فايسبوك تكشف عن إصدار جديد لمركز الخصوصية .. سيفيذك بشكل كبير

مركز الخصوصية على الفايسبوك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لطالما افتخرت Meta (الشركة المعروفة سابقًا باسم Facebook) بخصوصية المستخدم، ولكن بعد أن دخلت قواعد القانون العام لحماية البيانات حيز التنفيذ، تبدو سياسات الخصوصية في هذه المنصة مختلفة تمامًا. إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام حسابك، فسيلزمك الإقرار بقواعد الخصوصية الجديدة هذه وقبولها. بعد التقارير الأخيرة عن إساءة استخدام البيانات على نطاق واسع من قبل مؤسسات مثل Cambridge Analytica، بدأت الشركة في اتخاذ خطوات لمساعدة المستخدمين على معرفة المزيد حول إعدادات الخصوصية الخاصة بهم، ومنحهم مزيدًا من التحكم في المعلومات التي يشاركونها و مع من. في محاولة لتسهيل فهم إعدادات الخصوصية، أعلنت Meta عن إصدار جديد لمركز الخصوصية الخاص بها، والذي يمنحك فرصة للتعرف على المزيد حول نهجها تجاه الخصوصية عبر تطبيقاتها وتقنياتها، و ذلك بالتنقل بين العديد من عناصر التحكم في الخصوصية، والتي تغطي خمسة فئات للأدلة: الأمان و المشاركة و جمع البيانات و استخدام البيانات و الإعلانات.

  • الأمان: يمكنك تحسين أمان الحساب أو إعداد أدوات مثل المصادقة الثنائية، أو معرفة المزيد حول كيفية محاربة Meta تجريف البيانات.
  • المشاركة: يمكنك زيارة هذا الدليل إذا كانت لديك أسئلة حول من يرى ما تنشره، أو كيف يمكنك تنظيف المنشورات القديمة في ملفك الشخصي، باستخدام أدوات مثل إدارة النشاط.
  • جمع البيانات: تعرف على الأنواع المختلفة من البيانات التي تجمعها Meta، وكيف يمكنك عرض تلك البيانات من خلال أدوات مثل الوصول إلى معلوماتك.
  • استخدام البيانات: تعرف على المزيد حول كيفية استخدامنا للبيانات ولماذا، واستكشف عناصر التحكم التي نقدمها لإدارة كيفية استخدام معلوماتك.
  • الإعلانات: تعرف على المزيد حول كيفية استخدام معلوماتك لتحديد الإعلانات التي تراها، والاستفادة من عناصر التحكم في الإعلانات مثل تفضيلات الإعلان.



في مواجهة التدقيق العام حول كيفية تعامل الميتا مع المعلومات الخاصة لمستخدميها، قالت الشركة أن هذا الاصدار الجديد قد بدأ بالظهور لبعض الأشخاص الذين يستخدمون Facebook على سطح المكتب، و سوف يتم نشر و تعميم هذا الإصدار، للمزيد من المستخدمين و التطبيقات في المستقبل.

مركز الخصوصية على الفايسبوك
مركز الخصوصية على الفايسبوك

في منشور لها على المدونة، قالت Meta أن الهذف من هذا الإصدار هو تثقيف مستخدميها بشكل أفضل حول خيارات الخصوصية الخاصة بهم، و تسهيل فهم كيفية جمع المعلومات و فيما تستخدم. تضيف الشركة أيضا أنها ستقوم مستقبلا بتوسيع مركز الخصوصية، و ستضيف المزيد من الطرق للوصول إليه، لكي تسهل على مستخدميها فهم كيفية التحكم فيما يتم مشاركته، و إدارة إعدادات الأمان الخاصة بهم.

إذا كنت تريد الاستفادة من هذه الميزة الجديدة المقدمة من طرف الشركة في المستقبل، ولكنك لست متأكدًا من أين تبدأ، قم بزيارة الإعدادات في ملفك الشخصي على Facebook وانتقل لأسفل إلى الخصوصية.

‫0 تعليق

اترك رد