تطبيق تسريع المعالج للاندرويد ومعرفة درجة الحرارة وتردد المعالج

تطبيق تسريع المعالج للاندرويد ومعرفة درجة الحرارة وتردد المعالج
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن المعالج يمثل الركيزة الاساسية في هاتف الأندرويد، حيث أن الاسم الشائع له يطلق علية “CPU”، لذلك هو المسؤول عن تشغيل الهاتف وفي حال حدوث مشكل فية فأن الهاتف لا يعمل. هنالك أنواع من المعالجات المستخدمة حسب الشركة المصنعة لها، لذلك هي تحتاج بشكل ضروري إلى تطبيق تسريع المعالج للاندرويد .

لا يمكن معرفة تردد المعالج ولا درجة الحرارة الا عن طريق هذة التطبيقات. حيث أثبتت فعاليتها في الاطلاع على العمليات التي يقوم بها المعالج بشكل مباشر، كذلك تستطيع عن طريق هذا التطبيق معرفة نوع المعالج مثل Snapdragon ومعالج Exynos وغيرها من المعالجات التي نجدها في هواتف Samsung و Huawei وغيرها.

أن سرعة الهاتف تعتمد بالدرجة الأساس على نوع المعالج وأصدارة، وبذلك تجد بعض الهواتف من الفئة العليا سريعة ولا توجد فيها مشاكل عند لعب الالعاب. أما الهواتف الضعيفة فهي تحتاج الى أداة تسرع المعالج من خلال تسريع التردد وكذلك خفض درجة الحرارة. أضافة الى أن هذا التطبيق يقلل من العمليات التي تجري في الخلفية من خلال وضعها في حالة سكون.

تطبيقات مختارة لتسريع أداء هاتفك

هناك العديد من التطبيقات الموجودة على متجر Google Play التي تعمل على تسريع معالج الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد. تعمل هذه التطبيقات عن طريق تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وإزالة الملفات غير الضرورية وتحسين إعدادات الهاتف. حيث أخترنا لكم بعض من هذة التطبيقات المجانية والتي هي :-



  • Nova Cleaner : برنامج يعمل على تنظيف هواتف الاندرويد من المهملات، كذلك يستطيع مسح الفيروسات والتخلص منها، أضافة الى أن البرنامج مخصص لهواتف الاندرويد بمختلف أنواعها، يمكن لة أن يرفع أداء هاتفك الى أعلى درجة ممكنة.
  • DU Speed Booster : هو من التطبيقات المشهورة، حيث يعمل على إزالة كل الملفات الغير ضرورية والتخلص منها الى الابد، يمكن عن طريق هذا التطبيق حذف الفيروسات لتوفير نسبة عالية من الحماية لهاتفك المحمول.
  • CCleaner : هذا البرنامج مشهور على نطاق واسع، حيث انة متوفر لهواتف اندرويد وكذلك متوفر لأجهزة الكمبيوتر. حيث أن الكل مطلع علية وهو مخصص لتنظيف الهواتف بشكل كامل، حيث يستطيع حذف المهملات والملفات الزائدة.
  • Clean Master : برنامج غني عن التعريف والكل يعرفة، لة القدرة على تحسين أداء هاتفك وكذلك حذف الفيروسات ومسح الملفات التي لا تحتاجها، وبذلك سوف تحافظ على هاتفك من خلال توفير حماية لة.
تسريع المعالج للاندرويد
تسريع المعالج للاندرويد

أدوات تطبيق تسريع المعالج للاندرويد

على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي تحسن أداء هاتف Android، الا أن هذا التطبيق يتميز عنها بالكثير من الادوات الموجودة فية، والتي منها :-

  1. معرفة درجة حرارة المعالج : يمكن من خلال هذا التطبيق معرفة درجة الحرارة للمعالج بشكل مباشر، وعند أرتفاعها عن الحد المسموح بة يمكن تبريد الهاتف
  2. الاطلاع على درجة حرارة البطارية وحالتها : أن أرتفاع درجة حرارة البطارية يؤدي الى تلف البطارية وتقصير عمرها، مما يجعلها عرضة للأنتفاخ ومن ثم الانفجار لا سامح الله.
  3. معرفة نواة المعالج : من خلال هذا التطبيق تستطيع معرفة نوع نواة المعالج، فهي على نوعان نوة 32 Bt و 64 Bt ،لأن الكثير من التطبيقات تعمل على نوع معين من النواة.
  4. العمليات التي تجري في الخلفية : يساعدك هذا التطبيق على معرفة عمل المعالج بشكل مستمر وبصورة مباشرة، حيث يمكن تسريع المعالج بضغط زر وقتل كل التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

من المهم ملاحظة أن تطبيقات تسريع المعالج لن تزيد من سرعة المعالج نفسه. ومع ذلك، يمكنها تحسين أداء الهاتف عن طريق العمل على تنظيف الذاكرة  وحذف الملفات غير الضرورية ومن ثم  تسريع الهاتف.

تحميل تطبيق تسريع المعالج للاندرويد

أن الرابط الخاص بهذا التطبيق تجدة في نهاية هذا التدوينة، كل ماعليك هو تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك. عند فتح التطبيق سوف تجد في الواجهة الرئيسية كل المعلومات التي تحتاجها في تسريع المعالج، حيث تجد نسبة أستخدام المعالج ودرجة الحرارة، أضافة الى تردد المعالج.

ولتسريع المعالج تجد نافذة عائمة تدعى “Cleanable” عند الضغط عليها سوف يطلب بعض الصلاحيات، بعدها سيتم تسريع المعالج من خلال تفريغ الذاكرة وكذلك أيقاف التطبيقات في الخلفية. بعدها تجد أن المعالج أصبح أسرع من ذي قبل.

 

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

 

‫0 تعليق

اترك رد