مميزات Android 12 كالأذونات والخصوصية مستنسخة من iOS

مميزات Android 12 كالأذونات والخصوصية مستنسخة من iOS
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية، تركز بشكل كبير على مسألة الأذونات والخصوصية ،حيث تم تسريب بعض الصور والتي ظهرت فيها بعض مميزات Android 12 وهي مستنسخة من نظام iOS  مثل الموقع الجغرافي والتطبيقات التي تستخدم الكاميرا والمايكرفون، حيث قامت شركة آبل في السنة الماضية ، بأضافة ميزة أظهار تنبية على شريط الاشعارات يبن التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والميكرفون والموقع الجغرافي، وهي من المميزات المهمة لنظام iOS14.

تسريب صور مميزات Android 12 تركز على الخصوصية

أن الصور المسربة مصدرها موقع XDA، والتي كانت عبارة عن لقطات شاشة لواجهة نظام Android 12  والتي تؤكد أن شركة Google أضافة لهذا النظام الجديد بعض المميزات المهمة بما يتعلق بالخصوصية ، والتشديد على أذونات الموقع الجغرافي ، حيث حصل فريق الموقع أعلاه على نسخة من Android 12 لأول مرة يعلن عنها ، والتي أشارت إلى زيادة التأكيد على أذونات الخصوصية التطبيقات، ويجب أعطاء المستخدم المزيد من الحرية في التحكم بهذة الأذونات.

مميزات Android 12
مميزات Android 12

أعدادات الخصوصية أحدى مميزات Android 12 القادم

وأشارت الكثير من التسريبات أن نظام Android 12. سوف يحتوي على أعدادات خاصة بالخصوصية ، يمكن الدخول إليها والتحكم بالأذونات ، حيث ستجد أشعار وسط الشاشة ينبة المستخدم بأن أحد التطبيقات ينتهك خصوصيتك ، أن هذة الميزة هي نفسها على نظام iOS14 من شركة Apple ، لكن الفرق سيكون في موقع ظهور الاشعار ، حيث أن مكان الأشعار على هواتف الايفون سيكون أعلى الشاشة، أما في نظام التشغيل اندرويد12، سيكون على لوحة المفاتيح في الجزء العلوي منها.

أقوى مميزات Android 12 في أذونات التطبيقات

يمكن التحكم بشكل كامل بأذونات التطبيقات على نظام Android 12. حيث لا يمكن لأي تطبيق أستخدم أذونة الموقع الجغرافي، ألا بطلب موفقة من المستخدم ولة الحرية في الرفض أو الموافقة، وفي حال الموفقة على أذونة الموقع يمكن الاختيار في أعطاء موقع تقريبي أو دقيق، وأن الكثير من التطبيقات تستخدم الموقع الجغرافي لأستهداف الناس بالأعلانات المتعلقة بالتسوق على سبيل المثال، وأن هذة الميزة موجودة بالفعل في أعدادات التطبيق على نظام iOS14 وهي أعطاء موقع تقريبي أو موقع دقيق.

في وقت سابق أطلعنا على بعض التسريبات من مميزات النظام الجديد ومنها ميزة عرض أشعار أستخدم الكاميرا والميكرفون، وهي تشبة الميزة على نظام iOS14، الموجود على هواتف iPhone، ومن المرجح أن يتم أضافة مميزات جديدة لنظام أندرويد المرتقب ومنها ميزة أيقاف كل الاشعارات على النظام بضغطة زر، ويجب علينا الانتظار لعدة أشهر قادمة حتى يصل النظام إلى الهواتف الذكية من الجيل الجديد.

المصدر

أقرأ أيضاً

جهاز Galaxy SmartTag الذكي من سامسونج للعثور على الأشياء المفقودة

واتساب الإعلان عن ملصقات اللقاحات للجميع

تثبيت نظام اندرويد على الايفون من شركة Samsung

أقوى تطبيق تسريع هواتف الاندرويد 2021

برنامج صيانة هواتف الايفون وحل مشكلة الشاشة السوداء

‫3 تعليقات

‫3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : أضافة ميزة Privacy Dashboard لـ Android 12 لكل الهواتف - مدونة المطور للمعلوماتية

  2. التنبيهات : تطبيقات تفتح الكاميرا والميكرفون للهاتف بدون أذن - مدونة المطور للمعلوماتية

  3. التنبيهات : تطبيق TikTok يعلن عن ميزة جديدة الحظر الجماعي والإبلاغ وحذف التعليقات - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد