التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون انترنت

التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون انترنت
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أصبح استخدام الهواتف الذكية في حياتنا اليومية أمرًا لا غنى عنه لذلك نجد أن أغلب الناس لديهم هواتف ذكية ، حيث نستخدمها في العديد من المهام، بما في ذلك التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو. ومع ذلك، قد يكون من الصعب أو المستحيل في بعض الأحيان التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام الهاتف الذكي نفسه، مثل عندما يكون الهاتف في وضعية ثابتة أو عندما يكون بعيدًا عن متناول اليد، لذلك جاء دور تطبيق التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون انترنت .

لذلك نستطيع أستخدام الهاتف الخاص بنا للتحكم في كاميرا هاتف آخر، لذلك يمكن التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو عن بعد، فيمكن التقاط صورة سلفي جماعية في حال عدم وجود شخص يلتقط الصورة. لذلك ثبت هذا التطبيق على هاتفك والهاتف الثاني.



حيث يعمل التطبيق على التحكم في كاميرا الهاتف، يدعم الاتصال عبر شبكة WiFi المتصل بها وهذا في حال وجود خدمة الأنترنت، لكن، في بعض الاحيان لا يوجد أنترنت لذلك هذا التطبيق يعمل بدون الحاجة الى نت عن طريق أستخدام “WiFi مباشر” وكذلك يدعم الاتصال عبر Bluetooth.

أفضل تطبيقات التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد عن طريق الانترنت

توجد العديد من التطبيقات التي تتيح للمستخدمين التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد. وعادة ما تتطلب هذه التطبيقات اتصالًا بالإنترنت حتى تعمل، ولكن هناك أيضًا بعض التطبيقات التي تسمح بالتحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون أنترنت.

تطبيق TeamViewer

أحد التطبيقات التي تتيح للمستخدمين التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون أنترنت هو تطبيق TeamViewer. هذا التطبيق متوفر لأجهزة Android و iOS و Windows و macOS.

للاستخدام، يجب تثبيت التطبيق على الهاتف الذكي الذي تريد التحكم بكاميرته عن بعد. ثم، يجب إنشاء حساب TeamViewer مجاني. بعد ذلك، يمكنك استخدام حساب TeamViewer الخاص بك لإنشاء جلسة تحكم في الهاتف الذكي الآخر.

بمجرد إنشاء جلسة تحكم، ستتمكن من رؤية شاشة الهاتف الذكي الآخر على جهازك. يمكنك أيضًا التحكم بكاميرا الهاتف الذكي الآخر من خلال جهازك.

تطبيق AirDroid

تطبيق AirDroid هو تطبيق ثان  يمكن من خلالة التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد. هذا التطبيق يدعم هواتف Android و iOS.

عليك أولاً تثبيت تطبيق AirDroid على الهاتف الذكي الذي تريد التحكم بالكاميرا الخاصة بة عن بعد. لكن، عليك إنشاء حساب على  AirDroid حيث انة مجاني. بعد ذلك، يمكنك استخدام حساب AirDroid الخاص بك للاتصال بالهاتف الذكي الآخر.

وعندما يتم الاتصال بين الهاتفين، يمكن رؤية شاشة الهاتف الذكي الآخر على جهازك. يمكنك أيضًا التحكم بكاميرا الهاتف الذكي الآخر من خلال الهاتف الخاص بك.

تطبيق Remote Camera

تطبيق Remote Camera هو تطبيق بسيط وسهل الاستخدام، حيث نستطيع التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون انترنت. هذا التطبيق متوفر لأجهزة Android.

للاستخدام، يجب تثبيت هذا التطبيق الذي يدعى “Remote Camera” على الهاتف الثاني الذي تريد التحكم بكاميرته عن بعد. ثم، يجب تشغيل التطبيق على الهاتف الذكي الآخر.

بعد ذلك، يمكنك استخدام هاتفك لالتقاط صور السلفي وتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا الهاتف الذكي الآخر.

تطبيق التحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون انترنت

لدينا في هذة التدوينة تطبيق للتحكم بكاميرا الهاتف عن بعد ، يعمل التطبيق مع الأنترنت وبدونة، في البداية حمل هذا التطبيق من الرابط في نهاية التدوينة، بعدها ثبت نفس التطبيق على الهاتف الثاني التي تريد فتح كاميرتة عن بعد.

التحكم بكاميرا الهاتف
التحكم بكاميرا الهاتف

أفتح التطبيق على هاتفك ووافق على الاذونات المطلوبة، والتي منها أستخدام الكاميرا والتخزين والموقع الجغرافي. الأن أضغط على REFRESH حتى يقوم التطبيق بالبحث عن الهاتف الثاني والاتصال بة، حيث يمكن التحكم بالهاتف الذكي الآخر عن بعد عن طريق الاتصال بة عن بعد.

بعض الملاحظات للتحكم بكاميرا الهاتف عن بعد

عند استخدام تطبيق للتحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون أنترنت، يجب مراعاة التالي :-

  • يجب أن تكون الهواتف الذكية التي تريد التحكم بكاميراتها على نفس شبكة Wi-Fi.
  • يجب أن تكون الهواتف الذكية التي تريد التحكم بكاميراتها قريبة من بعضها البعض.
  • قد تكون جودة الصورة أو الفيديو أقل من عند استخدام اتصال بالإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون على دراية بالمخاطر الأمنية المحتملة عند استخدام تطبيق للتحكم بكاميرا الهاتف عن بعد بدون انترنت. على سبيل المثال، يمكن استخدام هذا النوع من التطبيقات للتجسس على الأشخاص أو سرقة بياناتهم.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد