تطبيق تنظيف السماعات وإزالة الماء والغبار عن طريق الذبذبات الصوتية

تطبيق تنظيف السماعات وإزالة الماء والغبار عن طريق الذبذبات الصوتية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سماعات الهاتف الخارجية هي من أكثر المكونات التي تتراكم فيها الغبار والماء، حيث أن تنظيفها بدون دراية يؤدي الى أصابتها بأضرار وربما يؤدي الى تلفها. الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية ينظفون السماعات بأي قطعة معدنية كالدبوس على سبيل المثال، وهذا يمزق الغشاء الخارجي للسماعة، لكن هنالك طريقة أفضل وبدون حدوث أي مشاكل، حيث يمكن أستخدام تطبيق تنظيف السماعات على كل هواتف Android، حيث يعتمد التطبيق على أطلاق صوت علي ذو ذبذبات معينة يمكنها دفع الاتربة والغبار والماء الى الخارج.

عندما ينخفض صوت السماعات عن الحد الطبيعي فأعلم أن السبب هو حدوث مشكل في السماعة الخارجية، والتي بدونها لا يمكن سماع صوت الفيديوهات والألعاب وغيرها. ويمكن أن نطلق علية برنامج تنظيف السماعات للاندرويد وهو مجاني بالكامل، وفي حل بقي صوت السماعة ضعيف فيمكن أن يكون السبب في السماعة نفسها.

هل يوجد برنامج تنظيف السماعات للهواتف الذكية؟

نعم بالفعل توجد العديد من التطبيقات أو البرامج التي يمكنها تنظيف سماعات الهاتف بالشكل الصحيح، ومنها هذا التطبيق المميز الذي يشرح لك كيفية تنظيف سماعات الموبايل الخارجية، حيث يحتوي التطبيق على خوارزميات يمكنها أطلاق صوت ذو أهتزازات مختلفة، وبذلك يمكنها أخراج الماء من سماعة الهاتف، وأذا كانت هنالك أتربة وأوساخ يمكن أن تخرج أيضاً.



حيث يستطيع التطبيق تنظيف كل سماعات الهاتف، أن الاصوت التي يشغلها التطبيق لا تسبب أي ضوضاء لأن التطبيق يتحسس ذلك ويجعلها لا تتعدى السماعات للهاتف، وبذلك يكون الصوت غير مزعج، لذلك يعمل التطبيق على تحسين صوت السماعة وزيادة صوتها الى أقصى درجة. عندما يدخل الماء الى السماعة يسبب خفض صوتها عن الحد الطبيعي، وبذلك يعرف المستخدم للهاتف أن هنالك مشكل في سماعة هاتفة.

تطبيق تنظيف السماعات للهاتف الذكي

من المعروف أن الهاتف يحتوي على أكثر من سماعة، حيث نجد السماعة الخارجية، لذلك هنالك هواتف تحتوي على أكثر من سماعة خارجية، كذلك يحتوي الهاتف على سماعة المكالمات، أن هذا التطبيق يستطيع تنظيف كل سماعات الهاتف، في حال كان هاتفك يعاني من مشكلة في السماعة، فأن هذا التطبيق قادر على أصلاح ذلك.

  • عليك تحميل التطبيق من الرابط في اسفل هذة التدوينة.
  • عند فتح التطبيق أضغط على تبويب “Eject” للدخول على أداة أخراج الماء من السماعة.
تطبيق تنظيف السماعات
تطبيق تنظيف السماعات
  • الأن عليك الضغط على الايقونة المرسوم فيها قطرات الماء، حيث ستسمع صوت علي يخرج من السماعات.
برنامج تنظيف السماعات
برنامج تنظيف السماعات
  • أتبع التعليمات ومنها قلب الهاتف على وجهة، أنتظر لبعض الوقت حيث ستسمع أصوات كثيرة ذات ذبذبات صوتية مختلفة مع أهتزازات، كذلك يحتوي تطبيق تنظيف السماعات على الكثير من الادوات لتحسين صوت الهاتف.

كيف يتم تنظيف سماعة الموبايل؟

على الرغم من وجود العديد من الطرق لتنظيف سماعات الهاتف، لكن، البعض من الطرق الشائعة يسبب عطل السماعة، عندما تجد أن صوت هاتفك ضعيف فيجب عليك فحص السماعة عن قرب، لربما دخل الماء اليها أو أنك لم تنظفها منذو فترة طويلة. عند تنظيفها بأبرة يجب الحذر من أن ذلك لا يؤدي الى تمزيق غشاء السماعة، ويمكن أستخدام تطبيق تنظيف السماعات في حال كان هنالك ماء داخل السماعة.

أن الغبار والاوساخ المتركمة داخل السماعة لا يمكن تنظيفها باستخدام هذا التطبيق، حيث عليك أرسال هاتفك الى محل صيانة الهواتف في المنطقة التي تسكن فيها، حيث يستطيع فني الصيانة فحص السماعة ومن ثم فتح الهاتف وتنظيف السماعة وأزالة كل ما يسبب ضعف صوتها، قد يكون هنالك مشكل في السماعة نفسها، في هذة الحالة يمكن أصلاحها أو أستبدالها.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد