فيسبوك تعيد تسمية نفسها بـ Meta

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

،أعلنت شركة فيسبوك عن تغيير إسمها وعلامتها التجارية الرئيسية إلى Meta، وتقوم بهذه الخطوة من أجل التمييز بين شبكتها الإجتماعية التي تتمتع بسمعة سيئة بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم، ومن الشركة ككل التي تعلق مستقبلها على التقنيات الحديثة.

إبتداءً من الآن وصاعدًا، إسم الشركة هو Meta وهي شركة قابضة، تضم شركات متعددة من بينها فيسـبوك، واتساب،إنستقرام، Nest والمزيد.

قال زوكربيرج العلامة التجارية كانت مرتبطة إرتباطًا وثيقًا بمنتج واحد، لدرجة أنها لا يمكن أن تمثل كل شيء نقوم به اليوم والمستقبل.

إعادة هيكلة فيسبوك

تحمل إعادة الهيكلة هذه بعض أوجه التشابه مع الخطوة التي أعادت فيه قوقل هيكلة نفسها إلى ألفابت قبل سنوات، وهي الشركة القابضة التي تدير قوقل الآن.

يضع زوكربيرج الإسم الجديد على أنه أكثر إنعكاسًا لطموحات الشركة المستقبلية من شبكة إجتماعية إلى شركة تقدم خدمات من بينها تقنيات الواقع الإفتراضي والمعزز.

يأتي تغيير الإسم أيضًا في واحدة من أكثر الأوقات خطورة في تاريخ الشركة التي تعاني من تداعيات “أوراق فيسبوك”، وهي مجموعة من الوثائق الداخلية التي جمعها موظف سابق إلى الجهات القضائية مبلغًا عن مخالفات تقوم بها الشركة.

إخفاقات فيسـبوك

بالإضافة إلى تقارير متعددة حول إخفاقات الشركة، في وقف موجة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية والأضرار الأخرى التي تسببها المنصة الإجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن الإسم الجديد، لن يغير شيئا من خدمات فيسبوك و إنستقرام و واتساب و ماسنجر الرئيسية، التي ستستمر بأسمائها الحالية.

‫0 تعليق

اترك رد