رابط التقديم على وزارة الدفاع العراقية بصفة جندي 2023

رابط التقديم على وزارة الدفاع العراقية بصفة جندي 2023
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد طول أنتظار وزارة الدفاع العراقية، تفتح باب التطوع في الجيش العراقي. حيث تدعو الوزارة كل الشباب العراقي الواعي الى التطوع، من خلال رابط التقديم على وزارة الدفاع العراقية بصفة جندي 2023 ،حيث أن الكثير من الشباب اليوم عاطل عن العمل لذلك هذة فرصة ثمينة للحصول على تعين.

لذلك على المتقدمين ملء استمارة التقديم على وزارة الدفاع 2023، على أن تكون كل المعلومات صحيحة، حتى لا يتم أبعادك، وكذلك لا تنسى وضع رقمك الهاتفي الذي يعمل الآن، ومعك طول الوقت لأنة سوف تصلك رسالة قصيرة SMS، والتي تجد فيها معلومات موعد الذهاب الى مركز التطوع حتى يتم أجراء الفحص الطبي ومن ثم القبول.



حيث أن التقديم يكون على الاستمارة الالكترونية حصراً، وهي استمارة تطوع وزارة الدفاع، لذلك أحذر من ضعاف النفوس الذين يستغلون حاجة الشباب الى التعين ويطلبون منهم مبالغ مالية، وهذا منتشر على مواقع التواصل الأجتماعي وتحديدا الفيس بوك. لذلك أقول للمرة الثانية أحذر هؤلاء الذين يستغلون حاجة الناس.

على المتقدم أن يعي أن التقديم على الجيش العراقي، يحتاج الى تحمل التدريب في الدورة، مثل الارهاق البدني والجوع والعطش، حيث أن وزارة الدفاع أعطت ذلك أهمية باللغة، لأن موعد الدورات سيكون خلال أشهر الشتاء. حيث يفيد ذلك المتطوع لأن الجو سيكون بارد، وبذلك سيكمل الدورة بدون أي مشاكل.

رابط التقديم على وزارة الدفاع العراقية
رابط التقديم على وزارة الدفاع العراقية

متى يفتح التقديم على وزارة الدفاع العراقية؟

بعد أعلان وزارة الدفاع العراقية عن أطلاق الاستمارة الإلكترونية للتطوع في صفوف الجيش العراقي بصفة جندي 2023 .سوف تنتشر العديد من الروابط الوهمية على الأنترنت ومنها مواقع التواصل الأجتماعي، لذلك لا تضغط على هذة الروابط لربما قد تسرق معلوماتك، يمكن للراغبين بالتطوع في صفوف الجيش العراقي ملئ الاستمارة الالكترونية من الرابط في نهاية التدوينة.

حيث يتم فتح الاستمارة الالكترونية في الساعة الوحدة صباحاً من يوم الجمعة الموافق 15 / 9 / 2023 ،حيث يستمر التقديم على مدى سبعة أيام، حيث يغلق التقديم الساعة 12 ليلاً من يوم 21 / 9 / 2023، في بداية التقديم سوف يكون هنالك ضغط على رابط التقديم على وزارة الدفاع العراقية ،في بعض الاحيان تجدة لا يعمل، لذلك ينصح بالدخول الى الرابط خارج وقت الذروة.

شروط التقديم على وزارة الدفاع العراقية بصفة جندي 2023

أن وزارة الدفاع العراقية وضعت شروط للتطوع، على المتقدم الألتزام بها حتى لا يسقط حقة في التطوع. عندما تجد الشروط المطلوبة متوافقة معك يمكن الدخول الى رابط التقديم على وزارة الدفاع العراقية ،وهذة الشروط هي :-

  1. ان يكون المتقدم على التطوع عراقي الجنسية ومن أبوين عراقيين.
  2. ان لا يقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن (30) سنة للتطوع في الصنوف الغير فنية، وكذلك ان لايقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن(25) سنة للتطوع في الصنوف الفنية، ملاحظة (يحتسب العمر من تاريخ التقديم)، الحد الادنى للقبول لحملة الشهادة الابتدائية.
  3. ان يكون المتقدم قويم الاخلاق وحسن السيرة والسلوك.
  4. ان يكون المتقدم مستوفياً لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية.
  5. غير محكوم عليه بجناية او جنحة مخلة بالشرف او جرائم الإرهاب او الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي والخارجي.
  6. ان يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الابتدائية او الشهادة المتوسطة حصراً.

ملاحظات عليك أخذها في الأعتبار

بعد التقديم وملء الاستمارة، على المتقدمين الاطلاع على هذة الملاحظات التي سنذكرها أدناه. كلما ألتزمت بها لن  يسقط حقك أو يتم أستبعادك، لذلك أقراءها بعناية فائقة وهي كالتالي:-

  • يسقط حق المتقدم في حالة عدم حضوره لمركز التطوع ضمن الفترة المحددة له او من لم يجلب المستمسكات الثبوتية الاصلية وشهادة الدراسة (الابتدائية – المتوسطة) مصادقة من قبل مديرية التربية.
  • على المتقدم ان يحفظ رقم الاستمارة الالكترونية والاحتفاظ بنسخة منها لديه.
  • ستحذف الاستمارات المكررة او من قام بملء الاستمارة بمعلومات غير صحيحة.
  • يثبت في حقل ذوي الشهداء الكتاب الرسمي لمؤسسة الشهداء مع العرض ان المشمولين بدرجة القرابة هم (الوالدان- الأولاد-الزوجة-الزوج-الاخوة-الاخوات-أولاد الابن- أولاد البنت).
  • يتحمل المتقدم كافة التبعات القانونية في حال ملء الاستمارة بالمعلومات غير الصحيحة

رابط استمارة التقديم على وزارة الدفاع 2023

أن رابط التسجيل في وزارة الدفاع العراقية سوف تجدة أسفل المقال، فقط أنزل الى نهاية هذة التدوينة حيث تجد كلمة “أضغط للدخول” مباشرة ستدخل الى أستمارة التطوع بصفة جندي. قد لا يفتح الرابط من أول مرة لذلك حدث الصفحة لعدة مرات حتى يتم فتح الرابط. في البدية سيكون هنالك ضغط كبير على سيرفرات الموقع.

قبل التقديم يجب أن تنطبق عليك شروط التطوع في الجيش العراقي، التي ذكرنها في الفقرة أعلاه. يمكن لك ملء الاستمارة الالكترونية من خلال الرابط وهي سهلة وبسيطة، لا تحتاج الى الذهاب الى المكاتب من منزلك يمكن التقديم، لكن، تأكد من صحة المعلومات وعليك مراجعتها أكثر من مرة، كذلك أحفظ رقم الاستمارة بعد الانتهاء من التقديم.

رابط التقديم على الاستمارة الالكترونية أضغط للدخول

‫0 تعليق

اترك رد