جوجل تقوم بإيقاف جهازها Home Mini بعد أربع سنوات من إطلاقه

إيقاف جهاز Home Mini
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أمضت شركة Google سنوات عديدة في بناء علامتها التجارية و حضيت بثقة الملايير من الأشخاص في العالم. الشركة لا تشتهر بمحرك البحث جوجل فحسب، بل إنها توفر أيضا مجموعة واسعة من المنتجات التي تناسب احتياجات المستخدمين، بدءا من الخدمات المستندة على الويب مثل Gmail و Drive، و محفظة Google التي تقدم خدمة ربط بطاقة الائتمان الخاصة بك من أجل القيام بعمليات الشراء على الانترنت، مرورا الى الأجهزة الذكية الجديرة بالملاحظة كهواتف Pixel وجهاز Chromecast، بالإضافة إلى الساعات اللوحية ..إلخ. لاحتياجات التشغيل الآلي للمنزل، توفر شركة جوجل أيضا أجهزة رائعة في هذه الشأن مثل Google Home Mini، و هو مكبر صوت ذكيً صغير الحجم يتم توصيله من خلال تطبيق Google Home، و يعمل كمساعد شخصي، يتم وضعه في أي مكان في المنزل، ويمكنك أن تسأله أي سؤال بعد أن يتم توصيله بشبكة الوايفاي الموجودة لديك في منزلك بطبيعة الحال، ليقوم بالبحث في شبكة الإنترنت عن المعلومات التي تبحث عنها ويقرأها لك. بالطبع قد لا يحتوي هذا البرنامج على جميع الميزات المتوفرة بالنسبة لنظيره الأكبر من Google home، مثل خاصية التعرف على الصوت، ولكنه لا يزال في نفس الوقت، يسمح بالأتمتة الذكية مع الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة، ويمكن للمستخدمين تشغيل الموسيقى من العديد من المصادر المختلفة، بما في ذلك Spotify، و الرد على الأوامر الشفهية ومعالجة الطلبات أيضا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بواسطة البرنامج إجراء المكالمات عبر WiFi، باستخدام بروتوكول الصوت عبر الإنترنت (VoIP)، أو المساعدة في ضبط التنبيهات أو الوقت. و بالرغم من كل هذا الميزات الرائعة التي يوفرها جهاز Google Home mini للمستخدمين، قامت شركة جوجل بإيقاف هذا الجهاز بعد أربع سنوات من إطلاقه، وفق لتقرير حديث صادر من موقع 9to5Google.

أثناء تصفحك للمتجر الخاص بشركة جوجل، لن تجد جهاز Google Home Mini متاح للشراء. و قد يرجع السبب وراء إيقافه، هو رغبة الشركة في الاستعانة بالبديل الآخر Nest Mini، الذي تم إصداره بعد عامين فقط من إطلاق Home Mini القديم في سنة 2017.

إيقاف جهاز Home Mini
إيقاف جهاز Home Mini

الجهاز له نفس الشكل بالنسبة لبرنامج Home Mini القديم، و يأتي بنفس التصميم الدائري القصير أيضا، بالإضافة أنه يتوفر على نفس الحجم (ارتفاع 42 مم ومحيط 98 مم). الجهاز يأتي كذلك مدعوم بكابل micro-USB واحد، ويحتوي على مفتاح كتم الصوت على الجانب، وهو متاح حاليًا للشراء في متجر جوجل بسعر مناسب، يبلغ 24.99 دولار.

‫0 تعليق

اترك رد