ضاغط الصور للاندرويد مع 7 أدوات للتعديل على الصور تحتاجها كل يوم  

ضاغط الصور للاندرويد مع 7 أدوات للتعديل على الصور تحتاجها كل يوم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دائمًا ما يكون حجم الصورة كبير، ولا يمكن رفعها على بعض المواقع، على سبيل المثال واتساب لا يدعم رفع الصور الكبيرة الحجم علية. لذلك هنالك تطبيق ضاغط الصور للاندرويد مع المحافظة على الجودة الاصلية لها.

أن ضغط الصور للاندرويد هو تقليل من حجم الصور قدر الإمكان. بحيث تكون جودة الصورة هي نفسها قبل وبعد أجراء عملية الضغط. أذا كان لديك صور كثيرة وتحتل مساحة من ذاكرة الهاتف الداخلية، فأن هذا التطبيق يستطيع تقليل حجمها.

يمكن أيضاً ضغط الصور قبل رفعها على مواقع التواصل الأجتماعي، كذلك هذا التطبيق لا يقوم بحفظ نسخة من صورك على الخادم الخاصة بة. هو يقوم بمعالجة الصور ولا يخزن أي بيانات تخص المستخدمين.



أن الميزة الاساسية في هذا التطبيق هي ضاغط الصور للاندرويد ،لكن، يحتوي على 7 أدوات للتعديل على الصور في تطبيق واحد، أن هذة الادوات تستخدم في معالجة الصور مثل قص الصور وتغير مقاس الصور وتحويل صيغ الصور.

أدوات تطبيق ضاغط الصور للاندرويد

في هذا التطبيق توجد 7 أدوات مجانية تستخدم في تعديل الصور. أي أن هذا التطبيق يغنيك عن تثبيت سبع تطبيقات تستخدمها في معالجة الصورة، حيث أن كل هذة الادوات نجدها في هذا تطبيق ، لذلك سنعرض لكم هذة الادوات كالتالي :

  1. أداة Compress photos : أداة ضاغط الصور هي الوظيفة الاساسية للتطبيق، حيث يمكن ضغط الصورة وتقليل حجم ملف الصورة مع المحافظة على الجودة.
  2. أداة Resize photos : أذا كان لديك صور كثيرة وتريد تقليل حجمها جميعاً، فأن هذة الأداة تستطيع ضغط كل الصور دفعة واحدة.
  3. أداة Crop photo : في بعض الاحيان تحتوي الصورة على أجزاء غير مرغوب فيها وتريد قصها، لذلك هذة الاداة تعمل على قص الصور وحذف الاشياء الغير مرغوب فيها.
  4. أداة Convert photo format : يمكن عن طريق هذة الاداة تحويل صيغ الصور الى JPG ⇄ JPEG ⇄ PNG ⇄” WEBP”
  5. أداة Convert photo format : تستخدم هذة الاداة في تدوير الصور دفعة واحدة، أي تحويل وضع الصورة من الغمودي الى الافقي أو بالعكس.
  6. أداة Color picker : هذة الاداة يحتاجها البعض في أستخراج الالون من الصور ،ومن ثم أستخدمها على صور أخرى، وهذا عندما تريد تغير اللون الصورة.
  7. أداة Material Design Color : هذة الاداة جداً مهمة، فهي تحتوي على الاكواد اللونية، وهذة تستخدم على نطاق واسع في تصميم الصور، حيث يمكن نسخ أي كود لوني، بدل البحث عنة على الأنترنت.

هذة الادوات جميعها موجودة في هذا التطبيق، حيث انها تغطي جميع الادوات التي تحتاجها في تصميم الصور، أذا كان في هاتفك تطبيقات فيها نفس هذة الوظائف يمكن حذفها الآن، ومن ثم تثبيت ضاغط الصور للاندرويد بدلها.

طريقة ضغط الصور للاندرويد

لنفترض أنك حملت التطبيق من الرابط في نهاية هذة التدوينة.بعد ذلك قمت بتثبتة على هاتفك Android، سنأتي الآن الى طريقة أستخدام هذا التطبيق في ضغط الصورة :

  • في البداية أفتح التطبيق على الصفحة الرئيسية، حيث تجد فيها مجموعة من الادوات.
  • أختر الاداة الأولى والتي هي “Compress photos”
  • بعض الضغط على ضاغط الصور سوف تنتقل الى الأستديو، حيث تلاحظ وجود كل الصور مع عرض حجم الصورة.
ضاغط الصور للاندرويد
ضاغط الصور للاندرويد
  • يمكن تحديد صورة واحدة لضغطها، أو أختيار مجموعة من الصور لصغطها دفعة واحدة.
  • بعدها سوف تنتقل الى صفحة ثانية، فيها خياران لضغط الصور، وهي الضغط التلقائي “Auto (recommend)” وهو الموصى بة، أو تحديد حجم الضغط بشكل يدوي.
ضغط الصور
ضغط الصور
  • بعد الانتهاء أضغط على “Compress” ،بعدها أنتقل الى الأستديو حيث تجد الصورة، يمكن المقارنة بين حجم الصورة قبل وبعد الضغط.

تنوية : هذة سوى أداة واحدة شرحنها لكم، لكن، يمكن التعرف على باقي الادوات بعد تحميل وتثبيت التطبيق ومن ثم تجربة التطبيق على هاتفك.

أذا كان حجم الصورة صغير أقل من 100 كيلو بايت ،سوف تلاحظ أن الضغط بسيط، أما أذا كان حجم الصورة 1 ميكابايت فتلاحظ أن الضغط كبير. ويمكن أعادة ضغط الصورة عدة مرات حتى تحصل على الحجم المطلوب.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد