إختفاء جاك ما الصيني مؤسس مجموعة علي بابا منذ مدة طويلة!

إختفاء جاك ما الصيني مؤسس مجموعة علي بابا منذ مدة طويلة!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الجميع يعلم أن الأشخاص المشهورين ورجال الأعمال لايظهرون او يتنقلون ويختفون عن الشاشات والشهرة، بشكلٍ دائم وذالك حفاظاً عليهم من أي شيء بسبب الشهرة التي حصلو عليها.

وهذا مايجعل الكثير من الأشخاص المهمين يقلقون بشكل دائم، بسبب عدم تجولهم وتنقلهم بشكل مستمر وأن يكونو ظاهرين فقط على شاشات التلفاز او عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكلٍ عام.

ولإنه في حال غاب أحد هؤلاء الأشخاص المشاهير والمهمين فتحصل إثارة لتلك الأخبار من الجمهور ومعرفة سبب غياب هذا الشخص، وذالك لأن الكثير من الجماهير ينتظرون الظهور له على شاشات التلفاز او مواقع التواصل الإجتماعي.

ولكن هل في جميع البلدان يقفون هؤلاء المشاهير والأشخاص المهمين ورجال الأعمال خلف الشاشات في أعمالهم ولايتجولون بشكلٍ طبيعي! هذا مايتسائل عنه الجميع.



واليوم حدثت إثارة وضجة كبيرة عبر القنوات الإخبارية والإذاعات عن غياب رجل من هؤلاء الأشخاص المشاهير والمهمين والذي يعتبر من أغنى الأشخاص وهو الملياردير الصيني جاك ما.

بينما الكثير من جماهير هذا الملياردير أصبحو يبحثون عن سبب غيابه لمدة تجازوت شهرين ولماذا لم يحضر آخر حلقة من البرنامج الذي أسسه والبرنامج الذي خاص وأين هو الأن!.

ولذلك نحن معكم في موضوع اليوم لنتعرف على الملياردير الصيني جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا في الصين وسبب غيابه لمدة طويلة تجازوت الشهرين عن الشاشات وأين هو.

تعرف على الملياردير الصيني جاك ما وسبب الإختفاء.
تعرف على الملياردير الصيني جاك ما وسبب الإختفاء.

شاهد أيضاً: تطبيق قصص وحكايات الموسوع والأفضل للقصص المنوعة في عام 2021.

من هو الملياردير الصيني جاك ما

هو رجل أعمال صيني يمتلك عدة شركات ويعد من الملياردير من حيث المال والأعمال كما أنه المؤسس ومدير مجموعة علي بابا، كذالك هو مدير عدة مواقع إلكترونية وأهمها موقع علي أكسبريس.

ويبلغ عمره 57 سنة كما انه من رجال الأعمال الرائدة وذو ثروة عالية حيث يمتلك ثروة تقدر بما يقارب 400 مليار دولار كما أنه يعتبر من أغنى الرجال والمليارديرية في بلاد الصين.

وقد انشأ جاك ما عدة شركات ومنها شركة الصفحات الصفراء الصينية وموقع علي بابا والذي يعتبر من أقوى المواقع والمتاجر للمبيعات حول العالم في اكثر من 250 بلد.

إختفاء جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا

في عام 2020 الماضي قد أوضحت عدة مصادر تابعة لشركة علي بابا أن الحكومة الصينية تتهتم موقع علي بابا التجاري بالإحتكار بالمنتجات، والذي تسبب ذالك بخروج جاك ما إلى المملكة العربية السعودية.

ومن بعد أن خرج مؤسس مجموعة علي بابا قد قامت الحكومة الصينية بإيقاف عدة شركات تابعة له والذي تسبب بخسارة مايقارب 10 مليار دولار للملياردير جاك ما.

وفي الخطاب الأخير من جاك ما في يوم 24 أكتوبر 2020 والذي قد كان يدعو من خلاله الحكومة الصينية بالإصلاح الإقتصادي، ومن بعد ذالك الخطاب قد لاحظ متابعي الشركة وعملائها إختفاء مؤسس الشركة.

ومن بعد ذالك الخطاب قد إختفى جاك ما ولم يظهر إلى اليوم حيث أنه مضى على الإختفاء مايقارب شهرين، والجدير بالذكر أنه لم يحضر آخر حلقة عرضت من برنامج المواهب ولم يظهر او يحضر عيد ميلاده.

كما أن إختفاء جاك ما قد تسبب بإثارة وجدل كبير من جمهور شركاته وبرنامجه على مواقع التواصل الإجتماعي والتي طالبت الحكومة الصينية بالبحث في شأنه، وقد أثر ذالك في تراجع خدمة مجموعة علي بابا في الحياة داخل الصين.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من موضوع اليوم، نأمل أن يساعدك هذا المقال في التعرف على الرجل الصيني جاك ما الصيني مؤسس مجموعة علي بابا وسبب الإختفاء منذ مدة طويلة!.

إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي إستفسار لاتتردد بالتواصل معنا من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل ماهو جديد من الشروحات والأخبار التقنية، قناتنا عبر يوتيوب، Facebook ،Twitter.

‫0 تعليق

اترك رد