هاتف جديد من Xiaomi الشلال : شاشة منحنية من الحواف الأربعة

هاتف جديد من Xiaomi الشلال : شاشة منحنية من الحواف الأربعة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كل يوم تفاجئنا شركة Xiaomi، حيث أظهرت بعض الصور المسربة هاتف جديد من Xiaomi الملقب “الشلال” وجائت هذة التسمية لأن الهاتف يعد ثورة في مجال صناعة الهواتف الذكية، حيث يأتي بشاشة منحنية من الجهات الأربعة ، نحن تعودنا على هواتف منحنية الشاشة من جهة اليمين واليسار ، لكن شركة Xiaomi غيرت هذة المفاهيم وقامت بتصنيع هاتف الشلال ، حيث أن الشاشة في هذا الهاتف منحنية الحواف من الجهات الأربعة ، فهي منحنية من جهة اليمين واليسار والأعلى والأسفل.

الشلال هاتف جديد من Xiaomi منحنى الشاشة من الحواف الأربعة

حيث يعتبر هذا أول هاتف يأتي بحواف منحنية من الجهات الأربعة ، حيث أن الأنحناء من حواف الشاشة اليمين واليسار يأتي بدرجة 88 وكذلك الجهة العلوية والسفلية من الشاشة بنفس زاوية الأنحناء .



وقالت شركة Xiaomi “أن هذة الحجم في الأنحناء يأتي لزيادة حجم الشاشة على جوانب الهاتف الأربعة” ، حيث نجد في الصور المسربة أن أنحناء الشاشة على الحواف أدى الى عدم وجود أي منافذ، حيث أن هذا الأنحناء للشاشة هو بشكل عميق وأدى الى عدم وجود مساحة كافية على جوانب الهاتف لوضع منافذ الشحن USB-C وغيرها.

كيف يمكن أستخدام الهاتف بهذة الزوايا المنحنية بشكل كبير وبدون منافذ !

هنالك الكثير من المستخدمين لا يحبون أستعمال هاتف ذو حواف منحنية مثل هاتف Galaxy S21 Ultra، فما بالك بهاتف الشلال من شركة Xiaomi، الذي يعتبر مزعج بالنسبة لأولئك المستخدمين ، الذين يكرهون الشاشات المنحنية ، لكن السؤال الأهم هو كيف يصل الناس الى جزء الشاشة المنحني! وكيف يتم مسك الهاتف ، نحن أطلعنا فقط على  الفيديو على يوتيوب التي أظهرت شكل الهاتف بالكامل ، وبين الفيديو الأنحناء العميق في الحواف ، لربما يكون هذا أحد براءات الأختراع من شركة Xiaomi، حيث خلال الاشهر الماضية أعلنت الشركة عن 46 براءة اختراع ومن بينها العديد من الهواتف التي تم تسريب صور لها.

ماهو أصل فكرة الشاشة منحنية الحواف الأربعة من شركة Xiaomi!

يعود أصل هذة التقنية في ثني زجاج الشاشة من الجهات الأربعة الى عام 2019 ، في ذلك الوقت أعلنت عن هاتف Mi Mix Alpha حيث أتى الهاتف بشاسة منحنية من الجهات الأربعة ، لكن الهاتف لم يطرح للبيع أبداً ، حيث أن هذة مجرت تسريبات بينت الهاتف  منحني الحواف الأربعة، لربما كسابقة لن يتم طرحة للبيع ، ومن المرجح أن تعلن شركة Xiaomi عن هاتفها الجديد Mi11 يوم 8 من شهر فبراير الحالي ، كذلك أعلنت الشركة في وقت لاحق عن تقنية الشحن الاسلكي عن بعد ، والتي أذهلت الناس لغرابتها وكيفية تطبيقها.

المصدر

الدخول الى أعدادات أي راوتر والتحكم بة من الموبايل بضغطة زر

هاتف POCO M3 من Xiaomi الارخص على الاطلاق

بالفيديو : الشحن الاسلكي لهاتف Mi 10 Pro بقوة 40 واط يشحن الى نسبة 100% خلال 40 دقيقة فقط

تحديث الهاتف إلى آخر إصدار Android مهما كان نوعة بدون أنتظار التحديث الرسمي

حساس صور بدقة 600 ميجابكسل من تطوير سامسونك قريباً

‫0 تعليق

اترك رد