موقع ستحتاجه كثيرا لإنشاء تطبيقات أندرويد حديثة دون إدخال سطر برمجي و تحقيق مئات الدولارات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعتبر ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﺔ في الفترة الراهنة، ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﺠﺎﻻﺕ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻓﻲ العالم، كما تعد أيضا موضوعًا رائعًا حيث يمكننا من خلالها إنشاء حلول برمجية رائعة بقليل من الانضباط و المهارة الإبداعية. ﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻣﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﺔ ﻳﺮﻏﺐ ﺑﺈﻧﺸﺎﺀ ﺗﻄﺒﻴﻘﻪ ﺍﻟﺨﺎﺹ، فإن خبرته ستفيده ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻭﻇﻴﻔﺔ رائعة حيث أن ﻜﻞ شركة الآن ﺗﻄﻠﺐ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺮﻣﺠﻴﻦ لتدعيم فريق العمل الخاص بهم. بالنظر إلى أن مسألة الأكواد البرمجية ينظر إليها الجميع بطريقة مريبة و معقدة، وهذا اعتقاد صحيح على الرغم من أن التجربة قد تكون مختلفة للبعض، فقد تم إحراز تقدم للفئة التي لا تتوافق جيدًا معها، و الأداة Kodular هي مشروع ناتج عن ذلك، وهي عبارة عن موقع ويب يسمح بإنشاء تطبيقات الأندرويد من دون إدخال سطر واحد من التعليمات البرمجية. الأداة تسعى إلى تزويد الجميع القدرة على إنشاء التطبيقات بطريقة سهلة و دون الحاجة إلى المعرفة في اللغات البرمجية.



يتعلق الأمر برمته على الواجهة الرسومية للموقع، حيث يمكنك سحب مكونات العمل إلى نافذة التخصيص و تنظيمها وفقًا لخطتك. أفضل شيء في هذا الجزء هو أن العناصر الرسومية تستند إلى تصاميم متعدد الأبعاد، مما يسمح بإنشاء تطبيقات حديثة و بديهية. وبدلاً من كتابة الأكواد، يعتمد نظام الموقع على آلية من الأسئلة تهدف إلى معرفة ما القرار الذي سيتخده التطبيق عندما يلمس المستخدم خيار معين، و البيانات التي يجب عليه الوصول إليها وكل ما يتعلق بالتفاعل. بهذا المعنى، فالأمر يتعلق فقط بتوفير المعلومات الضرورية إلى مشروع Kodular. و الطريقة المثالية قبل البدء في إنشاء تطبيقك الأول هي قراءة الوثائق المدمجة في الموقع من أجل الحصول على مفاهيم مسبقة حول الواجهة والنظام. بالإضافة إلى ذلك، تقدم Kodular خيارات لتحقيق الدخل من التطبيقات التي تنشئها، بالإضافة إلى توافقها مع مختلف أجهزة الأندرويد.

في الأول ستقوم بالدخول إلى صفحة المشروع Kodular، و الضغط على خيار Create Apps قصد إنشاء تطبيقك الأول.

 

في هذه الواجهة، ستقوم بإدخال بريدك الإلكتروني و كلمة المرور الخاصة بك، أو تسجبل حساب جديد بالظغط على خيار Create Account.

بعد تفعيل ايميلك الإلكتروني من رسالة التحقق التي ستصلك في البريد الوارد، سيتم الانتقال بك إلى هذه الواجهة. في الأول ستقوم بالضغط على Create Project، ثم في النافذة المنبثقة، ستقوم بكتابة المعلومات الضرورية، كمثلا تسمية المشروع الخاص بك أو التطبيق ثم تحديد نسخة الأندرويد و إدخال اسم الحزمة و لون القالب.

بعد تنفيدك لهذه الخطوة، سيتم تحميل واجهة العمل حيث يمكنك تخصيص تطبيقك و تعديله وفقا لاحتيجاتك. و للإشارة فالخدمة تسمح أيضا بتحقيق الدخل من إنشاء التطبيق كما تم ذكره.

من خلال هذه الصفحة، يمكنك الإطلاع على قائمة من الوثائق و المستندات للحصول على فكرة حول طريقة العمل في الموقع قبل البدء في إنشاء تطبيقك.

رابط تجربة الأداة: Kodular

 

‫0 تعليق

اترك رد