كيف تجني المال من YouTube !!! طريق مختصر لكسب الدولارات من المنزل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ليس بالأمر الصعبةالذي تتوقع ، وهنالك العديد من الطرق للقيام بذلك . أن كسب المال من YouTube ليس مجدياً الا أذا كانت قناتك مشهورة جداً ، لا تحبط حتى القنوات الصغيرة تجلب لك المزيد من المال ، وربما تكون مصدر دخل ثابت تعتمد علية بشرط الألتزام بسياسة البرنامج ، أذا كان الناس معجبين بفكرة قناتك فأنت محظوظ فسوف تكسب الكثير من الدولارات.

قد لا تتمكن من كسب المال الوفير وعلى أن لايكون هدفك الرئيسي من أنشاء القناة ، الأهم هو تقديم خدمة عبر اليوتيوب الى الناس وأن أستفادو منها تبدأ الأموال بالوصول إليك ، على الأقل تغطية بعض تكاليف المعيشة ، وربما تكون قناتك رقم عالي على منصة اليوتيوب ، الفكرة من أنشاء القناة يجب أن تكون مثيرة ومطلوبة على اليوتيوب ، وربما فكرة مقطع فيديو واحد توصلك للقمة .

تأكد دائماً من أن تكون الفيديوهات وخاصة أذا كانت في مجال التعليم أو التكنلوجيا حقيقية بعيدة عن الخداع ، تمعن أكثر في قراءة شروط خدمة YouTube حتى تبدأ بكسب المال بدون خطر ويكون كالتالي :

أدسنس :

أذا كانت قناتك مشهورة أو في طريقها إلى الشهرة ووافقة عليها يوتيوب تستطيع طلب الأشتراك ببرنامج Adsense فتحصل على أعلانات على مقاطع الفيديو خاصتك ، بعد الموافقة على أشتركك في أدسنس ربما حان الوقت للأشترك بخدمة YouTube Partner Program بعد أتمام بعض المتطلبات :
•الألتزام بسياسة شركاء YouTube
•بلدك يدعم Adsense أنظر الى الدول المشمولة
•‏أحصل على 4000 ساعة مشاهدة خلال سنة ويمكن تحقيق ذلك فقط أدخل على الرابط
•‏الحصول على 1000 مشترك خلال سنة ويمكن تحقيق ذلك بيوم واحد فقط أتبع الطريقة من خلال الرابط
•‏أشترك مجاناً Google Adsense أذا لم يكن لديك حساب.

أذا لم تحقق الشروط المطلوبة وهي 4000 ساعة مشاهدة و 1000 خلال الفترة المحددة يمكن طلب الأشترك في بداية أنشاء القناة وعندما تبدأ بالعمل بجد سوف تحقق الشروط وتدخل قناتك مراجعة فوراً أن حققت الشروط ، أن عملية المراجعة تعتمد على برامج تلقائية أو تكون مراجعة يدوية لذلك تتوقع أن تستغرق بعض الوقت ، وأذا لم تتم الموافقة بعد مرجعة القناة حاول أن تضيف أشياء جديدة لمحتواك وأطلب المراجعة مرة ثانية في غضون 30 يوماً.

التجارة الإلكترونية

بيع البضائع:

هنالك شركة بين شركة Teespring و YouTube وهذا ما يسمى The Merchandise Shelf لجني المال من الترويج ورفع البضائع على قناتك أذا كنت بالطبع من المؤهلين للأشتراك بهذة الخدمة وهي أن يكون مشتركي قناتك 10,000 مشترك وليس لديك أن مخالفة على القناة وملتزم بسياسة منشئي المحتوى. ولتمكين خدمة YouTube Partner Program يجب أن يكون بلدك مدعوما ً ومشاهدي قناتك يمكنهم الوصول والشراء .وتستطع أيضاً عمل بضائك بنفسك وتصميمها وشحنها الى المشاهدين وبذلك نحصل على أرباح .

موقع Spreadshirt

بيع بضائع أخرى :

لم تحصل قناتك على 10,000 مشترك لحد الآن ؟ لا تقلق. فهنالك طرق أخرى لبيع البضائع ذات العلامة التجارية عن طريق موقع Spreadshirt العالمي يمكنك تصميم المنتجات وبيعها عند الطلب ، شارك الرابط الخاص بالمنتوج أسفل الفيديو الذي تنشرة حيث يجذب أنتباة المشاهدين في مقطع الفيديو .

البرامج التابعة لليوتيوب :

أذا كنت تحب عرض المنتجات على قناتك ، ولديك عدد كاف من المشتركين للموافقة والأشتراك في برنامج Amazon Affiliates من أمزون حيث يكون أستثمار جيد فهي شركة يمكن الأنظمام اليها بسهولة بعد الموفقة سوف تحصل على روابط مخصصة وتضعها في وصف الفيديو وتحصل على جزء من الأموال وهذا مايسمى بالأفليت .

موقع Famebit

رعاية علامة تجارية:

أذا كانت قناتك مشهورة فيمكنك رعاية علامة تجارية معينة وذلك من خلال الأتصال المباشر بعد مشاهدة المقاطع الدعائية للشركات على اليوتيوب أو الانضمام الى برنامج الطرف الثالث Famebit تتباين شروط الشركات كثيراً في الموفقة على أفكار الفيديو ولآمر متروك لكما لعمل شركة بينكما وتحديد السعر المناسب كن دائماً واضحاً أن عملت مع علامة تجارية لأنشاء مقاطع الفيديو .

هذة أغب الطرق للربح من قناتك على اليوتيوب خذ بنظر الأعتبار العمل بجد ورفع الكثير من الفيديوهات من صنعك وخاصة بك ، لا تتذمر في البداية أعمل بكل ما بوسعك في النهاية سوف تجني المال الكثير ، أن أعجبك الموضوع أذكر في التعليقات عن رأيك فية وشاركة على الفيسبوك وتويتر من الأزرار أعلى المقال .



المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن