنقاذ فريق كرة القدم الأطفال في كهف تايلند وهو من وضع الخطة ونقلهم الى بر الأمان , الحكومة التايلندية كرمت الغواص البريطاني بأشارة مع 180 شخص أخر من بينهم أيلون ماسك , الغواصين ساهمو في أعدات خطة مكنتهم من العثور على الأطفال المحاصرين في أحد غرف الكهف على بعد أكثر من 2 ميل من بوابة الكهف حسب صحيفة واشنطن بوست.

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن