رابط منصة اور ذوي الاحتياجات الخاصة “خدمات بوابة اور الإلكترونية”

رابط منصة اور ذوي الاحتياجات الخاصة خدمات بوابة اور الإلكترونية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الحكومة العراقية دائماً ما تحرص على توفير الخدمات التي تسهل حياة المواطن، حيث أن البوابة الحكومية الإلكترونية تجعل المواطن يقدم على الخدمات في كل الوزارات عبر الانترنت، حتى التي لم ترتبط بوزارة. وبذلك يقل الروتين عند مراجعة الدوائر المعنية،

كذلك يستطيع المواطن معرفة مامطلوب منة من أوراق ومستمسكات وشروط التقديم قبل مراجعة أي دائرة حكومية، لذلك رابط منصة اور ذوي الاحتياجات الخاصة هي بوابة موجهة لشريحة من المجتمع تعاني من بعض المشاكل، لأنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة لا يمكنهم مراجعة الدوائر، لذلك هنالك قسم خاص بهم على منصة اور الإلكترونية التي تضم عشرات الاقسام وتغطي جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن العراقي.

قد يهمك : رابط منصة مهن لتسجيل الباحثين عن عمل في القطاع الخاص داخل العراق

خدمات بوابة اور الإلكترونية العراقية

تحتوي بوابة اور على أكثر من 208 خدمة يحتاجها المواطن، وكل هذة الخدمات يمكن الولوج اليها من خلال شبكة الانترنت عبر رابط منصة اور الإلكترونية. وفي ظل التطور الحاصل في تقديم الخدمات عبر الانترنت لتقليل الاجراءات تسعى الحكومة الى الوصول الى ما وصلت الية الدول المتقدمة، ومنها أنشاء بوابة إلكترونية تحتوي على كل الخدمات التي يحتاجها المواطن وتمس حياتة بشكل مباشر، وسنذكر لكم بعض الخدمات التي تقدمها البوابة الالكترونية وهي كالتالي:

  1. منصة نيوتن
  2. النطاق العراقي
  3. القروض
  4. الماء والكهرباء
  5. ‏الأعمار والتنمية
  6. ‏تلقي الشكاوى
  7. ‏الاستفسار عن الدعاو

هذة مثال لا حصر وهنالك الكثير من الخدمات، حيث توجد فلترة للوصول الى الخدمات بسرعة، من خلال ختيار فأت الخدمات وفلترة الوزارات، كذلك يوجد مربع للبحث عن الخدمات، حيث ويوجد نوعين من الخدمات وهي الخدمات الورقية والخدمات الإلكترونية.



كذلك يمكن الدخول الى دليل الخدمات حسب الوزارة، وكل ذلك تجدة في رابط منصة اور ويمكن فتح الرابط على كل الاجهزة الاندرويد والايفون والكمبيوتر.

خدمات منصة اور الإلكترونية
خدمات منصة اور الإلكترونية

رابط منصة اور ذوي الاحتياجات الخاصة

عند الدخول الى منصة اور يمكن البحث عن خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تجد مجموعة من الخدمات الخاصة بهذة الشريحة، ومن أبرز هذة الخدمات:

حيث تجد فيها كل المعلومات المطلوبة والشروط للتقديم على اكشاك وكذلك الحصول على الهوية التعرفية.

أقرأ أيضاً : رابط منصة مضلتي هيئة الرعاية الاجتماعية في داخل العراق

التسجيل في بوابة اور الإلكترونية العراقية

لقد وضعنا لكم رابط منصة اور الإلكترونية في نهاية هذة التدوينة، بعد أن تعرفنا على موجز للخدمات التي تقدمها بوابة اور الإلكترونية نأتي الى كيفية التسجيل في بوابة اور.

رابط منصة اور ذوي الاحتياجات الخاصة
رابط منصة اور ذوي الاحتياجات الخاصة

عند فتح الموقع الرسمي أضغط على دخول بعد ذلك تظهر صفحة جديدة ضع رقمك الهاتفي وأضغط على ارسال، وبعدها يصلك كود ضعة في المكان المخصص ومن ثم ضع باقي المعلومات المطلوبة.

رابط منصة اور ذوي الاحتياجات الخاصة أضغط للدخول

رابط بوابة اور الإلكترونية العراقية أضغط للدخول

‫0 تعليق

اترك رد