iOS 14 دليلك للإعدادات الجديدة

iOS 14
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

iOS 14 دليلك للإعدادات الجديدة

iOS 14 يمكنك اعتباره كدليل لأفضل المميزات والإعدادات الجديدة

مرحبا بك في موقعنا الالكتروني الذي يقدم لك العديد من النصائح والتوجيهات وحتى الأخبار الحصرية المتعلقة بالأجهزة الالكترونية الحديثة والأخبار التقنية وآخر التحديثات على التطبيقات .

ايفون

كما عهدنا عن شركة apple  أنها من الشركات الرائدة في السباق التكنولوجي حول العالم ، إذ إنها تفاجئ من حين لآخر مستخدميها بأنظمة تشغيل جديدة كلياً.

والنظام الجديد الذي أصدرته وهو نظام تشغيل iOS 14 باعتباره أحدث أنظمة التشغيل التي أعلنت منذ مدة أنها تعمل عليه، هذا الجهاز بمثابة إصلاح للأنظمة السابقة إذ إنه مليء بالمميزات الجديدة والتي بدورها ستغير طريقة استخدامك لجهاز iPhone الخاص بك .

سنقدم لك كيفية استخدام الجهاز مع التحديثات الجديدة وبعض من التوجيهات التي تهمك .

بداية سنقدم لك كيفية تثبيت هذا البرنامج على جهازك ولكن قبل ذلك إذا كانت هناك أشياء غير مهمة وغير ضرورية على جهازك يمكنك التخلص منها قبل البدء بتثبيته لأنه يحتاج مساحة كافية من الجهاز .

Default apps

التطبيقات الافتراضية

ومن الأشياء الجميلة في إعدادات APPLE  أنه تتوافر خاصية الCleaning room  إذ إنك بضغطة واحدة يمكنك التخلص من الأشياء الغير مهمة على جهازك والتمتع بالمساحة الكافية لتنزيل التطبيقات المهمة بالنسبة لك .

ولكن يمكننا القوم الآن إن التحديثات الجديدة ستفقدنا بعض من الأشياء المهمة في نظر البعض على الجهاز مثل التطبيقات الافتراضية إذ انه مع التحديث الجديد تفقد هذه التطبيقات من الجهاز مثل خرائط جوجل ولكن عوضا عنها يمكنك تحديد التطبيقات الافتراضية التي تريدها والتي تهمك على جهازك .

كما أن هناك تطبيقان اثنان لا يمكنك تغييرهما من التطبيقات الافتراضية على جهازك حتى من قبل التحديث الجديد iOS 14 وهما default browser , mail apps.

Widgets and app layout

عناصر واجهة المستخدم وتخطيط التطبيق

ومن التحديثات الجديدة في هذا النظام في iOS 14 هي إضافة عناصر واجهة المستخدم ،ولكن سابقا في نظام iOS كانت تتوافر العديد من الأدوات ولكنها كانت محدودة الاستخدام على صفحات معينة .

والآن مع نظام التشغيل الجديد تستطيع إضافة العديد من الأدوات الجديدة وبالأحجام التي تريدها على صفحات التطبيقات الخاصة بك عوضا عن إرسال الإشعارات على جهازك .

كما أنه تستطيع إنشاء مجموعات متخصصة من الأدوات التي تريدها والتي تسهل عليك تبادل المعلومات بشكل أسرع في لوحة كبيرة من اختيارك كما إن هذه الأدوات تعطيك شاشات تطبيقات تختلف عن التي اعتدت عليها .

يمكننا القول بأنه ليست فقط الأدوات التي يعرضا التحديث الجديد هي فقط من سيغير من شكل وطريقة عرض المعلومات على الجهاز الخاص بك ولكن إذا كنت من مستخدمي الملف الواحد الذي يضم بداخله العديد من التطبيقات يمكنك الآن إخفاؤها بضغطة بسيطة لتتخلص منها وأيضا بإمكانك استرجاعها في الوقت الذي تريده لان هذه التطبيقات ستبقى محفوظة على جهازك .

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : آبل تضيف 100 أيموجي الى نظام iOS 14 سارع الى التحديث - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد