عملة اليوان الرقمية تعود لتنطلق لمنافسة البيتكوين والدولار الأمريكي

عملة اليوان الرقمية تعود لتنطلق لمنافسة البيتكوين والدولار الأمريكي عبر الإنترنت.
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أصبح الجميع يعلم بتطور العملات الرقمية المشفرة عبر الإنترنت والتي تأتي بأصناف متعددة وأولها عملة البيتكوين الشهيرة التي حطمت الأرقام القياسية مابين عام 2020 وعام 2021.

وإلى اليوم الثالث من الشهر الأول في عام 2021 قد أتمت عملة البيتكوين الشهيرة القرن الثاني عشر على إنشائها وإطلاقها مابين العملات المشفرة والرقمية عبر الأنترنت، وهذه العملات التي لاوجود لها ورقياً.

كما أن تلك العملات أصبحت تتطور بشكل كبير ويعتبرها البعض مخزناً آمن عبر الإنترنت، وذالك لإنها تبقى في إرتفاع وتحطم الارقام القياسية عبر الويب، كما ان عملة البيتكوين تعتبر من اهم العملات الرقمية عالمياً.

وعند إتمام العام الثاني عشر على إنشاء عملة البيتكوين تكون قد تخطت حاجزاً كبيراً وحطمت الأرقام القياسية حيث أنها في عام 2020 قد تخطى سعر البيتكوين الواحد 20 ألف دولار، وفي اليوم الثالث من شهر يناير 2021 قد تخطت حاجز 35 ألف دولار لكل بيتكوين واحد.

ولكن يبقى الجميع يتسائل هل ستبقى هذه العملة في إرتفاع مستمر وتتخطئ حاجز 100 ألف دولار، أم أنها سوف تلغى بشكل كامل وتنهار وتتحطم ولايتبقى لها قيمة عبر الإنترنت والعملات الرقمية.

ولذلك نحن معكم في موضوع اليوم لنتعرف على ذالك حيث يشهد البيتكوين إنطلاق وتنافس من عملة اليوان الرقمية، والتي سوف تنافس الدولار الأمريكي والبيتكوين الرقمي بشكل عام.

تعرف على عملة اليوان الرقمية ومنافستها للبيتكوين والدولار.
تعرف على عملة اليوان الرقمية ومنافستها للبيتكوين والدولار.

شاهد أيضاً: أفضل طريقة لشحن شدات ببجي موبايل مجاناً وبكل سهولة.

ماهي عملة اليوان الرقمية

هي عملة رقمية تتداول من خلال الإنترنت وتعتبر من العملات المشفرة والتي لايوجد لها قيمة ورقية أو محلية، ويمكن التجارة من خلالها والشراء من خلال العديد من المواقع التي تتيح الشراء بعملة اليوان الرقمية.

وتعتبر عملة اليوان من العملات الرقمية الجديدة حيث أنها حصلت أول تجربة لها عبر الويب في شهر أبريل من عام 2020 وقد كان إنطلاقها من قبل البنك المركزي الصيني والذي كان يخطط لطرحها منذ 7 سنوات.

وذالك لإنها تحاول الحفاظ على الريادة الإقتصادية لها من بين العملات الرقمية التي قد كان أولها عملة البيتكوين، حيث أنها إنطلقت العديد من العملات في الأوان الأخيرة ومنها عملة الفيسبوك والتي تسمى ليبرا.

تنافس اليوان مع البيتكوين والدولار

وفي ظل تطور تلك العملات الرقمية وتفوق البيتكوين وإيضاً التقلبات الإقتصادية الرقمية الحاصلة بين العديد من الدول في عام 2020 الماضي بدأت الصين بضمانة وكفالة عملة اليوان الرقمية وإعتمادها من العملات وطرق الدفع الإلكترونية في الصين.

وقد صرح البنك المركزي الصيني بإنه يسعى لإطلاق وتطور الإقتصاد الرقمي عبر الإنترنت وإطلاق بنية تحتية قوية وإقتصاد رائد من بين العملات الرقمية كما أنه يخطط لجعل اليوان عملة أساسية ورائدة ومنافسة للبيتكوين وتلك العملات التي تستخدم في الدفع الإلكتروني بشكلٍ أساسي.

كما إنطلقت هذه العملة في عدة بلدان حول العالم ونجحت في تجربتها في شهر أبريل من عام 2020 وقد كانت أخر البلدان التي أصبحت تتعامل باليوان الرقمي هي دولة فرنسا وفي جميع بلاد الصين.

وهذا يشاكل منافسة مابين البيتكوين الرقمي والدولار المحلي حيث تسعى الدول الأوربية لإطلاق عملة تشمل اكثر من 19 دولة اوربية يكون تداولها عبر الإنترنت وتكون رائدة مابين العملات الرقمية.

كذالك هناك العديد من الدول مثل الولايات المتحدة عارضت مشروع اليوان الصيني وذالك للحفاظ على مستوى إقتصادي عالي للدولار الأمريكي والبيتكوين الرقمي عبر الإنترنت والمتاجر الرائدة.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من موضوع اليوم، نأمل أن يساعدك هذا المقال في التعرف على عملة اليوان الرقمية وعودتها لتنطلق لمنافسة البيتكوين والدولار الأمريكي عبر الإنترنت..

إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي إستفسار لاتتردد بالتواصل معنا من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل ماهو جديد من الشروحات والأخبار التقنية، قناتنا عبر يوتيوب، Facebook ،Twitter.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : برنامج تسجيل الصوت مجاني للايفون والاندرويد مع مؤثرات - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد