أخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد روت وبدون روت

أخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد روت وبدون روت
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يحتوي الهاتف الذكي على العديد من الملفات التي لها أهمية قصوى، حيث أننا نحرص على أن لا يطلع عليها غيرنا. نتيجة لذلك نستخدم طرق متعددة في أخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد ،هذا يعني جربنا الكثير منها ووجدنا أن البعض منها يحتاج الى روت “جذر” والبعض الآخر لا يحتاج، ولكن، الهواتف الحديثة أصبحت لا تدعم أخفاء التطبيقات الى بوجود روت في الهاتف، من ناحية أخرى يمكن التغلب على هذة المشكلة عن طريق أخفاء أي تطبيق من الشاشة الرئبسية.

ولحماية التطبيقات والملفات نسابق الزمن في أيجاد التطبيق الافضل، مثل على ذلك لديك ملف موجود في مجلد داخل مدير الملفات، تستطيع بأستخدام هذا التطبيق أخفاء الملف بشكل تام، ولا يمكن لأي شخص أيجادة. ويمكن التعامل مع التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو بالمثل، حيث أن التطبيق يدعم اللغة العربية وهو من التطبيقات التي لا يمكن تجاهلها أو الاستغناء عنها، ولاهم من ذلك أنة مجاني ولا تضطر الى دفع الاشتركات، وهو متاح للاستخدام مجاناً مدى الحياة.



على الرغم من وجود ميزة أخفاء التطبيقات في كل الهواتف المحمولة التي تعمل عن طريق نظام Android، الا انها أصبحت معروفة لدى الجميع. ويمكن الوصول إليها من الاعدادات، كذلك توجد ميزة آخرى أيضاً معروفة وهي أخفاء وقفل التطبيقات في المجلد الآمن، كل هذة الطرق التي ذكرنها هي لا تفيد مادام الناس قد أطلعو عليها. يجب أن نعثر على شيئ جديد يستخدم في أخفاء التطبيقات سوء من الشاشة الرئبسية أو من داخل الهاتف، قبل كل شئ علينا معرفة ماهي الاسباب التي تؤدي بالمستخدمين الى أخفاء التطبيقات والبرامج.

أسباب أخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد

هنالك أسباب كثيرة تجعل الناس يخفون التطبيقات والملفات، وهي تختلف من شخص الى آخر. لكن السبب الرئيسي هو أخفاء التطبيق أو الملف حتى لا يطلع علية أحد، على سبيل المثال لا الحصر أخفاء لعبة Pubg وغيرها من الالعاب والتطبيقات، لذلك سنذكر لكم بعض هذة الاسباب :

  • أخفاء الالعاب : يسعى الكثير من الأطفال والمراهقين على أخفاء الالعاب من الشاشة الرئبسية. لذلك يلجأون الى أخفائها من الوالدين أو الأخ الأكبر، طبعاً هذا خطأ يقع فية الكثير، لأن ولي الآمر مهما كان هو المسؤول عنا حتى لا نلتهي بالألعاب وننسى الواجبات المدرسية.
  • أخفاء الصور ومقاطع الفيديو : تنتشر هذة الطريقة في أخفاء التطبيقات بين الشباب، حيث ان لديهم صور ومقاطع فيديو لا يرغبون بأن يطلع عليها أحد مهما كان. لذلك التطبيق يقوم بأخفائها من الأستديو بشكل جيد، وبذلك سوف يحميها ويحافظ عليها طول الوقت.
  • أخفاء الملفات : نجد في مدير الملفات الكثير من المجلدات، مثل مجلد الصور ومجلد التنزيلات وغيرها. هذا التطبيق يمكن لة أن يقوم بأخفاء أي ملف بشكل تام، حيث أنها ميزة موجودة في التطبيق لا تحتاج الى روت عكس باقي المميزات التي نجدها فية، كذلك تستطيع التعديل على أسم الملف ومن ثم نقل الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الية وأخفاءة.

الاعدادات التي عليك القيام بها

هنالك بعض الاعدات التي عليك القيام بها بعد تحميل التطبيق وتثبيتة على الجوال الخاص بك، وهي أعدادات مهمة للبدأ في آخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد ،هي أعدادات سهلة وغير معقدة لذلك سنطرح البعض منها على شكل نقاط :

  1. عند تشغيل التطبيق لأول مرة سوف يطلب الموافقة على أذونات التخزين وغيرها
  2. من الوجهة الرئيسية للتطبيق أضغط على “المزيد من الإعدادات”
  3. أدخل الى أوضاع أخفاء التطبيقات أو أوضاع أخفاء الملفات
  4. أختر وضع الجذر أذا كان هاتفك يحتوي على روت، أو أختر وضع بدون روت أذا كان جهازك لا يحتوي على روت
  5. بعد أختيار التطبيقات والملفات التي تريد أخفاءها أرجع الى الوجهة الرئيسية وأضغط على “إخفاء” لتتحول الى “أظهار” وبذلك تم أخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد بالكامل.

أوضاع أخفاء التطبيقات

يحتوي التطبيق على عدد من الاوضاع لأخفاء التطبيقات، حيث أن جميع هذة الاوضاع تحتاج الى روت. لذلك لا يمكن أخفاء التطبيقات بدون جذر على كل الهواتف الحديثة، كل وضع منها تجد أمامة شرح مختصر وبذلك سنذكر لكم فقط الاوضاع وهي كالتالي:

  • وضع الجذر
  • وضع شيزوكو (Sui)
  • وضع ديزوكو
  • وضع DSM

أوضاع أخفاء الملفات

أن هذة الاوضاع لا تحتاج الى الى روت، حيث نجدها تعمل على كل الهواتف الحديثة والقديمة، لذلك هذة الاوضاع كالتالي :

  • وضع التشويش
  • وضع Chmod
  • وضع لا وسائط

كيفية أخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد

الواجهة الرئيسية للتطبيق تحتوي على خياران، الأول هو “تحديد الملفات المخفية” ويستخدم هذا الخيار في أخفاء الملفات، عندما تدخل علية سوف تجد امامك كل الملفات في هاتفك، كل ما عليك فعلة هو أختيار الملف الذي تريد أخفاءة حيث أن ذلك لا يتطلب روت.

أخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد
أخفاء التطبيقات والملفات للاندرويد

اما الخيار الثاني فهو “حدد التطبيقات لإخفائها” حيث أن هذا الخيار لا يمكن الدخول الية، الا بعد أختيار أحد أوضاء الاخفاء التي ذكرنها في الفقرات اعلاه. لكن تذكر هذا الخيار يحتاج الى روت حتى يعمل على هاتفك الأندرويد.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد