برنامج معرفة الشاحن الاصلي من المقلد للمحافظة على البطارية وأيسي الشحن

برنامج معرفة الشاحن الاصلي من المقلد للمحافظة على البطارية وأيسي الشحن
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عندما نشتري هاتف جديد، يأتي في العلبة الشاحن الاصلي حيث أنة متوافق مع الهاتف، لذلك يمكن أستخدام هذا الشاحن لفترة من الوقت. لكن، بعدها يتعرض الى التلف أو الضياع، هذا يعني سوى بدية البحث عن الشاحن الاصلي، لذلك برنامج معرفة الشاحن الاصلي من المقلد هو الذي سوف يحل المشكلة، حيث أنتشرت في الاسوق العربية الشواحن التجارية الرخيصة الثمن، نتيجة لذلك تعطلت الكثير من أجهزة المستخدمين.

للشواحن التجارية أو المقلدة تأثير سلبي على الهاتف والبطارية، بعبارة أخرى تؤدي الى تلف البطارية في وقت لاحق، وبالمثل يحدث مع كابل USB المقلد الغير أصلي. كلا الشاحن والكابل المقلد لها نفس التأثير على الهاتف بشكل كامل، يؤدي أستخدامهما الى أرتفاع درجة حرارة الهاتف والبطارية، وهذا يجعل أيسي الشحن معرض للعطل، وفي نهاية المطاف يسبب مشاكل في المعالج والذاكرة.

قد تكون هنالك شواحن مقلدة، لكن، من نوعية جيدة لذلك هذا البرنامج يستطيع كشف الشاحن الأصلي من الشاحن المقلد. عندما تشتري شاحن أو كابل USB تستطيع معرفة الجيد من خلال فحص قوة الشحن عن طريق هذا البرنامج، للتوضيح البرنامج مجاني ويحتوي على الكثير من الادوات التي تساعدك في الاطلاع على صحة البطارية والتقنية المستخدمة فيها، بالإضافة الى كشف أعطال الشحن في وقت مبكر.

طريقة أستخدام البرنامج في فحص الشاحن والكابل الاصلي

أن قوة الشاحن ليس دليل على أن الشاحن أصلي، قد تؤدي الزيادة في تيار الشحن “الامبير” الى تلف ايسي الشحن والمسارات. لذلك تأكد من أن الشاحن متوافق مع معاير قوة الشحن، حيث يمكن معرفة ذلك بأستخدام البرامج الذي أصبح بين يديك.



قبل كل شيء وصل الهاتف بكابل الشحن، على أن يكون الشاحن متصل بمصدر للطاقة، ويفضل أن يكون المصدر هو كهرباء المنزل وليس باور بنك طاقة متنقل أو الحاسوب وما شابة ذلك.الأن أفتح التطبيق على الواجهة الرئيسية كما في الصورة أدناه.

برنامج معرفة الشاحن الاصلي من المقلد
برنامج معرفة الشاحن الاصلي من المقلد

حيث تجد مؤشر قياس شدة التيار الكهربائي، وهو مقسوم الى نصفين الأخضر والأحمر. عندما يتجة المؤشر الى اللون الاخضر أي أكثر من 2000.0 ملي أمبير، فأن هذا يدل على أن الهاتف يشحن . أما أذا أتجة المؤشر الى اللون الأحمر أي أقل من 2000.0 ملي أمبير هذا يدل على أن الهاتف في حالة تفريغ لا يشحن.

أذا اتجة المؤشر الى نهاية اللون الاخضر أي تكون قوة الشحن 28044 ملي أمبير فأن الشاحن أصلي. أما أذا كان المؤشر في بداية اللون الاخضر أي قوة الشحن 280 ملي أمبير أو اكثر قليلاً فأن الشاحن مقلد أو تجاري.

معلومات برنامج معرفة الشواحن الاصلية من المقلدة

البرنامج يعرض لك على واجهة شاشة الهاتف الكثير من المعلومات المهمة والتي هي كالتالي :

  • الجهد الجهد الكهربائي : أن لكل بطارية جهد كهربائي محدد بالفولت، وهذا يعطيك معلومة أن البطارية تشحن على هذا الجهد ويجب أن لا تتجاوزه
  • درجة حرارة : من خلال معرفة مقدار درجة الحرارة في الوقت الحقيقي، وبذلك سوف تعرف درجة حرارة البطارية، ومن ثم عليك تبريد الهاتف أو وضعة في مكان جيد التهوية.
  • مستوى شحن البطارية : هذا الجزء يعرض لك مستوى شحن البطارية على شكل رقم على سبيل المثال 70% وهو نفسة الموجود على رمز البطارية في شريط الأشعارات.
  • الشحن والتفريغ : يعض لك هذا الخيار معلومات عن حالة الشحن وهل هو يشحن أو لا؟.
  • موصول على البطارية : هذا الجزء مهم للغاية، من خلالة يمكن معرفة أن البطارية موصولة بالطاقة وتشحن.
  • سعة البطارية القسوى : هذا الخيار يعرض معلومات عن مستوى طاقة البطارية القسوي، مثلا 4170 mAh هذا حسب نوع الهاتف.
  • الصحة والتقنية والنظام : هذة الخيارات تعرض لك صحة البطارية والتقنية المستخدمة فيها وأصدار نظام Android.

تنزيل برنامج معرفة الشاحن الاصلي من المقلد

هذا النوع من البرامج يساعد المستخدمين في شراء الشاحن الأصلي، يوجد لدى محلات أكسسوارات الموبايل أنواع كثيرة من الشواحن، كل منها لة سعر محدد. البعض منها غالي الثمن والبعض الآخر من النوع الرخيص وبالتالي عليك تنزيل هذا البرنامج من الرابط المباشر في الاسفل، يمكن النزول الى نهاية هذا المقالة حيث تجد كلمة “أضغط للتنزيل ” بعد النقر عليها سوف تحمل البرنامج مباشرة، وأن حدث مشكل وتعذر التحميل يمكن الاتصال بنا.

رابط تحميل البرنامج أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد