تعرف على هذا التطبيق المجنون! لحماية بطارية هاتفك المحمول!

تعرف على هذا التطبيق المجنون لحماية بطارية هاتفك المحمول
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
لربما سمعتم أصدقائي بأنفجار بطارية الهاتف الذكي، لكن مازال الكثير من الناس لا يصدقون ذلك، حيث أنهم الى الآن لا يصدقونها ويعتبروها نوع من أنواع الخرافات، لذلك في هذا التدوينة سأشرح لكم ماسبب أنفجار بطارية الهاتف.
كل بطارية هاتف محمول هي من نوع بطاريات الليثيوم، والذي هو عبارة عن سائل يعمل على تسريع شحن البطارية، حيث أن هذا السائل يكون جداً حساس لدرجات الحرارة بشكل لايصدق، لذلك يجب أن لا تدع درجة حرارة هاتفك ترتفع عند وضعة على الشحن حتى لا يصيبها ضرر.

أحذر أستخدام الشاحن والكابل الغير أصلي

أن الهواتف الذكية تحتوي على تقنية قطع شحن البطارية عندما تصل الى نسبة 100%، وهذة التقنية الجديدة تعمل فقط عندما يكون الشاحن وكابل الشحن من النوع الاصلي، كل منزل يحتوي على العديد من الشواحن التقليدية والتي تؤدي الى أرتفاع درجة حرارة البطارية، وهذا بالنتيجة يسبب أنفجار البطارية لا سامح الله.

حيث أننا دائما ما ننام ونترك الهاتف على الشحن، وهذا يسبب أرتفاع درجة حرارة البطارية بسبب الشحن الزائد ، وهذا يؤدي الى تلف بطارية الهاتف أو تقصير عمرها وهذة الحالة حدثت مع الكثير من الناس.

حماية بطارية الهاتف المحمول

ولحل هذة المشكلة سوف نستخدم تطبيق ينبهك عندما تصل نسبة الشحن الى نسبة معينة، وهذا يحمي البطارية من أرتفاع درجة الحرارة ، حيث يصدر التطبيق تنبية ذو صوت عالي حسب النغمة التي أخترتها، كذلك يمكن أختيار ملف صوتي بدل النغمة، حيث أن هذا التطبيق يحمي بطارية هاتفك من الشحن الزائد، وبالتالي يمنع أرتفاع درجة حرارة البطارية ويمنع أنفجارها في بعض الأحيان.


حيث أن التطبيق مخصص لهواتف Android وذو حجم صغير لا يؤثر على ذاكرة الهاتف الداخلية،  يمكن تحميل التطبيق من الرابط في نهاية التدوينة، حيث أنة يحتوي على مجموعة من الاعدادات التي يمكن ضبطها لحماية البطارية للهاتف.

حماية الهاتف من السرقة وهو على الشحن

من أعلى التطبيق أضغط على علامة “+” حيث تظهر مجموعة من الخيارات المخصصة لأصدار التنبية ، حيث يمكن أختيار” أنقطع الاتصال” وهذا يساعد على حماية الهاتف من السرقة وهو على الشحن، عندما يحاول أي شخص فصل الهاتف عن الشحن سوف يصدر أنذار.

كذلك يوجد خيار “بطارية كاملة” وهذا يحمي الهاتف من الشحن الزائد،  عندما تصل نسبة الشحن الى 100% يصدر التطبيق تنبية، كذلك يحتوي التطبيق على خيار “البطارية ضعيفة” وهذا يجعل التطبيق يصدر تنبية عندما تكون البطارية ضعيفة الشحن، كذلك يمكن أختيار نغمة الرنين او أختيار ملف صوتي تقوم بتسجيلة.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد