كشف خدعة الصور الوهمية المنتشرة على مواقع التواصل الأجتماعي Ai Illusion Diffuion Viral 

كشف خدعة الصور الوهمية المنتشرة على مواقع التواصل الأجتماعي Ai Illusion Diffuion Viral
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الذكاء الاصطناعي له الكثير من الفوائد للبشرية، حيث يستخدم في مختلف المجالات في الحياة اليومية. كل تقنية تظهر الى العلن لها أيجابيات وسلبيات، في الفترة الآخيرة أنتشرة صور على مواقع التواصل الأجتماعي تحاكي شكل الانسان في الاشجار والمباني وغيرها. حيث أن هذة الصور الفايروسية هي صور وهمية أستخدمت فيها تقنية Ai Illusion Diffuion Viral أي تشكيل الصور بالذكاء الأصطناعي.

في الوهلة الاولى تضن أن هذة الصور حقيقية، لكنها في الاساس هي صور تم تصميمها عن طريق الذكاء الاصطناعي. أن مثل هذة الخدمات موجودة على الأنترنت بشكل مجاني، حيث نستطيع تحويل أي صورة الى رسمة على الأشجار والمباني المدمرة، وبكل تأكيد شاهدت مثل هذة الصور على مواقع التواصل الأجتماعي مثل Facebook وغيرها، الهدف منها الحصول على المزيد من التعليقات والمشاركات والاعجابات. لن يخدعك أحد بعد اليوم.



اليوم تم كشف هذة الخدعة التي أنتشرة مثل الفايروس على مواقع التواصل الأجتماعي، وهذا ما يسمى Ai Illusion” Diffuion Viral” حيث يوجد موقع يقدم هذة الخدمة بشكل مجاني، لكن، الموقع علية ضغط كبير في بعض الاحيان لا يعمل معك، أي شخص يمكنة الآن عمل مثل هذة الصور الوهمية ونشرها على كل مواقع التوصل الأجتماعي.

كيفية عمل الصور الوهمية الفايروسية Ai Illusion Diffuion Viral ؟

أن هذة الخدمة عبارة عن موقع يطلق علية “Hugging Face” حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي Ai في تصميم هذة الصور. لذلك تجد رابط الدخول الى هذا الموقع في نهاية التدوينة، يحتوي هذا الموقع على مجموعة من الادوات المتنوعة التي تساعدنا في عمل صور وهمية وكذلك تغير خلفية الصورة وغيرها.

بعد فتح الموقع أنزل الى الاسفل حيث تجد مجموعة من الادوات، أضغط على أداة IllusionDiffusion وهي المخصصة لعمل الصور الوهمية المنتشرة على مواقع التواصل الأجتماعي كما في الصورة أدناه.

Ai Illusion Diffuion Viral
Ai Illusion Diffuion Viral

سوف تنتقل الى الصفحة التالية والتي من خلال تحمل صورة على الموقع، حيث تجد كلمة ” أسقط صورة هنا أو اضغط للتحميل” مباشرة بعد الضغط عليها تدخل الى الاستديو لتحميل الصورة.

بعد تحميل الصورة غير قيمة Illusion strength الى واحد كما في الصورة أدناه.

بعد ذلك أكتب فكرة تصميم الصورة الوهمية، حيث تجد خيار Prompt أسفلة مكان كتابة الفكرة.

حيث أن الموقع يدعم الكتابة باللغة الإنجليزية فقط، نحن سنكتب trees أشجار بعدها أضغط على Run،عندما يظهر لك خطأ Error حاول مرة ثانية من خلال الضغط على Run لأن الموقع علية ضغط.

أنتظر حتى يتم معالجة الصورة وتحويلها الى صورة وهمية، حيث أن ذلك يعتمد على سرعة الإنترنت لديك، بعد أنتهاء معالجة الصورة أضغط على سهم التنزيل لحفظها داخل هاتفك.

أدوات موقع Ai Illusion strength

يحتوي هذا الموقع على مجموعة من الادوات لعمل صور بالذكاء الاصطناعي اونلاين، كل أداة منها مختصة بعمل معين حيث أن هذا الموقع مجاني وبكل تأكيد سوف تستفاد من هذة الادوات والتي هي :-

  • أداة IllusionDiffusion لعمل صور وهمية بالذكاء الاصطناعي.
  • أداة AI Comic Factory لعمل صور مضحكة.
  • أداة Shopify Image Background Replacement لتغير خلفية الصورة.
  • أداة Open LLM Leaderboard لمرجعة السجلات.
  • أداة MusicGen للموسيقى.

الخاتمة

مع أنتشار تقنية الذكاء الاصطناعي أصبح هنالك خطر كبير على المستخدمين، ليس كل ما تراه على مواقع التواصل الأجتماعي حقيقي، مثل الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية. حيث أن البعض منها يتم عملة عن طريق الذكاء الاصطناعي Ai، لذلك لا تصدق كل شيئ تشاهدة. 

رابط الموقع أضغط للدخول

‫0 تعليق

اترك رد