لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وكيفية أيقافها !!! نصائح وأرشادات

لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وكيفية أيقافها !!! نصائح وأرشادات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أرتفاع درجة حرارة الهاتف من أبرز المشاكل التي يعاني منها كل من يمتلك هاتف ذكي ، حيث يعتمد ذلك على المكان المتواجد بة الهاتف الذكي .

يحتاج الهاتف الذكي الى تهوية جيدة لكي يتخلص من أرتفاع درجة الحرارة من خلال جسم الهاتف مشعاً للحرارة وكلما كانت التهوية أفضل كان هنالك تبريد للهاتف وبالتحديد لعب الألعاب التي تضغط على المعالج وبالتالي ترتفع درجة الحرارة.
مخاطر وضع الهاتف في الشمس
‏ الآن نضع لكم بعض الخطوات التي من خلالها تستطيعون المحافظة على هواتفكم من أرتفاع درجة الحرارة عن الحد المسموح بة والخطوات هي :

• لا تضع هاتفك الذكي وهو يعمل داخل الجيب الحقيبة المعرضة لأشعة الشمس المباشرة فهذا يسبب أرتفاع درجة حرارتة وربما أنفجار البطارية.

• ‏حاول قدر الأمكان أزالة خطاء الهاتف الكفر عندما تكون خارج المنزل وخاصة في فصل الصيف حيث ترتفع درجة الحرارة وأعطاء فرصة أكبر لتبريد نفسة ويضاً أزل الكفر عند وضع الهاتف على الشحن.

• ‏لا تترك الهاتف على الشحن أثناء فترة الليل وهو تحت الوسادة فهذا يؤدى الى أرتفاع درجة حرارتة بشكل كبير حيث يشكل خطر عليك أبعد أي خطاء عن الهاتف مثل قطعة قماش أو ماشابة.

• ‏الا تضع هاتفك الذكي تحت أشعة الشمس المباشرة مثلاً بالقرب من النافذة أو داخل السيارة على الدشبول فهذا يزيد من أحتمال أنفجار الهاتف أو أنت على الشاطئ في نزهة وهاتفك بالقرب منك تحت أشعة الشمس.

• ‏لا تستعمل هاتفك وهو موصول بالشحن فهذا يرفع درجة حرارة المعالج أكثر ويؤثر على البطارية ويقصر من عمرها وطاقتها وخاصة أثناء لعب الألعاب مثل لعبة pubg Mobile ولفترات طويلة قد تمتد لساعات.

• ‏أستخدم شواحن أصلية وكذلك كايل USB أصلي وأيضاً أستخدم بطاريات أصلية أبتعد عن كل شيئ غير أصلي أو ما يسمى تجاري.

• ‏لا تترك هاتفك بالقرب من التدفئة النفطية أو المكيف على وضع التدفئة في فصل الشتاء أبعد هاتفك عن الأماكن التي تتواجد فيها أسلاك كهربائية فهذا يسبب تداخل الأشارة وبالتالي أرتفاع درجة حرارتة.

أيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية

• ‏أحذف التطبيقات الموجودة في هاتفك والتي لا تستعملها فهي تعمل في الخلفية أو قم بمسح بياناتها أذا كنت لا تريد حذفها وحاول قدر الأمكان التقليل من التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو لأنها تؤثر على الهاتف وبالتالي تزيد درجة حرارتة.

• ‏لا تستخدم نقطة الأتصال الفعالة لبث الأنترنت لأصدقائك لفترة طويلة والتي تجعل هاتفك عبارة عن راوتر فهذا يزيد من أستهلاك البطارية وأرتفاع درجة حرارة الهاتف.

• ‏أحذف سلة المهملات للأستديو ، أي أنك عندما تحذف الصور ومقاطع من هاتفك لا يتم حذفها في الحقيقة فهي تكون موجودة في سلة المهملات على مدى 15 وخلال هذة الفترة تتراكم المهملات وتؤثر على الذاكرة الداخلية وبالتالي تسبب أرتفاع درجة الحرارة.

• ‏لا تضع هاتفك طول الوقت على شاحن لا سلكي في مكان قليل التهوية فهذا يؤدي الى أرتفاع درجة حرارة الهاتف بسبب الشحن الاسلكي.

هذة هي أبرز المشاكل التي تؤدي الى أرتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير وقد تؤدي في بعض الأحيان الى أنفجار الهاتف لا سامح الله أو تلف البطارية أو المعلج وفي نهاية التدوينة شارك هذا الموضوع على فيسبوك وتويتر وأخبر أصدقائك.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثائر الزاملي مدون عراقي يهوى الأنترنت صاحب قناة ومدونة المطور للمعلوماتية يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين للحاسب والهواتف الذكية وبعض الحلقات والابتكارات المتواضعة التي تهم الشاب العربي.

‫0 تعليق

اترك رد