الجيش الأمريكي يحظر على جنودة أستخدام تطبيق Tik Tok الصيني ويعتبرة تهديداً

الجيش الأمريكي يحظر على جنودة أستخدام تطبيق Tik Tok الصيني ويعتبرة تهديداً
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لن يسمح بعد اليوم  للجنود الأمركيين في الولايات المتحدة من أستخدام تطبيق Tik Tok الصيني على الهواتف الذكية التي تملكها الدولة , وتتزيد المخاوف من التطبيق الذي هو منصة أجتماعية لمشاركة الفيديو والذي تملكة شركة ByteDance التي مقها الرئيسي في بكين , حيث أتخذت هذة الخطوه نتيجة أعتبار تطبيق Tik Tok تهديداً للأمن القومي الأمريكي من خلال تأثيرة على الأمريكيين.

الكولونيل روبن وهي المتحدثة في الجيش الأمريكي وألتي صرحت لموقع Military قائلة ” أن تطبيق Tik Tok يعتبر تهديداً ألكترونياً علينا ” وكان ذلك في يوم 30 من شهر ديسمبر 2019 وحسب ما تم تداولة أستخدم التطبيق Tik Tok من قبل أفراد من الجيش لتجنيد بعض الأشخاص.

وهذا ليس هو الاجراء الأول لحظر تطبيق Tik Tok وأنما في بدية شهر ديسمبر لعام 2019 حيث أطلقت وزاة الدفاع الأمريكية  تحذيراً للجنود بحذف التطبيق من الهواتف الحكومية أذا كان موجوداً عليها ونوهت أن على الموظفين في الجيش عليهم أن لا يقومو بتنزيل تطبيقات مشبوهة , وعليهم أن ينتبهو لهواتفهم من وجود بعض الرسائل الغير عادية والمثيرة للشبهة والشك وأن وجدت عليهم حذفها فوراً , وكذلك حذف تطبيق Tik Tok لأنة ينتهك الخصوصية.

حيث أن تطبيق Tik Tok يخضع للمراقبة والتدقيق من قبل لجنة”CFIUS ” وهي لجنة الأستثمار الخاصة بالشركات الأجنبية التي تعمل داخل الولايات المتحدة الأمريكية , حيث عملت اللجنة تحقيقاً لمعرفة هل تستطيع الحكومة الصينية جمع المعلومات عن المستخدمين من خلال تطبيق Tik Tok حيث قال السناتور تشاك شومر و السناتور توم كوتون يمكن لتطبيق Tik Tok أن يغير في رأي المتظاهرين ويسكتهم في هونغ كونغ , ومن الممكن أن تقوم لجنة “CFIUS ” بسحب الأستثمار من الشركة ByteDance التي أستحوذت على التطبيق في عام 2017 وهي كانت البداية الأولى لشهرة التطبيق.

تطبيق Tik Tok من جانبة أصدر بياناً حول قيام الحكومة الصينية بتقديم طلب بأزالة محتوى التطبيق لكن Tik Tok رفض ذلك , حيث قال أن مركز البيانات القسم الأمريكي موجود في سنغفوراً وأنة غير خاضع بتاتاً للقانون الصيني.

شركة ByteDance رفضت الأخبار التي تم تداولها التي تتحدث أن الشركة تنوي بيع رخصتها في تطبيق Tik Tok نتيجة للضغوط المتزايدة في الولايات المتحدة الأميكية .

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن