تغير كلمة السر لأي راوتر محمول أو منزلي وداعاً لنسيان كلمة المرور

تغير كلمة السر لأي راوتر محمول أو عادي وداعاً لنسيان كلمة المرور
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يوجد في كل منزل اليوم راوتر، وهو أحد المصادر الشائعة للحصول على الأنترنت، كذلك مع أزدياد سرعة أنترنت 3G.4G.5G أصبح الكثير لدية راوتر محمول. حيث أن الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بالراوتر يتطلب معرفة IP لوحة التحكم، لذلك نستطيع تغير كلمة السر لأي راوتر عن طريق هذا التطبيق الجديد، حيث انة يدعم كل أجهزة الراوتر المنزلية أو المحمولة ولكل شركات الهاتف النقال.

يجب أن تكون لوحة تحكم الراوتر مؤمنة بشكل كامل، لذلك علينا أن نحرص على تغير كلمة السر من وقت لأخر. وتكمن الخطورة في حال معرفة أحدهم بها سوف يدخل الى لوحة التحكم ومن ثم معرفة كلمة السر. يجب أن يكون الباسورد معقد أي يحتوي على رموز وأرقام وأحرف كبيرة وصغيرة، وبذلك يصعب تخمينها.



أن كلمة السر الخاصة بلوحة تحكم الراوتر يفضل حفظها في مكان آمن، حتى لا يسولي عليها البعض ويدخلون الى جهاز الراوتر ومن ثم العبث بة. هذا التطبيق الذي نتكلم عنة في هذة التدوينة، سوف يجعلك تدخل الى لوحة تحكم الراوتر بضغطة زر من دون البحث أن ايبي الراوتر، والجميل في هذا التطبيق أنة يدعم جميع أجهزة الراوتر المعروفة.

أهمية تغير كلمة السر لأي راوتر

أن الراوتر هو المزود الرئيسي للانترنت في أغلب دول العالم، الكثير يعتمدون علية في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة مقاطع YouTube و TikTok وغيرها هذا في حال كنت تستخدمة في الترفية. لكن، هنالك من لديهم أعمال عبر الانترنت، لذلك عليك تغير الباسورد للوحة التحكم وكذلك تغير كلمة السر للشبكة المتصل بها. وهذا يجعلك في الطريق الصحيحة لحماية الشبكة الخاصة بك. في حال نسيت طريقة الدخول الى لوحة التحكم، يمكن أستخدام هذا التطبيق للدخول اليها بضغطة زر.

تغير كلمة السر لأي راوتر
تغير كلمة السر لأي راوتر

في حال حاول أي شخص تخمينها فأنة لا يستطيع، وهذا يحدث عندما تختار كلمة سر معقدة، لذلك غيرها كل شهر أو شهرين على أقل تقدير. عندما يعرف احدهم باسورد الشبكة فأنة سوف يحصل على الأنترنت بشكل مجاني وبدون أخذ الاذن منك، لذلك أقطع الطريق عنة من خلال تغيير كلمة السر لشبكة Wifi المتصل بها، عليك أن لا تهمل ذلك..

تنزيل تطبيق الدخول الى لوحة تحكم الراوتر

أن هذا التطبيق يجعلك تدخل الى لوحة تحكم الراوتر مهما كان نوعة، وبغض النظر عن الشركة المصنعة، لذلك اليك طريقة تحميل هذا التطبيق ومن ثم تثبيتة على هاتفك Android :

  1. أفتح متجر Google Play وأكتب أسم التطبيق في مربع البحث .
  2. أضغط على أول نتيجة بحث، بعدها أضغط على تثبيتة على هاتفك.
  3. ابحث عن أيقونة التطبيق على شاشة هاتفك ومن ثم أضغط عليها لفتح التطبيق.

أما في حال تحميل تطبيق تغير كلمة السر لأي راوتر من الرابط في نهاية التدوينة، فيمكنك الانتقال على نهاية هذة المقالة حيث تجد في أسفلها رابط لتحميل التطبيق ومن ثم تثبيتة على هاتفك المحمول.

تغير كلمة المرور للوحة تحكم الراوتر العادي ” المنزلي”

لايمكن الدخول الى لوحة تحكم الراوتر، الا أذا كنت تعرفها، نحن نحتاج من وقت لأخر الدخول اليها لتغير اعدادات الراوتر مثل باسورد الشبكة وكذلك معرفة الاجهزة المتصلة وغيرها، لذلك اليك الطريقة لتغيرها عن طريق هذا التطبيق:

  • اتصل بشبكة الواي فاي.
  • أفتح التطبيق على الواجه الرئيسية.
  • أضغط على علامة الراوتر.
  • أدخل الى لوحة التحكم مباشرة.
  • لن تحتاج الى كتابة iP الراوتر.
  • أدخل الى لوحة تحكم الراوتر.
  • أكتب أسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يحتوي التطبيق على كل معلومات تسجيل الدخول الافتراضية لكل اجهزة الراوتر.

أن هذة الطريقة هي نفسها على كل أجهزة الراوتر المنزلية، مثل راوتر TP-LINK وغيرها، مهما كان نوع الراوتر فأن هذا التطبيق يدعمة بدون أي مشكلة.

تغير كلمة السر للراوتر المحمول 3G.4G.5G

بعد زيادة سرعة الانترنت لشبكة الهاتف المحمول، اصبح الناس يستخدمون الراوتر المحمول 3G.4G.5G، وذلك لسهولة اخذه معهم في أي مكان. هنالك أنوع متعددة من أجهزة الراوتر المحمول، حيث أن هذا التطبيق يدعمها جميعها، لذلك هذة خطوات تغير كلمة السر :

  • أتصل بشبكة الواي فاي للراوتر المحمول.
  • أفتح التطبيق ومن ثم أضغط على علامة الراوتر .
  • بعدها سوف تدخل الى لوحة تحكم الراوتر بدون كتابة IP الراوتر.
  • أكتب اسم المستخدم وكلمة المرور وأدخل الى لوحة التحكم.

هذة الخطوات يمكن تطبيقها على أي راوتر محمول مثل راوتر Zien و Asiacell وغيرها، حتى الراوترات “الجوكر” يدعمها هذا التطبيق. وبذلك لن تضطر الى البحث عن IP الراوتر للدخول الى لوحة التحكم .

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. أنزل إلى أسفل التدوينة حيث توجد كلمة أضغط للتنزيل

اترك رد