ملياردير هندي يطلق خدمة 4G مجاناً !!! ما هو برنامج Google Station للواي فاي المجاني الذي ساعد 10 ملايين شخص

ملياردير هندي يطلق خدمة 4G مجاناً !!! ما هو برنامج Google Station للواي فاي المجاني الذي ساعد 10 ملايين شخص
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يبدو أن شركة Google ماضية في توفير الأنترنت المجاني! نعم هذا ماقالتة اليوم بخصوص مشروع Google Station وهو مشروع أو برنامج يعمل على توفير خدمة Wifi مجانية في أكثر من 400 نقطة أتصال Wi-Fi أو ماتسمى بمحطة Wi-Fi وتكون منتشرة في محطات سكك الحديد في الهند ويهدف هذا المشروع على توفير الأنترنت في الأماكن العامة حول العالم.

أن هذا البرنامج الذي أعلن عنة في بدايات عام 2015 يؤتي ثمارة الآن هذا ماقالة مدير المدفوعات الخاصة بالمستخدمين الذي يدعى “سنجوبتا” حيث أن هذا البرنامج ومنذو أنطلاقة الى اليوم ساعدة الكثير من الناس الى الوصول الى الأنترنت وهي المرة الأولى لهم.

ما هو برنامج Google Station للواي فاي المجاني

وأن المشكلة في هذا المشروع الذي شاركت بة مجموعة من الشركات ومنها Google هي صعوبة أستدامة هذا المشروع للسنوات القادمة وأن شركة كوكل ترغب بأستثمارة بشكل أوسع حيث أنها عملت أعلان لأول شخص أستخدم خدمة الأنترنت من مشروع Google Station .

أن المسؤول في أنجاح هذة المشروع المدعو “آزاد” وفي مقابلة خاصة ظهر فيها العام الماضي ” أننا نعمل بجد على توسيع محطات الأنترنت المجاني حتى تشمل الكثير من الأماكن والأسوق في الهند” أن شركة Google وصلت الى هدفها من خلال أنشاء 400 محطة Wi-Fi في محطات سكك الحديد في الهند وهي خاصة بتقديم الأنترنت المجاني لعامة الناس في هذا البلد.

ملياردير هندي يطلق خدمة 4G مجاناً !!!

أن مشروع Google Station في الهند الذي مضى على أطلاقة عام واحد شجع الكثير من الشركات على تقديم عروض مخفضة للأتصال ولأنترنت , وهذا بسبب ما قام بة الملياردير الهندي “أمباني” الذي قام من خلال شركتة الخاصة Jio للأتصالات على توفير الأنترنت بسرعة 4G للناس مجاناً لفترة محدودة وهذا شجع الكثير من شركات الأتصال الآخرى في الهند على تخفيض فواتير الأتصال بالأنترنت وهذا ساعد 10 ملايين مستخدم من الوصول للأنترنت لأول مرة.

وفي أحد المقبلات سئل ” آزاد ” هل مشروع شركتك Jio قلل من أهمية برنامج Google Station بالنسبة للمستخدمين , حيث رد في وقتها أن المستخدمين الى الأن يستخدمون الأنترنت المجاني لبرنامج Google Station وهم في تزايد مستمر.

أن شركة Google وبالتعاون مع عدة شركات على سبيل المثال لا الحصر أن Google أنشأت 400 محطة واي فاي مجاني في محطات سكك الحديد في الهند , والشركة المملوكة للدولة والتي تدعى Rail Tel قامت بعمل خطوط أنترنت مجاناً.

وصرح مدير شركة Rail Tel ” نحن سعداء في العمل مع شركائنا ونأمل في نقل محطات واي فاي المجانية الخاصة بنا وتدمج مع محطاتهم لكي تكون أكثر أستفادة للناس ” وتجدر الأشارة الى أن شركة Rail Tel قامت بتزويد أكثر من 5600 محطة سكك حديد بخدمة Wi-Fi في الهند.

ليس فقط شركة Google قامت بتقديم خدمة الأنترنت المجانية في الدول النامية , أيضاً شركة Facebook قدمة النت المجاني عبر مشروع Internet.org في عام 2017 والذي لم ينجح بسبب قيام الحكومة الهندية بوقتها بحظرة بسبب أتهامات أنتهاك الخصوصية.

المصدر

 

تعليق واحد

1
اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
AffiliateLabz
ضيف

Great content! Super high-quality! Keep it up! 🙂