7 توزيعات و برامج Linux تستحق تجربتها في بداية عام 2022

توزيعات و برامج Linux
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كان لديك جهاز كومبيوتر أو حاسوب لوحي لا يعمل بشكل جيد مع أنظمة التشغيل Windows أو Mac OS، فقد ترغب في التفكير في تثبيت Linux. هناك الكثير من الخيارات المتاحة لاستخدام نظام التشغيل اللينوكس، كونه مفتوح المصدر، أي أن الأكواد البرمجية التي بُنيت عليه يستطيع الجميع الحصول عليها وتعديلها، بالإضافة الى التوزيعات المختلفة فيه. و بالتالي فإن الأمر كله يتعلق بالعثور على أفضل ما يناسبك. كونك جديدًا في عالم نظام التشغيل المفتوح المصدر، قد يكون من الصعب معرفة توزيعات Linux و البرامج التي يجب استخدامها، و تحديد الخيارات الأنسب لاحتياجاتك. في مقالة اليوم، سنأخذك عبر أفضل 7 توزيعات و برامج Linux للاستخدام سواء للمبتدئين أو القدامى على حد سواء. سوف تتعلم ما يمكن توقعه من كل توزيعة و كيفية تحديد أفضل البرامج، و هي خفيفة بدرجة كافية على موارد النظام، بحيث لا داعي للقلق بشأن مشكلات الأداء التي تؤدي إلى إبطاء جهازك.



CutefishOS

يأتي CutefishOS في المرتبة الأولى في قائمتنا لأفضل توزيعات Linux، تهذف إلى توفير بيئة سطح مكتب شبيهة لنظام التشغيل الماك، يمكنك تخصيصها دون أي تعقيدات. بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بعمليات التخصيص، سيجدون مساحة كبيرة للعب فيها. وتجدر الإشارة أيضًا أنه نظرًا لأن CutefishOS في مرحلته التجريبية، فهو ينافس منذ الآن أمثال برامج Deepin Linux، و يقدم تجربة مستخدم ممتعة ينصح بتثبيته.

توزيعات و برامج Linux
توزيعات و برامج Linux

Index

Index هو مدير الملفات الافتراضي للينوكس، مجاني الاستخدام و مفتوح المصدر، يوفر لك مجموعة أدوات واجهة المستخدم لتطبيقات فئة سطح المكتب. البرنامج يحتوي على أدوات متكاملة و معاينات الملفات وعلامات التبويب ووضع العرض المقسم، يتم استخدامه بشكل كبير كمدير الملفات دون التفكير في العودة إلى Dolphin أو Nautilus.

توزيعات و برامج Linux
توزيعات و برامج Linux

Elisa

بصفتك مبتدئ، سترغب في العثور على توزيعة Linux التي تلبي احتياجاتك. في هذه الحالة، تبرز Elisa كواحدة من أفضل التوزيعات التي يمكنك استخدامها لبدء رحلتك مع مشغل موسيقى سريع وجميل مقدم من طرف KDE. تعتبر Elisa سهلة الاستخدام، و هي تدعم جميع تنسيقات الصوت الشهيرة.

توزيعات و برامج Linux
توزيعات و برامج Linux

Fractal

واحد من أفضل خياراتنا لبدء استخدام Linux. تم إطلاق Fractal كتطبيق مراسلة فورية للتواصل مع الأشخاص على نظام التشغيل اللينوكس. البرنامج يستخدم بروتوكول اتصال Matrix، و يستمد الكثير من الإلهام من تطبيقات الوسائط الاجتماعية المشهورة، و يدعم جميع ميزات Matrix.

برنامج Fractal على Linux
برنامج Fractal على Linux

EverSticky

يعد EverSticky أحد أكثر تطبيقات استخداما على اللينوكس لتدوين الملاحظات اليومية، يتمتع بالقدرة على المزامنة مع EverNote. هذا يعني أن جميع الملاحظات التي يتم تدوينها على هذا البرنامج، ستظهر أيضًا على الأجهزة الأخرى التي تم تسجيل الدخول عليها باستعمال EverNote.

برنامج EverSticky على Linux
برنامج EverSticky على Linux
‫0 تعليق

اترك رد